9 يناير 2022

كيف تؤثر الزهور في حالتك المزاجية؟ وما طرق الاعتناء بها؟

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

كيف تؤثر الزهور في حالتك المزاجية؟ وما طرق الاعتناء بها؟

تضفي الأزهار بلا شك تأثيراً مميزاً في المكان، سواء كانت مُنسقة بألوان هادئة أو توليفات جريئة، فيمنح وضع الأزهار عند مدخل المكتب إحساساً بالترحيب للزوار وزملاء العمل، مصحوباً بنفحة منعشة من الروائح الزكية.

ومعروف أن للألوان تأثيراً مباشراً في الشخص من الناحية النفسية، يشاركنا هنا "إبراهيم الصمدي" مؤسّس شركة "فورايفر روز"، مجموعة من النصائح حول تأثير الألوان في المزاج وكيفية الحفاظ على نضارة الورود:

الألوان الكلاسيكية

كيف تؤثر الزهور في حالتك المزاجية؟ وما طرق الاعتناء بها؟

تلقى الألوان الكلاسيكية إعجاب الجميع، ويعتبر الأحمر والأصفر والأزرق ألواناً أساسية يمكن مزجها للحصول على الألوان الثانوية. يجسّد اللون الأحمر الشغف والحب، وهذا هو سبب الارتباط بين اللون الأحمر ويوم الحب، حيث ترمز الورود الحمراء إلى بداية علاقة جميلة أو الحب بين شخصين.

يعبّر اللون الأصفر عن البهجة والحماس، مُستحضراً الصباحات المشمسة والأيام المفعمة بالسعادة والفرح، كما يرتبط بمفهوم الصداقة. والتي يمكن تقديمها لتقوية الروابط بين الأحبة، وترسيخ ذكريات الطفولة التي تتمحور حول الأيام المشمسة وقضاء أوقات جميلة مع الأصدقاء.

يعدّ اللون الأزرق لون الهدوء حيث يستحضر أجواء البحر مانحاً لمسةً من الصفاء والسلام، كما يعد أحد الألوان الكلاسيكية والمثالية لأيام الصيف الحارّ.

الألوان الجريئة

كيف تؤثر الزهور في حالتك المزاجية؟ وما طرق الاعتناء بها؟

تأتي الألوان الجريئة كالبنفسجي والأخضر كخيارات مثالية لإضافة لمسة من الطاقة والحيوية. يجسّد اللون البنفسجي أعلى مستويات الرفاهية ويرمز إلى الفخامة الملكية والرّقي.

يرتبط اللون الأخضر غالباً بالنمو والشباب المتجدّد، ويعدّ أحد أبرز الألوان في الطبيعة، كما يرتبط ارتباطاً وثيقاً بخصائص الشفاء والاسترخاء، كما تذكرنا الأزهار الخضراء باستمرارية النمو وبأنّ السبيل الوحيد للتقدّم هو تقبل التغيير.

اللون الأبيض ومشتقّاته

كيف تؤثر الزهور في حالتك المزاجية؟ وما طرق الاعتناء بها؟

يرمز اللون الأبيض إلى الضوء، ويجسّد النقاء والانتعاش. وتعدّ الأزهار البيضاء مثاليةً لموسم الصيف بإطفائها لمسةً جمالية بسيطة و مفعمة بالانتعاش كما يمكن استخدامها في التنسيق كخلفية للألوان الأخرى مثل الورود عاجية اللون وأزهار الخزامى لتضفي لمسة جمالية تمنح الهدوء لمن يشاهدها.

كيف تحافظ على نضارة وجمال أزهارك؟

كيف تؤثر الزهور في حالتك المزاجية؟ وما طرق الاعتناء بها؟

الآن بعد اختيار أزهارك المفضلة و ألوانها الرائعة التي تناسب مزاجك و شخصيتك، جاء وقت العناية بها لتعيش أطول فترة ممكنة، إليك عدد من النصائح:

- قم بإعداد الزهور بشكل صحيح

قبل وضع الزهور في المزهرية، تأكد من غسلها جيداً قبل ملئها بماء نظيف بدرجة حرارة الغرفة. إذا كان هناك أي أوراق زائدة فقم بإزالتها بلطف من الجذع لأنها يمكن أن تتسبب في نمو البكتيريا. خذ كل جذع واقطع بوصة واحدة من الأسفل بسكين حاد حتى لا تضغط على الساق، هذا يسمح للزهور بامتصاص الماء بسهولة أكبر.

ضعها في ماء دافئ تلقائياً

كلما ازدادت مدة بقاء الأزهار بدون ماء، كلما ذبلت بسرعة. تذكر ألا تضع الزهور المقطوفة حديثاً في الماء البارد المثلج. تتمتع الأزهار التي تجلبها من الخارج بدرجة حرارة أعلى، لذا ضعها في الماء الذي يكون على الأقل في درجة حرارة الغرفة أو أدفأ قليلاً.

لا تحشر كل الأزهار معاً

إن ترك مساحة إضافية بين الأزهار يسمح بتدفق الهواء بطريقة أفضل بينها. إن تدفق الهواء يساعد في مكافحة أي نوع من البكتيريا والعفن الذي قد يهدد صحة الزهور.

قم بتغيير الماء على الدوام

من أجل الحد من نمو البكتيريا، قم بتغيير الماء كل يومين وتأكد من أن الأزهار تحتوي على ما يكفي من الماء. استخدم دائمًا الماء الموجود في درجة حرارة الغرفة.

قم بتغذية الأزهار

يمكنك استخدام غذاء الزهور التجاري مع الماء لمساعدة الزهور بالبقاء لفترة أطول. هناك أيضاً العديد من الأدوات المنزلية التي تعمل بشكل فعال كإضافة حبة واحدة من الأسبرين أو ¼ كوب من المشروب الغازي إلى مزهرية ملأى بالماء.

الزهور الأبدية

بديل آخر هو التخلص من الزهور الطازجة القابلة للذبول واختيار شيء أكثر ديمومة. مثل الورود طويلة الأمد التي يمكن أن تدوم مع العناية المحبة لسنوات قادمة.

 

مقالات ذات صلة