14 أبريل 2021

كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟ إليكِ نصائح الخبراء

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟ إليكِ نصائح الخبراء

قد تؤثر الحرارة العالية في شهر رمضان وساعات الامتناع عن شرب الماء والنوم المتقطع في صحة و نضارة بشرتك، لهذا إليك خطوات للحفاظ على بشرتك منتعشة خلال شهر رمضان وطوال أشهر الصيف القادمة، مقدمة من خبراء «لوسيا كلينك دبي».

داومي على شرب الماء

via GIPHY

جميعنا نعلم أن الماء يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية، ولكن قدرته على الحفاظ على بشرة صحية مهمة جداً خلال شهر رمضان. يتسبب الجفاف في أن تبدو بشرتك متعبة ومستنزفة، ويجعل العيوب مثل الخطوط الدقيقة أكثر وضوحًا، ويؤثر في لون بشرتك وملمسها. بالأخص إذا كانت بشرتك جافة أصلًا.

لذلك في الفترة بين الإفطار والسحور، اشربي أكبر قدر ممكن من الماء وتناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء و تجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها قد تزيد من حالة الجفاف.

رطّبي بشرتك جيدًا

via GIPHY

يبدأ الترطيب من الداخل بشرب الماء، أما من الخارج، فعليك بترطيب بشرتك مرتين على الأقل يوميًا و استخدمي كريمات ومستحضرات الوجه عالية الجودة بمكونات مغذية مثل حمض الهيالورونيك والسكوالين.

قد تحتاجين أيضًا إلى إضافة رذاذ الوجه والزيت إلى روتينك لمزيد من الرطوبة أثناء الصيام.

 فكلما كانت بشرتك أكثر جفافاً، كلما زادت الحاجة لمنتجات بتغذية عالية و بغض النظر عن نوع بشرتك، تأكدي من أن روتينك يحتوي على كريم واق من الشمس فقد يكون التعرض لأشعة الشمس خلال شهر رمضان أكثر إرهاقًا على البشرة.

بسّطي الأمور

via GIPHY

رمضان ليس الوقت المناسب لاستخدام منتجات العناية بالبشرة أو مستحضرات التجميل الثقيلة. لتجنب تجريد بشرتك من الرطوبة، استخدمي منظفًا لطيفًا ولا تفرطي في الغسيل. اختاري المنتجات ذات المكونات الخفيفة التي من غير المحتمل أن تسبب جفاف أو تهيج لبشرتك. عندما يتعلق الأمر بالمكياج، تجنبي كريمات الأساس السميكة والكونسيلر التي يمكن أن تجف وتسبب ظهور البثور. بدلاً من ذلك، اختاري المنتجات التي توفر تغطية وترطيبًا أخف (ولا تنسي استخدام مرطب الشفاه مع عامل حماية من الشمس!).

تناولي الأطعمة المعززة للجلد

via GIPHY

إذا كنت تريدين بشرة مشرقة وصحية حتى أثناء الصيام، فتناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف والأحماض الدهنية. قللي من تناول السكر والأطعمة المصنعة والمعلبة، والأطعمة شديدة الملوحة التي يمكن أن تسبب الجفاف، ومنتجات الألبان، والأطعمة الزيتية والمقلية، و اتباع نظام غذائي يشمل الفواكه والخضراوات والمكسرات والأسماك هو دائماً الخيار الآمن فهذه الأطعمة مليئة بالأشياء الجيدة لبشرة متوهجة، وهي رائعة لصحتك العامة.

قبل و بعد رمضان

via GIPHY

دللي بشرتك بعلاج احترافي لمنحها أقصى درجات الانتعاش، فيمكن لسلسلة من العلاجات التحضيرية قبل رمضان أن تمهد الطريق لبشرة أكثر صحة خلال الشهر الكريم، كما أن العلاج المجدد بعد شهر رمضان يمكن أن يعيد انتعاش بشرتك بعد تعرضها للإجهاد تعتبر علاجات التقشير وإعادة التسطيح مثل التقشير الكيميائي أو الليزر مثالية لاستعادة الإشراق، بينما يمكن لتنظيف الوجه أو تسحيج الجلد أو الميزوثيرابي أن يهدئ التهيج ويمنح بشرتك جرعة من الترطيب التي تشتد الحاجة إليها.

 

مقالات ذات صلة