3 مارس 2022

أجمل عروض أسبوع ميلانو للموضة لخريف وشتاء 2022

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أجمل عروض أسبوع ميلانو للموضة لخريف وشتاء 2022
Moschino

كان أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية لخريف وشتاء 2022 خطوة قوية في طريق العودة للحياة الطبيعية في عالم الأزياء وأسابيع الموضة العالمية، امتلأت شوارع ميلانو بالجماهير وضيوف العروض ونجوم السوشيال ميديا، وتألقت العارضات بتصاميم وألوان أعطت فرصة للعالم أن ينسى و لو للحظات معاناة الوباء.

Moschino

Moschino

قدمت تشكيلة موسكينو من أزياء السيدات لموسم خريف وشتاء 2022 تصاميم استثنائية بإلهام من المساحات الفاخرة للمنازل المترفة. فاستند جيريمي سكوت، المدير الإبداعي للعلامة، إلى مفهوم المنزل المزود بأثاثٍ فاخر وما يحمله من دلالاتٍ تعكس شخصيات أصحابه مع تفاصيل عصرية ومتميزة واسترجع تاريخ موسكينو وتحديداً بين عامي 1989 و1990، بدايةً بالفساتين المصممة على شكل بدلة تزينها أزار على شكل مقابض عتيقة، إلى السترات الرسمية والضيقة المزينة بأكسسوارات على شكل مفاتيح، فضلاً عن الستارت والتنانير المترفة والمزخرفة بإلهامٍ من فترة حكم الملك لويس الرابع عشر.

Salvatore Ferragamo

Salvatore Ferragamo

قدم "سلفاتور فيراغامو" مجموعة خريف / شتاء 2022 في Palazzo Reale، في قلب Piazza Duomo في ميلانو تتميزت التصاميم بكشاكش دراماتيكية، وهي تفصيلة أساسية ضمن ملابس السهرة، ولكن تمت ترجمتها هنا من خلال استخدام قماش تريكو مرن. كما تمت إعادة تصميم القالب التقليدي لملابس السهرة بطريقة غير تقليدية عبر شرائط مرنة مصنوعة من فائض صوف الشيرلينغ. كذلك رأينا البودي سوت تريكو، تحت ميني جوب من الجلد، أو معطف ترانشكوت مدمجاً مع حزام ووشاح قابلين للف كجزء من تصميمه لتقديم ملابس متعددة الاستخدامات يمكن ارتداؤها بطرق مختلفة.

Prada

Prada

حلفت عرض "برادا" الأنظار بظهور نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان مرتدية إطلالة جذابة من الجلد الاوفر سيز، و"كايا جربر" التي افتتحت الممشى مرتدية توب أبيض عليه مثلث برادا الشهير، وتنورة من الساتان الأسود وشبكة معدنية مغطاة بالكريستال، في حين عكست التشكيلة الخريفية هوية الجلد الملون الأنيقة بقوة ووضوح فنرى السترات الرجولية المزينة على الذراعين بحلقات من الفرو الصناعي أو الريش، فساتين المعاطف السوداء المكسوة بقلائد لؤلئية، ومعاطف الترنش كوت الجلدية باللون الأسود والوردي الفاقع بأحجام مبالغ فيها عكست قوة وجرأة.

Giorgio Armani

Giorgio Armani

في أجواء مميزة لمسرح صغير حميم جداً ذي طابع شخصي كأنه علبة مجوهرات، يعود جورجيو أرماني مرّة أخرى إلى الأيقونات التي تحدد أسلوبه في عرض خريف و شتاء 2022. لطالما كان لديه شغف بالـ "آرت ديكو" خاصة مع السترات والسراويل التي ترسم أشكالًا واضحة المعالم، مع لمسات من الفراء الصناعي لتضيف الحركة ، والمخمل الذي يغطيها بانعكاسات حريرية، كما يتخلل أيضًا تصاميم ملابس الرجال توهج حريري ليلي، حيث سادت القصات الناعمة مثل جاكيتات مع سراويل هادلة ذات خياطة مريحة ومرنة، وتكتمل الإطلالة بقميص أبيض وربطة عنق.

