3 يونيو 2024

رافقونا برحلة إلى ألمانيا بلاد القلاع التاريخية والطبيعة الخلابة

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

رافقونا برحلة إلى ألمانيا، بلاد القلاع التاريخية والطبيعة الخلابة

أهلاً بالصيف! فهو موسم العطلات والأسفار المشوقة التي ننتظرها طوال العام. وبالطبع، تُعتبر أوروبا الخيار البديهي لإجازة الصيف، بفضل طقسها المعتدل وطبيعتها الجميلة ومرافقها السياحية المثيرة للإعجاب.

أما محطتنا اليوم، فهي في ألمانيا، البلد الذي يُعتبر الأكثر ترحيباً بالسياح العرب، بما يمتاز به من أمن وأمان، خدمات سياحية رفيعة المستوى، وكل ما يخطر في البال من أنشطة ممتعة لكل أفراد الأسرة. فما الذي ينتظركم هذا الصيف في ألمانيا؟

رافقونا برحلة إلى ألمانيا، بلاد القلاع التاريخية والطبيعة الخلابة

الطبيعة الخلابة

للباحثين عن الطبيعة الجميلة التي تحافظ على خضرتها طوال العام، ننصحهم بالتوجه إلى مدينة بادن بادن، التي كانت ذات يوم العاصمة الصيفية لأوروبا خلال العصر الجميل، وهي الآن مشهورة عالمياً باعتبارها منتجعاً صحياً ومدينة ثقافية وسمعة من الدرجة الأولى في مجال الرعاية الصحية. تقع على أطراف الغابة السوداء، وتحتوي 12 نبعاً حرارياً طبيعياً بدرجة 78 مئوية لتدليل الزوار من جميع أنحاء العالم.

رافقونا برحلة إلى ألمانيا، بلاد القلاع التاريخية والطبيعة الخلابة

كما يمكنكم التوجه إلى شلالات أوراخ في جبال الألب في منطقة شفابن التي تتميز بألوان ساحرة وطبيعة خلابة، أو قضاء يوم في جبال إلبه ذات الصخور الرملية في زاكسن، أو زيارة كهوف زالفيلدر في تورينغن، وفي حال رغبتم بالمزيد من التشويق، توجهوا إلى الصخور الخارجية (إكسترن) في غابة تويتوبورغ وهي عبارة عن نصب تذكاري طبيعي وثقافي في آن واحد تشكله الصخور الخارجية بالقرب من هورن-باد ماينبيرغ في ولاية نوردراين- فيستفالن.

وتذكروا دائماً أن ألمانيا تدعوكم للسفر بأسلوب مستدام، وزيارة الأماكن الطبيعية حيث تكثر الأنشطة التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق، مما يساهم بالتالي من تقليص البصمة البيئية للسياحة الدورية.

رافقونا برحلة إلى ألمانيا، بلاد القلاع التاريخية والطبيعة الخلابة

أنشطة لكل أفراد الأسرة

يمكن لرحلتكم المقبلة إلى ألمانيا أن تتحول إلى مغامرة مشوقة بفضل الأنشطة الكثيرة التي تنتظركم، ومن بينها أنشطة مخصصة للصغار، مثل مسار مغامرات فاين آند نيمو "الحيوان الهائل" في براندنبورغ والذي يتضمن تسع محطات للعب والتعلم، حيث تساعد أسئلة الاختبار الأطفال على تعلم حقائق ممتعة والمشاركة في مهام مع سكان الغابة و"حواسهم الخارقة"، و درب الغابة العملاقة للرخام، في بادن فورتمبيرغ، حيث يمكن لأطفالكم متابعة المسار الرخامي العملاق وهو يشق طريقه بين الأشجار التي يبلغ عمرها قروناً لأكثر من 300 متر.

رافقونا برحلة إلى ألمانيا، بلاد القلاع التاريخية والطبيعة الخلابة

أما الكبار، فمدعوون لحضور بطولة أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو في عشر مدن مختلفة، حيث سيتمكون من مشاهدة فريقهم المفضل وهو يخوض أكثر المباريات تشويقاً. ومن 9 يونيو إلى 28 يوليو، يَعِد مهرجان قلعة هايدلبرغ، الذي يُقام في قلعة هايدلبرغ العريقة، بمزيج من العروض المسرحية والأوبرالية والحفلات الموسيقية. وستكون أطلال القلعة الخلابة بمثابة خلفية رائعة لسلسلة من العروض التي لا تُنسى، والتي تمزج بين الطابع الفريد للقلعة، والعروض الفنية الرفيعة المستوى. أما مدينة فرانكفورت، فتشهد مهرجان ماين في الفترة من 2 إلى 5 أغسطس بمثابة احتفال بالتقاليد وبالكثير من المرح.

رافقونا برحلة إلى ألمانيا، بلاد القلاع التاريخية والطبيعة الخلابة

قلاع تاريخية

لا يمكن زيارة ألمانيا من دون التوقف عند مجموعة من أجمل مرافقها العمرانية الشاهدة على التاريخ العريق لهذه البلاد. وطبعاً لا بدّ للبداية أن تكون في قلعة نويشفانشتاين، وهي قلعة بافارية تقع في منطقة سوابيا في بافاريا، وهي ملهمة ديزني لاند في تصميم قلعة الجميلة النائمة Sleeping Beauty، كما تُعد من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في العالم.
ننصحكم أيضاً بزيارة قلعة هارتنفيلز التي تمّ فيها تصوير المشاهد الخارجية لفيلم الجميلة النائمة في العام 1970 وهي تعود إلى عصر النهضة الساكسوني. ترتفع هذه القلعة بفخر على ارتفاع 900 متر تقريباً ضمن سلسلة جبال شوبيان جورا، وهي تبدو هادئة تماماً كما كانت في القصص الخيالية على مدى فترة طويلة من الزمن.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا

 

مقالات ذات صلة