8 مارس 2021

كيف تختارين المجوهرات كهدية قيمة؟

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

كيف تختارين المجوهرات كهدية قيمة؟

قد تحتاج الهدية لجهد إضافي لإبهار الطرف الآخر في بعض الأحيان, خاصة عند اختيار مجوهرات الألماس والذهب, وللمساعدة في اختيار الهدية المثالية، تقدم Catherine Klastersky، خبيرة المجوهرات والفنون ومؤسسة علامة Aquae Jewels، مجموعةً من النصائح القيمة للنجاح في تلك المهمة.

القلب من يقرر

القلب من يقرر

عند البحث عن قطعة مثالية، يمكنكم الإصغاء لمشاعركم بعيداً عن التفكير المنطقي. فإذا جذبتكم قطعة مجوهرات أو حجر كريم بحد ذاته، فلا بد أنها الخيار الصحيح لأنها نابعة من القلب.

القيمة ليست فقط في السعر

القيمة ليست فقط في السعر

ليس بالضرورة أن تُكلّف كافة التصاميم الفاخرة أسعاراً مبالغاً فيها ، إذ يمكنك الحصول على هدية مثالية دون المساومة على الجودة أو حتى الكمية, خاصة في ظل تعدد و تنوع التصاميم.

اللمسة الشخصية

اللمسة الشخصية

ينبغي إضافة لمسة شخصية من خلال إجراء تعديلات طفيفة على التصميم، حيث تشكّل الرسائل التي يخفيها تخصيص القطعة خياراً رائعاً للتعبير عن مشاعر المحبة أو الصداقة, ويمكن القيام بذلك عبر إضافة تفاصيل من الألماس أو حفر أحرف معينة على القطعة. 

قطع جذابة تحرك المشاعر

قطع جذابة تحرك المشاعر

اختيار قطعة المجوهرات كهدية ينبغي أن يعتمد على جمال القطعة والمهارة والدقة في تكوينها. أي البحث عن مجوهرات ترافقنا لأطول فترة ممكنة.

ما يهم في نهاية المطاف هو تناغم هذا التصميم مع إطلالة الشخص الذي نقدم له الهدية والإحساس الذي تمنحه لها. فمن يبحث عن الذهب عليه أن ينظر أولاً إلى الجودة، وهذا لا يعني بالضرورة تكلف مبالغ طائلة أيضاً. ولعلّ مجوهرات الذهب عيار 18 قيراطاً مع الألماس تمثّل لدى معظم السيدات خياراً مفضلاً. كما تبرز أهمية المهارة الحرفية التي يتم التعبير عنها في كل قطعة بغض النظر عن حجم الأحجار الكريمة المستعملة.

الجمع بين قطع مختلفة

الجمع بين قطع مختلفة

من الجيد تجنب الأفكار التقليدية والبحث عن قطع تنسجم مع أسلوب الشخص, وتبدو المجوهرات التي تتناغم مع غيرها بشكل فريد خياراً مثالياً لابتكار إطلالة عصرية تجمع خيارات مختلفة من القطع والتنسيقات ، وبينما تتألق القلائد البسيطة بطابعها الخاص إلا أنه يمكن تنسيقها مع قلائد ضيقة.

 

مقالات ذات صلة