4 أغسطس 2021

تشكيلة «ستيلا ماكارتني» لربيع وصيف 2022

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

تشكيلة «ستيلا ماكارتني» لربيع وصيف 2022

تتميّز مجموعة ربيع وصيف 2022 من «ستيلا ماكارتني» بكونها أنيقة ولكن عفوية في آن واحد فتمزج بين المواد المبتكرة وتفاصيل تقنية وخطوط ضخمة مقابل قطع ضيقة تحاكي الجسد وأخرى قصيرة للغاية.

مصدر إلهام

تشكيلة «ستيلا ماكارتني» لربيع وصيف 2022

تضمّ المجموعة المستوحاة من السايبربانك سروالاً طويلاً مُبالغاً فيه على شكل حرف A تمّت إعادة تصميمه على هيئة فساتين قصيرة جداً وفساتين ضيقة مكشكشة وتنانير مستوحاة من الأزياء المصنوعة يدوياً- تتنافر هذه القطع مع الكورسيهات المصنوعة من قماش سكوبا والقمصان القصيرة والضيقة المصنوعة من Refibra.

صُنعت الملابس والفساتين ذات القصّات الهندسية من قماش بوليستر معاد تدويره وهو مفعم بالحيوية وخفيف الوزن، كما تم إدخال تفاصيل عملية مثل الجيوب المكشوفة والأربطة القابلة للحزم والأحزمة والمشابك المطاطية.

تضفي رسوم الحيوانات الكرتونية لمسة من الشبابية والعفوية على قمصان الجرسي والدانتيل المرّصع بطريقة معاكسة ضمن ألوان زاهية فوق الفساتين القصيرة للغاية والتنانير والسراويل الفضفاضة المزينة بتطريز ماسي مثبت بإحكام.

الألوان

تشكيلة «ستيلا ماكارتني» لربيع وصيف 2022

تم تلطيف حدة التصاميم بفضل ألوان الباستيل الفلورية في نسق لوني يشمل درجات الأصفر بألوان الحمضيات والشربات، والأوركيد الفاتح، والبرتقالي الساطع والأزرق، والوردي الساخن والنيوني.

تمّ تعزيز هذا المظهر من خلال لمسات مستوحاة من التكنولوجيا بألوان الفضة العاكسة والأسود شديد اللمعان.

الحقائب

تشكيلة «ستيلا ماكارتني» لربيع وصيف 2022

تمّ ضمن هذه المجموعة أيضاً تطوير حقيبة Falabella الأيقونية المصنوعة من الجلد النباتي بإضافة ترصيع من بالمسامير وألوان قزحية إضافة إلى حقائب كتف صغيرة بتصاميم تعود لفترة الألفينات.

أمّا حقيبة Frayme فتظهر ضمن تصميم مطوي صغير ومتوسط بألوان باستيل على جلد croc وجلد Alter Mat مصقول. وبالنسبة لحقيبة Logo bag فهي تعكس روح الموسم الرياضية ضمن تصميم tote مزود بربطة حزم، إضافة إلى لمسات من النسج وألياف رافيا.

الأحذية

تشكيلة «ستيلا ماكارتني» لربيع وصيف 2022

الجديد لهذا الموسم ضمن الأحذية، هي عائلة the Shroom النحتية التي تمزج بين التأثيرات الفنية والرياضية- وتشمل حذاء مكشوف الكاحل slingback له مقدّمة مدببة، وكعب kitten مزود بوسادة خاصة من المطاط، وكذلك حذاء slider منفوخاً وصندلاً انسيابياً له كعب عريض wedge بنعل ذول لون معاكس. تستمر هذه الروح الشبابية لمحبي السهر ضمن صندل Vibram-soled Trace المرصع، وحذاء Emilie كبسطار وحذاء Mary Jane، بالإضافة إلى حذاء Elyse الأيقوني الذي تمّت إعادة تخيله باستخدام تصميم شعار Stella وفق نمط الغرافيتي من قبل الفنان المقيم في لندن Ed Curtis، وكذلك على شكل صندل شفاف بربطات.

النظارات الشمسية

تشكيلة «ستيلا ماكارتني» لربيع وصيف 2022

تتجسّد في نظارات شمسية مبالغ بحجمها مستوية السطح تحيط الوجه بالكامل مستلهمة الوحي من طراز السايبربانك المستقبلي- صُنعت النظارات من عدسات صديقة للبيئة من مواد طبيعية ومتجددة. مواصلة لتبني طراز Y2K تشمل الإكسسوارات قبعات bucket مزينة بشريط لوغو وشعار Stella McCartney 2001.

 

مقالات ذات صلة