6 يناير 2021

خبير التجميل طلال طبارة: الموضة تتجه اليوم نحو الشعر المنسدل

متعاونة من مكتب بيروت

متعاونة من مكتب بيروت

خبير التجميل طلال طبارة: الموضة تتجه اليوم نحو الشعر المنسدل

منذ صغره عشق طلال طبارة الجمال والأناقة، وعندما خاض المجال العملي اختار ما يقربه منهما، فأصبح رقماً صعباً في مجال التزيين النسائي، وتميز في مجال «الشينيون» الخاص بالعرائس، وفي عمله مع شهيرات الفن في العالم العربي.. معه كان لنا لقاء سألناه فيه:

خبير التجميل طلال طبارة: الموضة تتجه اليوم نحو الشعر المنسدل

ماذا تقول في موضة الشعر اليوم؟

موضة الشعر مثل موضة الملابس، تتغير بشكل دائم، وهي تتبع المواسم، ففي الصيف تتجه الموضة نحو الألوان الفاتحة أكثر، ونحو التسريحات الطبيعية، وهذا ما كرسته جائحة «كورونا» أكثر، بحيث باتت النساء تميل أكثر لإراحة شعرهن في زمن الحجر في المنازل، وبعيداً عن المناسبات العامة.

أصبحت المرأة العربية أكثر جرأة في مجاراة الموضة مهما كانت جريئة؟

نعيش عصر الانفتاح في كل المجالات، والجيل الجديد خصوصاً لا يتوانى عن مواكبة أي تطور في أي مجال كان، والمرأة اليوم باتت تطلب ما يريحها عملياً في كل شيء، سواء في الأزياء أو في الأحذية أو في الشعر.

ما الموضة اليوم، الشعر القصير أم الطويل؟

ليس هناك موضة محددة في هذا الإطار، بل أذواق مختلفة، فالمرأة العربية تفضل الشعر الطويل أكثر من الأوروبية، وقد ساهم الشعر المستعار في زيادة عدد النساء اللواتي يرغبن هذا النوع، كما أسهم أيضاً بجرأة الإقدام على تغيير «اللوك»، فإذا قصت المرأة شعرها ثم أحست بالملل من الشعر القصير يمكنها اللجوء الى الشعر المستعار لتطويله مجدداً، والعكس صحيح.

ماذا عن موضة القصات؟

هي القصة المنسدلة بحرية، التي تترك الشعر على طبيعته.

والألوان؟

هي ألوان الشتاء الدافئة، البني (الشوكولا)، الكستنائي بتدرجاته، والممزوجة بألوان فاتحة بطريقة فنية لا تُظهر المزج إلا كشعاع من نور داخل الشعر.

تلجأ بعض النساء لاستعمال الحنة، ماذا تقول فيها؟

نحن لا ننصح باستعمالها مع الأصباغ أبداً، لأن المرأة بطبعها تحب التجدد والموضة، واستعمال الحنة يصعّب استعمال الصباغ بعدها، فإذا وضعنا «الهاي لايت» فوق الحنة يصبح اللون أخضر، والشعر الأبيض يصبح لونه برتقالياً باستعمال الحنة، لذلك لا نحصل على النتيجة المطلوبة في الألوان، ولذلك أقول إن استعمال الحنة يصلح للمرأة التقليدية التي لا تحب التغيير.

خبير التجميل طلال طبارة: الموضة تتجه اليوم نحو الشعر المنسدل

ماذا عن العروس اليوم؟

على الرغم من أني أفضل الشينيون للعروس، وهو الذي طالما اشتهرت به من بداية عملي، إلا أن الموضة تتجه اليوم نحو الشعر المنسدل.. في أي حال لكل عروس حسابات خاصة حسب ذوقها، ومكان الفرح، وموديل الفستان، وطولها وطول العريس، كل ذلك يخضع لجلسات تسبق الفرح بفترة، ويمكن أن لا تخضع فيها العروس لخطوط الموضة، بل لما يناسبها منها.

الأكسسوار موضة للعروس؟

للعروس ولجميع النساء، كباراً وصغاراً، للنساء الكلاسيكيات الكبار هناك موضة الأحجار الكريمة والشواروفسكي، وللفتيات المراهقات الورود والشواروفسكي والأحجار الملونة، وللعروس عاد التاج بقوة، والورود البيضاء أو الشواروفسكي الفضي والذهبي.

 

مقالات ذات صلة