18 يوليو 2024

نصائح سرية للاستمتاع بتجربة الطعام في مطاعم الإمارات دون استنزاف ميزانيتك

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

نصائح سرية للاستمتاع بتجربة الطعام في مطاعم الإمارات دون استنزاف ميزانيتك

تتميز دولة الإمارات بمطاعمها العالمية الراقية التي تقدم تجارب مميزة ومتنوعة من الأطعمة اللذيذة مما يجعل من تناول الطعام خارج المنزل فرصة لا يمكن تفويتها، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع. كما أن الكثير منا يعانون من ضيق الوقت، مما يجعل تناول الطعام في الخارج الخيار الوحيد.

إلا أن تكلفة تناول الطعام خارج المنزل قد تشكل عبئاً ثقيلاً على الكثيرين! لهذا تستعرض سولوشانا بيتوالا، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية للعمليات في شركة توتل، ثلاث طرق بسيطة للاستمتاع بتجربة تناول الطعام بأقل التكاليف.

الاسترداد النقدي: إقبال متزايد

تقدم العديد من المطاعم في الإمارات العربية المتحدة عروض استرداد نقدي تهدف إلى مساعدة المستهلكين على توفير النفقات في المطاعم.

وقد اكتسب نظام الاسترداد النقدي شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث يساعد النظام المستهلكين على استرداد جزء من قيمة الفاتورة، مما يتيح لهم استرجاع جزء من المال الذي أنفقوه للاستفادة منه في زيارتهم التالية.

إذ تُقدَّم هذه العروض عادة من خلال بطاقات الائتمان ومنصات التسوق عبر الإنترنت، ولكن ظهر في الآونة الأخيرة إقبال متزايد نحو تطبيقات الاسترداد النقدي، والتي تتيح استرجاع جزء من قيمة المشتريات قد تصل أحياناً إلى 50% من إجمالي المبلغ الذي يتم إنفاقه، مما يساعد على زيادة المدخرات وإدارة الميزانيات بشكل أكثر فعالية.

إن آلية الاسترداد النقدي بسيطة وفعالة. فعند إجراء عملية شراء من خلال منصة الاسترداد النقدي، يتم إرجاع نسبة معينة من قيمة المشتريات إلى حسابك الإلكتروني لاستخدامه في عمليات شراء لاحقة لدى نفس المتجر.

وتتميز عروض الاسترداد النقدي بأنها مقدمة مباشرةً من العلامة التجارية، مما يجعلها توفر أموالاً أكثر مقارنةً بالاستفادة من قسائم أو رموز الخصم التقليدية.

القسائم الإلكترونية: توفير في الإنفاق وسهولة في الاستخدام

هل سئمتم من البحث المطول عن قسائم الخصم الورقية بين أكوامٍ لا حصر لها من الفواتير؟ تقدم القسائم الإلكترونية حلاً مثالياً وفعّالاً. حيث تتيح لكم هذه القسائم الرقمية الاستفادة من قيمة أكبر مقابل ما تنفقونه.

على سبيل المثال، يمكنكم الاستفادة من تطبيقات الولاء في الإمارات العربية المتحدة للحصول على قسيمة إلكترونية بقيمة تصل إلى 1500 درهم إماراتي أو أكثر مقابل 1000 درهم إماراتي فقط.

وتُعد القسائم الإلكترونية خياراً مثالياً سواءً لخطط تناول الطعام في اللحظة الأخيرة أو للرواد الدائمين للمطاعم، حيث تقدم عروضاً مجزية في العديد من المطاعم.

كما تتميز هذه القسائم بالمرونة العالية، إذ يمكنكم شراءها مسبقاً أو حتى أثناء وجودكم في المطعم، حيث تصلكم القسيمة فور شرائها عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو من خلال تطبيق خاص، مما يضمن سهولة الاستخدام وسرعة الاستفادة.

تناول الطعام في أوقات الإقبال الضعيف: وجبات شهية بأسعار معقولة

يقدم العديد من المطاعم قوائم طعام محددة بأسعارٍ جذابة خلال الأوقات التي تشهد إقبالاً ضعيفاً، مثل وجبات الغداء.

وبناءً على ذلك، فإن اختيار تناول الطعام خارج المنزل في هذه الأوقات يُتيح لكم توفير ملحوظ في الإنفاق.

ولعشاق تجارب المطاعم الراقية، تُقدّم العديد منها قائمة طعام خاصةً بغداء العمل تتضمن طبقين إلى ثلاثة أطباق بسعرٍ أقل بكثيرٍ من تكلفة وجبة العشاء الاعتيادية.

نصيحة إضافية لتعزيز التوفير: الاكتفاء بالمياه

غالباً ما تشكل المشروبات الإضافية، مثل المشروبات الغازية والعصائر والقهوة الفاخرة، الجزء الأكبر من قيمة الفاتورة في المطاعم، وذلك بسبب ارتفاع أسعارها مقارنةً بالمياه المعدنية أو العذبة.

لذلك، يُعد اختيار المياه بديلاً صحياً وموفراً في الوقت ذاته. فعلى الرغم من أن توفير بضعة دراهم على المشروبات قد لا يبدو جوهرياً للوهلة الأولى، إلا أن تراكم هذه التكاليف الإضافية الصغيرة يمكن أن يصل بسرعة إلى مبلغٍ يُمكّنك من الاستمتاع بتناول وجبة كاملة في يومٍ آخر.

باتباع هذه الاستراتيجيات الذكية ستتمكن من الاستمتاع بتجربة تناول الطعام خارج المنزل في الإمارات دون الخوف من وضع عبء إضافي على الميزانية.تذكر بأن تجربة ارتياد المطاعم تتجاوز مجرد الطعام نفسه، إذ تشمل أيضاً الأجواء والخدمة المميزة.

ومع القليل من التخطيط والاختيارات الصائبة يمكنك الاستمتاع بتجربة طعام راقية مع التوفير في الميزانية.

 

مقالات ذات صلة