5 نصائح ذهبية للمحافظة على مكياجك في فصل الصيف
20 يوليو 2020

5 نصائح ذهبية للمحافظة على مكياجك في فصل الصيف

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

نصائح ذهبية للمحافظة على مكياجك في فصل الصيف 5

إنه الصيف، موسم الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، لهذا قد تواجهين تحديات في الحفاظ على مكياج مثالي، خفيف وعملي و ثابت أثناء وجودك خارج المنزل.

إليك خمس نصائح أساسية تساعدك على تجنب مظهر غير مفضل بعد قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق هذا الصيف:

رطبي بشرتك بدون زيوت إضافية

رطبي بشرتك بدون زيوت إضافية
حافظي على رطوبة بشرتك طوال اليوم ولكن بدون زيوت إضافية، اختاري مرطبًا مدون عليه «خالٍ من الزيت» أو «لا يسبب انسداد المسام» على الملصق، ومن الضروري أن تختاري مستحضر تجميل سائلًا  أو جلًا  خالياً من الزيت بدلاً من التركيبة الكريمية، حيث يميل المكياج القائم على الكريم إلى الذوبان أسرع من المكياج السائل أو الجل، كما يسبب الشعور بالثقل واللمعان خاصةً إذا كان الجو حارًا. 

جربي هذا المرطب من  Guerlain
جربي هذا المرطب من  Guerlain 


لا تستغني أبدًا عن كريم الوقاية من الشمس
يجب أن يكون الواقي من الشمس جزءًا من روتينك المعتاد على مدار العام، لكن في الصيف امنحي وجهك المزيد من العناية لأننا نميل إلى التعرق أكثر. عندما تكونين في الداخل والجو معتدل يمكنك إعادة وضعه كل أربع ساعات، أما إذا كنت في الخارج يجب عليك إعادة وضع الكريم كل ساعتين أو في كل مرة تخرجين فيها من حمام السباحة أو البحر.
ضعي واقي الشمس ذا التركيبة الخفيفة والخالي من الزيت على بشرتك قبل المكياج و قبل وضع كريم الأساس، تلك الخطوة ضرورية للحفاظ على نضارة بشرتك وصحتها ومنع المشاكل الصحية الخطيرة مثل سرطان الجلد عند التعرض لأشعة الشمس. 

جربي كريم الوقاية من الشمس من  Clarins
جربي كريم الوقاية من الشمس من  Clarins


استخدمي الكونسيلر بدلاً من كريم الأساس 
لا تغطي وجهك بالكامل بكريم الأساس في الصيف، فقط قومي بتغطية الدوائر السوداء تحت العينين والتجاعيد و البقع إذا كان لديك أي منها و جربي الكونسيلر السائل بدلاً من كريم الأساس في نهار الصيف الحار، لأنه لن يذوب سريعاً، كما أن تغطيته أكثر ثباتاً واحترافية، و يمكن أيضاً استبدال كريم الأساس الثقيل بالبي بي سي سي كريم، بتركيبته الأخف و تغطيته المثالية.

اخترنا لكِ هذا الكونسيلر من Dior
اخترنا لكِ هذا الكونسيلر من Dior  


ماسكارا ضد الماء
استخدام مستحضرات التجميل المقاومة للماء في الصيف ضرورة حتمية، لتجنب تأثير الحرارة و الرطوبة العالية في إحداث الكثير من الفوضى ! تم تصميم مكياج مقاوم للماء ليتحمل العرق ويقاوم التلطخ ومع ذلك، عليك الحرص في اللجوء إليه خاصة مع الماسكارا و التي يمكن أن تجعل رموشك هشة و عرضه للسقوط و الضعف في حال الاستخدام المبالغ فيه، كما أن عليك إزالته و تنظيف بشرتك بالاستعانة بمنظف رقيق وخال من الزيت.

جربي هذه الماسكرا من Fenty
جربي هذه الماسكرا من Fenty 


ألوان الشفاه 
لا ينصح بوضع أحمر الشفاه ذي التركيبة الثقيلة في الصيف، فيمكن استبداله بملمع الشفاه الملون فملمسه خفيف و يرطب الشفاه في ذات الوقت. وللحصول على مظهر طبيعي، جربي استخدام اللون الوردي أو الخوخي، أو جربي ظلالاً أكثر إشراقًا، مثل اليوسفي أو العنابي، وعليك الحفاظ على نضارة الشفاه بوضع البلسم المرطب دائماً.

أحمر شفاه مثالي للصيف من Dolce & Gabbana
أحمر شفاه مثالي للصيف من Dolce & Gabbana

 

مقالات ذات صلة