2 يوليو 2023

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

تتميز دولة الإمارات بجزر عديدة واقعة في الخليج العربي بما فيها الجزر السياحية المنتشرة في الدولة تصلح لقضاء أوقات ممتعة لا سيما خلال فترة الأعياد والإجازات، كما تتوفر فيها نشاطات عديدة للعائلات والأصدقاء، وتتميز بالمناظر الخلابة والأجواء الساحرة.

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

جزيرة دلما- أبوظبي:

تقع على ساحل الغربي لمدينة أبوظبي، حيث تحيط بها المياه من جميع الجوانب وهي من أجمل الوجهات السياحية لمدينة أبوظبي وتعد المكان الأفضل للاستجمام والاسترخاء والحصول على الراحة حيث تتوفر فيها أنشطة متعددة. إذ يمكنك استكشاف الجزيرة من جميع جوانبها، وإذا شعرت بالتعب يمكنك اقتناء إحدى عربات الخيول والتجول والاستكشاف بها في أنحاء الجزيرة، وتجربة السفن البحرية أحد الأشياء المميزة في هذه الجزيرة حيث يمكنك الوصل إليها فقط باستخدام القوارب البحرية (النقل البحري) والاستمتاع بالمنظر الطبيعي للبحر.

من أشهر فنادق جزيرة دلما:

موتيل دلما: وهو الفندق الوحيد في الجزيرة، تتوفر فيه غرف مزدوجة ومطاعم سويت وحلويات ملكية، كما يوفر الفندق خدمة حجز السيارات، حيث يمكنك ركن سيارتك بكل سهولة وتوصيلك من وإلى مطار دلما إذا كنت قادماً بالطائرة، أو حتى إذا كنت على متن باخرة أو قارب.

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

جزيرة صير بني ياس- أبوظبي:

وهي جزيرة ممتدة على ساحل مدينة أبوظبي وتعد من أكبر الجزر السياحية في الإمارات، ذات طابع جذاب وساحر، تقع على بعد 250 متراً من الساحل الغربي لأبوظبي، كما فيها العديد من الأماكن السياحية المشهورة وأشهرها محمية صير بني ياس وهي تعتبر موطناً لآلاف الحيوانات وملايين الأشجار والنباتات، كما أنها المكان الأفضل لقضاء إجازات مع العائلة والأصدقاء، وتتوفر فيها العديد من الأنشطة والمغامرات كتسلق الجبال وركوب الدرجات الهوائية، كما يمكن الاستمتاع في المنتجعات والإقامة في الفندق مع توفر خدمات ممتازة للزوار. يمكن الوصل لجزيرة صير بني ياس عن طريق النقل البحري أو الجوي.

من أشهر فنادقها

منتجع فلل اليم أنانتارا:

يقع بالتحديد في الواجهة البحرية للجزيرة ويتميز بالهدوء وإطلالة البحر الرائعة، كما يشمل مراكز رياضية وخدمة الواي فاي إضافة إلى شاطئ خاص لزوار المنتجع. وتتكون الفيلا الخاصة بالمنتجع من غرفة جلوس مكيفة مع شاشة تلفزيون ودش وحمام غرفة مطلة على البحر، كما يقدم مطبخ olio طبخات مستوحاة من الأكلات الإيطالية الفاخرة.

منتجع وسبا جزر الصحراء أنانتار:

فندق ذو 5 نجوم، يقع بجانب المحمية ويعد من أفخر المنتجعات في جزيرة صير بني. تتكون الغرفة من سرير فاخر وأرضية خشبية وتوفر جميع الغرف خدمة واي فاي مجاناً وتلفزيوناً مع قنوات فضائية. كما يوفر المنتجع العديد من الخدمات والأنشطة الممتعة كلعب التنس أو زيارة سبا أنانتارا الذي يضم ساونا وحوض استحمام ساخناً ويضم المنتجع أيضاً نادياً للأطفال ومتجراً لبيع الأقمشة المحلية والملابس، ويقدم مطعم الشمس وجبات عشاء على ضوء الشموع ومأكولات عالمية مُعدة على شواية مفتوحة، وتتوفر 4 منافذ إضافية لتناول الطعام على الجزيرة ترحب بالضيوف مع المأكولات العالمية.

فيلات انانتارا الساحل:

يوجد فيه منتزه للحياة البرية ومسبح خارجي ويوفر أنشطة رائعة كركوب الخيل والتجديف بالقارب والغوص في البحر مع خدمة الواي فاي المجاني في كل مكان. ما يميز الفيلات هناك أنها مصممة بطابع إفريقي يناسب الحياة البرية، وهي مكيفة من الداخل، تحتوي على حمامات خاصة وحوض استحمام، كما تتوفر خمسة منافذ لتناول الطعام في المنطقة المحيطة بالمنتجع.

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

جزيرة نوراي- أبوظبي:

تقع على الساحل الشرقي لمدينة أبوظبي تحديداً بجانب جزيرة السعديات، يمكن الوصول إليها في عشر دقائق باستخدام النقل البحري، أو يمكنك استخدام مهبط طائرات الهليكوبتر أو الرصيف. تحيط بالجزيرة المياه الصافية العذبة والرمال البيضاء الناعمة والنباتات، فهي مكان رائع للاسترخاء ولتغيير الروتين، وتتكون الجزيرة من منتجعات وفنادق توفر الراحة الكاملة والخدمات الممتازة للزوار بالإضافة إلى 23 مسكناً وفللاً فندقية مصممة على الطابع الخاص للجزيرة ممتدة على خط الساحل. كما تتوفر فيها غرفة نوم واحدة على الشاطئ مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجزيرة.