Dolce & Gabbana

Dolce & Gabbana

ظهر عرض دولتشي اند غابانا كما لو كان في لعبة فيديو مع بطلات جدد ، فتم التعبير عن هذا التطور من خلال اختيار واستخدام الأقمشة والمواد الحديثة والتقنية التي تذكرنا بالعالم الماورائي. فنرى الألوان القزحية، وطبعات التمساح، والمواد اللامعة مع الفراء البيئي، والقمصان المصفحة، ونوع جديد من الجيرسيه، والنايلون كلها أمثلة على المواد التي تم أخذها إلى أقصى الحدود ، فالتصاميم منحوتة بأشكال هندسية حيث يتم تضخيم كل شيء؛ خطوط المثلث المقلوب، السترات الكلاسيكية الأيقونية التي أصبحت كبيرة الحجم وأعيد ابتكارها وأكتاف عريضة مبطنة، لأسلوب ذكوري غامض.

Max Mara

Max Mara

صممت ظلال مجموعة "ماكس مارا" لخريف و شتاء 2022 لتكشف التناقض المرح بين الملابس القصيرة والطويلة والملابس الصغيرة ومتناهية الصغر وبين الملابس الضيقة والفضفاضة. فستجد التنورات كبيرة وبالطول الكامل تليق تمامًا مع بلوزة بياقة طويلة ضيقة للغاية وغطاء رأس بالاكالفا. ويظهر هذا الحجم الكبير في السروال أيضًا الذي يأتي من اللون الأبيض مع أرجل عريضة محاك من قماش مضلع وصديري من النيلون. وتميزت الأحذية الطويلة ذات النعل الكريب، والتي تعتبر أحذية طويلة وتغطي الساقين في نفس الوقت، بالخياطة الاحترافية.

Elisabetta Franchi

Elisabetta Franchi

تضمن عرض أزياء إليزابيتا فرانكي لموســم خريف وشتاء 2022-2023 ليس فقط العارضات المحترفات وإنما النساء المعاصرات ذات الصلة الوثيقة بالواقع، حيث شارك في العرض عدد من نجمات السوشيال ميديا العرب مثل العنود بدر، ديما الأسدي، والمذيعة أنابيلا هلال، فتألقت فساتين البوديكون، جنبًا إلى جنب مع الخطوات الأنثوية الواثقة، لتصوغ قصيدة ثرية بكل مظاهر الجمال والفخر، وقوة الروح الأنثوية، في ألوان بين المخملي الأحمر مع الأسود الداكن والأخضر الزمردي المضيء.

Versace

Versace

تبدو الطاقة كما لو أنها تنفجّر عبر مجموعة فيرساتشي ، حيث ينساب قماش التويد الأيقوني الممزق ويتفكك ويتدفق عبر سلاسل من الكريستال والمعدن، بينما تنعكس القوة الأنثوية الخام وتتألق من خلال الخصر الضيق المشدود بإحكام. يعدّ Atelier Versace الشهير جوهر المجموعة هنا حيث تم تخفيف زخارفه وإضفاء لمسة معاصرة عليه وتم دمجه عبر تفاصيل المعاطف ذات القصات الهندسية والأزياء الرياضية مع قصات بارزة لتصاميم الكتفين، تتوهج المجموعة باللون الأحمر الداكن، والأرجواني، والفحمي، والأسود، في حين تضفي ومضات من لون الأفوكادو، والوردي، والأزرق لمسة نارية على التشكيلة.

Dsquared2

Dsquared2

قدم عرض "ديسكوارد تو" لمجموعة خريف وشتاء 2022 المسافرون البوهيميون في طريق روحي لاستكشاف أماكن غير مرئية. بعد سنوات من البقاء في المنزل ، فيرتدون طبقات توفر الحماية والراحة و تضفي روح الحرية المطلقة على المجموعة مع حبال ومخمل في سروال فضفاض، بلوزات مطبوعة وقلائد حجرية محفورة. فستان مخملي Devoré مع طبعة زهور مصغرة بطبقات مع بنطلون وسترة مشمش طويلة ، كل هذا في لوحة ألوان ترابية من الألوان الطبيعية والصدأ والعنبر والأخضر الغامق والأحمر القرمزي والبني.

 

مقالات ذات صلة