11 يوليو 2021

دراسة تؤكد: تخطي وجبة الإفطار قد يؤدي إلى سوء التغذية

محررة باب "صحة الأسرة"

محررة باب "صحة الأسرة" في مجلة كل الأسرة

دراسة تؤكد: تخطي وجبة الإفطار قد يؤدي إلى سوء التغذية

يمكن أن يصبح تخطي وجبة الإفطار عادة يومية عند البعض، سواء لعدم توفر الوقت لتناولها أو في محاولة لخفض السعرات الحرارية، ولكن أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ولاية أوهايو أن تخطي وجبة الإفطار بانتظام قد يكون له نتائج صحية سالبة أهمها نقص المغذيات.

أخذ الفريق بيانات من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية، وهو مسح سنوي مستمر يسعى إلى التقاط لمحة عن الحالة الصحية والتغذوية للأمريكيين، وشملت عينة الدراسة 38,889 شخصاً في عمر 19 عاماً فما فوق. تم التعرف إلى مدى تخطيهم لوجبة الإفطار من خلال استطلاعهم.

بعد احتساب العناصر الغذائية التي أخبر المشاركون بأنهم تناولوها، وجد الباحثون أن من كانوا يتخطون وجبة الإفطار كانت لديهم في الغالب خلفية غذائية مختلفة مقارنة بمن يتناولون تلك الوجبة. عندما يتعلق الأمر بالعديد من العناصر الغذائية الرئيسية التي درسها الفريق - مثل الألياف والمغنيسيوم والنحاس والزنك - فإن من كانوا يتخطون تلك الوجبة كانوا يتناولون كمية أقل من تلك العناصر الغذائية المهمة.

بالإضافة إلى ذلك تبين أن أكبر اختلاف بين المجموعتين كان في تناول في حامض الفوليك، والكالسيوم، والحديد، والفيتامينات A ،B1،B2 B3 ،C ،D.

 

مقالات ذات صلة