24 فبراير 2022

أهم صيحات موضة خريف 2022 من أسبوع نيويورك للموضة

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أهم صيحات موضة خريف 2022 من أسبوع نيويورك للموضة
Jason Wu

جمع أسبوع الموضة في نيويورك لخريف 2022 "Ready- To -wear" العروض الحية مع أخرى افتراضية جنباً إلى جنب نظراً لاستمرار الإجراءات الصحية الطارئة التي يتخذها العالم، في حين غاب عدد من أهم المصممين مثل مارك جاكوبس وتوم فورد وغيرهما تألق عدد من الأسماء الناشئة والتي تركت بصمتها المتفائلة على كامل الأسبوع من حيث الألوان والتصاميم.

Jason Wu

Jason Wu

قدم المصمم الفساتين الضخمة بشرائط كبيرة وطبعات مموهة بين الكشاكش والطيات الخلابة، إضافة إلى العديد من التفاصيل الأنثوية التي زخرت بها التصميم خاصة ربطة الأنشوطة والأكمام المنفوخة، السترات والسروال ذات الخصر العالي، كما استعان بباقة متنوعة من الألوان مثل الأحمر، الأسود، أصفر المستردا، الفوشيا، البرتقالي والأخضر.

Sergio Hudson

Sergio Hudson

زخم واضح طغى على عرض "سيرجو هادسن" سواء من الألوان القوية، النقشات الجريئة أو طريقة العرض التي ضمت في الأغلب ثلاث عارضات دفعة واحدة، فاتسمت المجموعة الجديدة بروح المغامرة وعالم الأدغال خاصة مع طبعات الفهد والنمر، إضافة إلى روح التسعينات المشرقة بألوانها، وقبعاتها الضخمة خاصة في بدلات التنورة القصيرة، والترانش كوت بحزامه العريض.

Brandon Maxwell

Brandon Maxwell

لطالما نسب المصمم "براندون ماكسويل" الفضل إلى جدته في شغفه بعالم التصميم، وكان لهذا العرض بالتحديد طابع شخص خاص، في حين تألقت التصاميم بفخامة تبدو غامضة للوهلة الأولى و المستوحاة من حقبة الستينات، مثل الفساتين بخصر محدد وتنورة منفوشة، المعاطف، البلوزات، الشالات والمجوهرات العتيقة

Paco Rabanne

Paco Rabanne

كان عرض باكو رابان مشرق ومبهج بتدرجات الباستيل الرائعة، خاصة التنانير القصيرة الفقاعية المبطنة والبلوزات مع الأحذية ذات الكعب الصغير، فساتين الباستيل المتلألئة والبلوزات بياقة عريضة مطرزة بالورود، سراويل الميالك الفضية الخلابة وكأنها قشور السمك اللامعة باللون الفضي، وميتالك ذهبي آخر مدمج مع طبعة البرية لمزيد من العمق والتأثير.

Tory Burch

Tory Burch

تتميز المجموعة بالتناقض بين التصاميم المنحوتة الضخمة والقطع التي تحاكي الجسد لخلق خطوط جديدة وإبراز معالم الجسم. فتنسدل السترات برحابة أما القمصان الملفوفة ذات القصات غير المتناظرة والبوستيه فتحاكي الخصر بلطف؛ في حين تتدلى البناطيل ذات الخصر العالي بخفة نحو الكاحل، وتألقت ألوان الأخضر الشارتريوز والكوبالت الأزرق والفوشيا بدرجة شبه نيون مقابل الأبيض الساطع والتدرجات الترابية من اللون البني.

Coach

Coach

عكس عرض "كوتش" لخريف 2022 المزاج الرومانسي لدى ستيوارت فيفرز حيث الأزهار والموسيقى التي غمرت العرض وأهداها للحضور، وضم العرض أكثر من مجموعة صغيرة عوضاً عن مجموعة كبيرة واحدة، فنرى العديد من القطع المستوحاة من حقبة السبعينات فنجد التنانير القصيرة، فساتين البيبي دول، لمسات الكروشية .

Michael Kors

Michael Kors

يقول مايكل كورس عن عرضه لخريف وشتاء 2022: "بالنسبة لهذا العرض، كنت أرغب في إحياء الإثارة والطاقة في ليلة في المدينة - لأنني أعتقد الآن، بغض النظر عن مكان وجودك، أننا جميعًا نتوق إلى ذلك والملابس هي حقًا كل ما تحتاجه للصعود والخروج والدخول". فضمت المجموعة عباءات غير متناظرة، البدلة المصغرة المربوطة، والسترات الواقية من الرصاص بألوان دافئة من بني الشوكولاتة، الأبيض والأسود، البرتقالي، الفوشيا والأصفر.

Carolina Herrera

Carolina Herrera

استوحى "ويس جوردون"، المدير الإبداعي لدى كارولينا هيريرا، إلهام تشكيلته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2022 من المرأة المثالية التي تبحث عنها الدار، والتي تتمتع بشخصية قوية وحضور واثق وإطلالة لافتة. تتميز التصاميم بخطوط دقيقة وتفاصيل أنيقة، ولكنها لا تخلو أيضاً من المبالغة، كما في القصات المتموّجة الواسعة والأكمام الضخمة والألوان المتباينة عند الأطراف.

 

مقالات ذات صلة