من أشهر فنادقها

فلل جزيرة نوراي المائية:

يتميز هذا المنتجع بإطلالة البحر الساحرة مما يعطي فرصة رائعة للاسترخاء، كما تحيط بها رمال البحر والساحل الرملي الأبيض والمساحات الخضراء المورقة. تتكون الغرفة من سقف عال وحمامات سباحة و4 غرف نوم ملونة باللون الأبيض والخشب، مع وجود أنشطة ترفيهية كثيرة كنادي يوغا مع مناطق داخلية وخارجية ومركز اللياقة البدنية وسينما في الهواء الطلق وصالة رياضية من الدرجة الأولى فيها تنس وتنس طاولة وملاعب كرة طائرة، وغيرها.

منتجع جزيرة نوراي:

يتألف المنتجع من 32 فيلا ويضم خمسة مطاعم استثنائية تستقبل جميعها النزلاء والزوار على حد سواء. تتكون الفيلا من غرفة معيشة ومطبخ وحمام مع جهاز تكييف، وكذلك شرفة داخل كل غرفة. وهناك أيضاً المرافق الخارجية في مكان الإقامة، مثل المسبح الخارجي حديقة جميلة وملعب أطفال، ومكتبة أيضاً. عند الحاجة يتوفر للمسافرين مواقف سيارات دون دفع رسوم إضافية وخدمة الغرف على مدار الساعة، كما يمكن ممارسة أنشطة عدة كقيادة الدراجة الهوائية للتعرف إلى المناطق المحيطة بفضل تَوفُّر خدمة تأجير الدراجات الهوائية (مقابل دفع رسوم إضافية).

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

جزيرة رأس الغراب- أبوظبي:

تقع الجزيرة في غرب مدينة أبوظبي بجانب جزيرة اللؤلؤ الاصطناعية، وتعتبر من أصغر الجزر الطبيعية، حيث تتميز بالأجواء الهادئة والمناسبة للاسترخاء، فهي كقطعة أرض صغيرة تحيط بها المياه، كما تنبت فيها أشجار القرم. يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات من جزيرة السعديات، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيها كركوب القوارب والذهاب في رحلة بحرية بالقارب وصيد الأسماك والشواء والتنزه في الشاطئ مع العائلة والأصدقاء، كما تتوفر فنادق بالقرب من الجزيرة ومراكز تسوق.

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

جزيرة السينية - أم القيوين:

تقع في شرق أم القيوين، تحيط بها المياه من جميع جوانبها، فهي مقصد للسياح الذين يهوون اصطياد السمك وشراءه. تتنوع فيها العديد من الأسماك المختلفة مثل الشعري والبياح والزبيدي والهامور والصافي والكنعد وغيرها، كما أنها تعتبر محمية طبيعية برية تكثر فيها الغزلان والطيور المهاجرة والنادرة كالنورس ومالك الحزين وأيضاً الأرانب البرية، وهي مكان رائع للاسترخاء ولمشاهدة الطبيعية والأماكن الأثرية للسكان القدماء للجزيرة. يعتبر برج النهار وبرج البحر أهم المعالم الأثرية في الجزيرة لأنهما كانا قديماً يستخدمان للإنارة وإرشاد السفن. كما تتميز الجزيرة بالأثريات الأخرى المنتشرة في جميع أرجائها. ويمكن الوصول للجزيرة عن طريق استخدام القوارب الصغيرة نظراً لكون الجزيرة غير مأهولة وليس فيها سكان. تتوفر خدمات الزوار بالقرب من الجزيرة السينية المستوية والملأى بالنباتات السطحية وأشجار الغاف والمانجروف، فهي تجسّد بجميع عناصرها ومكوناتها المكان الأمثل للتخييم، حيث ستتمكن من الاستيقاظ على منظر خلاب للشروق مع سماع زقزقة العصافير وأصوات النوارس ثم بعدها يمكنك الشروع في جولة في الجزيرة لاستكشاف الآثار والبقايا البنائية والمشي بمحاذاة الساحل والنظر إلى الأفق البعيد الذي يرخي ويهدئ الأعصاب.

جزر الإمارات السياحية.. محميات طبيعية ومنتجعات خيالية

جزيرة القرش - خورفكان:

تعد أحد معالم خورفكان، تقع بجانب شاطئ خورفكان، وهي جزيرة صخرية تتميز بالصخور الكبيرة المتواجدة على اليابسة، وتوفر متعة لا حدود لها لمحبي الغوص والسباحة وعالم المحيطات، فهذه الجزيرة فيها من الجمال الطبيعي ما يجعلها من أكثر الأماكن روعة في خورفكان، كما يحاط بها شقائق النعمان ويتوفر في محيطها السلاحف والأسماك بشتى أنواعها، ويمكن الاستمتاع بالمنظر الطبيعي للتكوينات الصخرية في الجزيرة، كما يمكن للمغامرين تسلقها من ضمن الأنشطة التي يمكن ممارستها والتقاط الصور، إضافة إلى السباحة والغوص والتنزه في الشاطئ وركوب الأمواج والقفز.

 

مقالات ذات صلة