8 يونيو 2022

4 علاجات منزلية فعالة تخلصك تماماً من حَب الشباب

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

4 علاجات منزلية فعالة تخلصك تماماً من حَب الشباب

حَب الشباب هو حالة مرضية تصيب الجلد عندما تُسد بصيلات الشعر الموجودة في الوجه أو الجسم عموماً بسبب الزيوت وخلايا الجلد الميتة، مما يسبب الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء أو البثور. وعلى الرغم من أن حب الشباب يعتبر أكثر شيوعاً في سن المراهقة، إلا أنه قد يصيب الأشخاص من كافة الأعمار.

وعادةً ما تتكون البثور في الوجه والجبهة والصدر والكتفين وأعلى الظهر، وقد يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأسباب؛ بما في ذلك الأسباب الوراثية وتغير مستوى الهرمونات في الجسم والتوتر ورطوبة الجو المرتفعة، وقد يرجع أيضاً إلى استخدام منتجات العناية الشخصية الدهنية أو غير الملائمة لنوع البشرة.

لهذا، إذا كنت تعانين مشكلة حب الشباب أو ظهور البثور المستمر وتريدين معالجة الأمر بطرق طبيعية آمنة، تقدم لك "كل الأسرة" بعض العلاجات المنزلية الفعالة في علاج البثور والقضاء عليها.

ماسك القرفة والعسل

4 علاجات منزلية فعالة تخلصك تماماً من حَب الشباب

القرفة والعسل فعَّالان للغاية في علاج البثور، فالقرفة تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا، أما العسل فهو يحتوي على مضاد حيوي طبيعي.

وكل ما ستحتاجينه لتحضير هذا القناع هو ملعقتان كبيرتان من العسل وملعقة صغيرة من القرفة، اخلطيهما سوياً ووزعيهما على بشرة نظيفة وجافة واتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً.

كرري الأمر مرتين على الأقل في الأسبوع حتى تري النتيجة.

ماسك ثمرة البابايا

4 علاجات منزلية فعالة تخلصك تماماً من حَب الشباب

لستِ بحاجة إلى شراء مستحضرات باهظة الثمن لتحصلي على بشرة صافية، كل ما تحتاجينه هو ثمرة بابايا ناضجة، قومي بهرسها وتوزيعها على بشرتك، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه لتحصلي على فوائد البابايا المذهلة بخصائصها الطبيعية المضادة لحب الشباب والتهابات البشرة.

ماسك قشر البرتقال

4 علاجات منزلية فعالة تخلصك تماماً من حَب الشباب

البرتقال غني للغاية بفيتامين (ج)، وهو من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتجديد خلاياها وإنتاج الكولاجين والتخلص من الخلايا الميتة وفتح المسام المغلقة. كل ما عليكِ فعله هو طحن قشور ثمرة برتقال طازجة وخلطها بقليل من الماء لتصبح كالعجينة اللينة، ومن ثم وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ. ستلاحظين فرقاً واضحاً حيث ستصبح بشرتك أكثر إشراقاً وصفاءً.

ماسك الفراولة والعسل

4 علاجات منزلية فعالة تخلصك تماماً من حَب الشباب

ماسك الفراولة والعسل من أفضل الماسكات للتخلص من حب الشباب، ويمكنك استبدال العسل بالسكر الأبيض أو البني، حيث إن السكر رائع لفرك الوجه وتقشيره فيخلصك من الخلايا الميتة على الفور، بينما تحتوي الفراولة على حمض مهم يُستخدم في معظم الأدوية الخاصة بعلاج البثور وهو حمض الساليسيليك أو Salicylic acid المعروف بفاعليته في فتح المسام وتقشير البشرة.

فقط قومي بهرس 3 ثمرات فراولة مع ملعقة كبيرة من العسل أو السكر حسب اختيارك، ووزعيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً وضعي مرطب الوجه المعتاد.

إذا كنتِ تعانين حب الشباب فلا تتردي في تجربة هذه العلاجات المنزلية السهلة والمواظبة على تكرارها حتى تختفي البثور تماماً. وحتماً ستلاحظين تحسناً ملحوظاً في مستوى نقاء بشرتك مع هذه الأقنعة الطبيعية الرائعة.

 

مقالات ذات صلة