6 مايو 2024

الفلكية جمانة وهبي: "الثور" و"الجوزاء" يتشاركان الحضور القوي

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

الفلكية جمانة وهبي: "الثور" و"الجوزاء" يتشاركان الحضور القوي

جمانة وهبي، درست علم الفلك والأرقام وتعتمد في قراءاتها على التقويم الفلكي، والخريطة الفلكية، وترفض القول إنها صاحبة إلهام «لأن الفلك علم ودراسة واطّلاع، وهو عالم واسع يجب الإطلاع عليه قبل خوض غماره».. تقول جمانة إن مواليد «الثور» و«الجوزاء» يتشاركون صفة القوة، والحضور اللافت، لكنهم يختلفون في المزاج، فـ«الثور» مستقر، فيما «الجوزاء» متقلب.

صفات مولود برج «الثور»

يُعد برج «الثور» أحد الأبراج الترابية، ويمتد تاريخ مواليد برج «الثور» من 20 أبريل/ نيسان إلى 20 مايو/ أيار، ويعرف برج «الثور» بشخصيته القوية، والجذابة، وحضوره القوي، وتتعدد صفات برج «الثور» بين الإيجابي والسلبي، فهو مستقر، مُحب، ومخلص، وطَموح، ويتحدّى الصعاب، ولكنه في المقابل متحفظ، ولا يعبّر عمّا في داخله، وعنيد، وعصبي.

ولأن برج «الثور» من الأبراج الترابية، التي ينتمي إلى مجموعتها كل من «الجدي» و«العذراء»، فإنه يتفق معها في العموم، مضافاً إليها انسجامه مع الأبراج المائية، وشريكه المثالي هو «العقرب»، وله توافق جيّد مع كل من «الجدي»، و«العذراء»، و«السرطان»ن و«الحوت»، لكنّه يتنافر جداً مع الأبراج الهوائية والنارية، كـ«الحمل»، و«الجوزاء».

ومن اللافت التشابه بين الرجل والمرأة من برج «الثور»، مضافاً إلى أن المرأة من برج «الثور» تتمايز بالذكاء العاطفي والاجتماعي، فهي شخصية ودودة مع الجميع، ولا تحب الخداع، والتملق، والتكلف، ويمكن التعامل معها بطريقة مريحة، وغير مثيرة للغضب، فيما يتميز الرجل «الثور» بثباته، واستقراره، وسعيه، واجتهاده، ويمكنه العمل والإنتاج ضمن فريق.

ومن الناحية العاطفية لن يكون «الثور» مرتاحاً تماماً، إذ يعيش بعض التوتر في العلاقة مع الشريك، لكن هذا الأمر لا يدوم، لأن «الثور» عادة ما يتمسك بالشريك، ويسعى لحل الخلافات معه، وهو يحب التوازن العاطفي، ولن يخالجه اليأس من تكرار محاولته ليكون مستقراً، والأجواء مشجعة جداً له، وينصح ألا يتردد، ويكسر التقاليد ويبادر بجرأته المعهودة لحل الخلافات مع الشريك، وإزالة الفتور القائم مع الشريك.

صفات مولود برج «الجوزاء»

«الجوزاء» هو البرج الهوائي الأكثر شهرة، لأنه شديد الحضور، قوي، ومتقلب المزاج، ويكثر البحث عن صفاته لفهمه، ويستمر هذا البرج من 21 مايو/ أيار إلى 20 يونيو/ حزيران، وينسجم «الجوزاء» مع الأبراج النارية، وكما يقال كي تشتعل النار جيّداً هي بحاجة للهواء، وهذا الأمر ينطبق على مواليد الأبراج الهوائية والنارية، فهم ينسجمون معاً، ومواليد برج «الجوزاء» يتوافقون في الحبّ والارتباط مع «الأسد»، و«الحمل»، و«القوس».

ومن أبرز صفات «الجوزاء» أن لديه نسبة كبيرة من الذكاء العاطفي والاجتماعي، وهو قادر على الدخول في علاقات عاطفية ناجحة، ويمتلك القدرة على إدارة الحديث، وإعطاء شريك حياته مساحة كافية للتعبير عن رأيه.. حضوره قوي، ولديه قدرة على مواجهة الصعاب.. يعشق مولود الجوزاء التنوّع، ويكره الروتين، لذا يمكن أن تجده من الشخصيات المتجددة، والمتنوعة في العمل الوظيفي، وفي أسلوب الحياة، وهو عاشق للتنقلات من مكان لمكان، ولكنه مخلص لشركائه. من سلبيات الجوزاء انه متقلب المزاج لدرجة تجعل شريكه حائراً في التعامل معه، تجده يشعر بالفرح والحزن في وقت واحد، أيضاً تجده يعبّر عن سعادته لكن بداخله شعور عكس ما يقوله. وفيما المرأة «الجوزاء» تتمايز بأنها مرحة ومحبة، لكن مزاجها المتقلب يجعلها شخصية صعبة من حيث صعوبة التنبؤ بتصرفاتها، كما أن الرجل «الجوزاء» يتميز بأنه مُحب، وحنون، ولطيف، ويحب المغازلة، لكنه ينقلب من دون سابق إنذار.

و«الجوزاء» في العادة يتمتع بحدس عالٍ، وهذه الفترة مناسبة جداً ليدله حدسه على الطريق الصحيح، والوقت مناسب جداً لتغيير العادات اليومية، والتغيير في نمط حياته السابقة.

في المجال العاطفي «الجوزاء» يحتمل فوق طاقته في سبيل الحفاظ على شريكه، وأغلب مواليد «الجوزاء» يجتهدون لإزالة التوتر في العلاقة مع الشريك العاطفي، حيث إنهم يحرصون على الرومانسية التي تريح الآخر، ولكن دون التخلي عن الدفاع عن احتياجاتهم الخاصة، ومع التعبير عن مخاوفهم من تكرار الإشكاليات.

 

مقالات ذات صلة