10 يونيو 2024

قبل العيد.. استعيدي جمالك ونضارة بشرتك بوصفات سهلة وطبيعية من مطبخك

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

قبل العيد.. استعيدي جمالك ونضارة بشرتك بوصفات سهلة وطبيعية من مطبخك

تكتمل فرحتنا وأناقتنا في العيد السعيد ببشرتنا وهي صحية، نضِرة، ومشرقة.. ونحن الآن نقترب من العيد حيث تفصلنا أيام قليلة عن هذه المناسبة الكبيرة، إليك أكثر من فكرة بسيطة يمكنك اعتمادها من المنزل لتحصلي على بشرة متألقة ونضِرة.

اعتمدي ماسكات النضّارة المنزلية

اعتمدي ماسكات النضّارة المنزلية

ابحثي في مطبخك عن عدد من المكونات الطبيعية التي تكفل لبشرتك الإشراق، مثل قناع عسل النحل والزبادي، الخيار والشاي للهالات السوداء تحت العينين، كما يمكنك الاستعانة بالكركم مع القليل من الليمون لعمل ماسك تنظفين به المسام، وتحصلي على بشرة نظيفة من الأعماق، ولا تنسَي مسحوق القهوة والسكّر الخشن لأفضل تقشير ناعم، وغير مؤذٍ لبشرتك، بخاصة للشفاه لتتخلصي من الجلد الميّت، وتحصلي على أفضل تطبيق لأحمر الشفاه على الإطلاق.

أمنحي شعرك الراحة

أمنحي شعرك الراحة

نعم، لم يتبق سوى أيام قليلة لتعتني بشعرك، وهو الذي يحتاج لأسابيع، وربما أيام للحصول على نتيجة مُرضية، ولكن ينصحك الخبراء بأن تمنحي شعرك القليل من الراحة حتى يوم العيد، وقومي بوضع الماسك الليلي بخاصة، وما عليك إلا أن تمشطي شعرك بلطف (ابدئي دائماً من الأسفل ثم انتقلي إلى الأعلى)، ثم أضيفي الزيت إلى أطرافك، ولفي شعرك على شكل كعكة، أو ضعيه في ضفائر. تأكدي من أنك لا تسحبي شعرك بقوة، واحرصي على النوم على أغطية الوسائد الحريرية لتجنب التكسّر أيضاً، وقلّلي تعرّض شعرك للحرارة، وكثفي العناية به، وستفاجئك النتائج.

دلّلي رموشك بالمساج والسيروم

دلّلي رموشك بالمساج والسيروم

بلا شك تحتاج الرموش، مثل الشعر، إلى وقت طويل للعناية ورؤية النتائج، ولكن لا تزال لديك الفرصة لمنحهما مظهراً جميلاً في يوم العيد، والبداية مع التدليك الذي يحسّن الدورة الدموية.. وللحصول على نتائج مماثلة على الرموش، قومي بتدليك الجفون العلوية والسفلية بلطف وبانتظام، تأكدي من عدم الفرك بقوة شديدة ما قد يؤدي إلى فقدان الرموش، كما عليك الاستعانة بمصل الرموش في حال كانت رموشك خفيفة، ومن ثمّ تسريح الرموش وتنظيفها، فهذا يساعد على توزيع زيوتك الطبيعية بالتساوي على طول رموشك، كما يبقيها قوية ومغذية، ويمنع التكسّر. والنصيحة الأخيرة من الخبراء هي اختيار ماسكارا بمكونات طبيعية نباتية مثلاً، لتجنب أضرار المواد الكيميائية قدر الإمكان.

اهتمّي بيديك وأظافرك

اهتمّي بيديك وأظافرك

التقشير هو خطوة تحويلية ليديك وأظافرك. اصنعي مقشراً منزلياً عن طريق مزج دقيق الشوفان المطحون، والعسل، وقليل من زيت بذور الكتان لتغذيته أثناء التقشير. دلّكي المقشر بلطف على يديك وأظافرك، مع التركيز على أي مناطق خشنة. اشطفي المقشر لتكشفي عن بشرة أكثر نعومة تتوق إلى امتصاص فوائد الترطيب التي يوفرها كريم اليد.

ابدئي روتين العناية بالأظافر عن طريق غسل يديك جيداً بصابون لطيف، لإزالة أيّ شوائب. بعد تجفيف يديك، استخدمي مزيل طلاء أظافر لطيفاً، وخالياً من الأسيتون، لإزالة أي طلاء متبقٍ، من ثمّ باستخدام مبرد أظافر عالي الجودة، قومي بتشكيل أظافرك بعناية، ثم مرّري المبرد من الجانب إلى المركز بضربات ناعمة ومتساوية.

 

مقالات ذات صلة