أطلقت الأختان الإماراتيتان ميمونة ونورة باوزير علامة FARAWAY للأزياء، تحقيقاً لشغف كبير منذ الصغر ألهمته أفكار وتجارب الترحال والسفر، وعشق كبير للأزياء الكلاسيكية، كلل مؤخراً باختيارهما من قبل معرض «Apartment 7B» الذي يتيح لعلامات الرفاهية الناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى الأسواق الأساسيّة وربطها بشبكات التوزيع العالمية في باريس، ليمنحهما بالتالي منصّة فريدة تعرض ابتكاراتهما أمام مجتمع الموضة العالمي.. وها نحن نلتقي الأختين في احتفالية يوم المرأة الإماراتية لنتعرف منهما أكثر عن أحلامهما وخططهما المستقبلية.
ماذا تقولان في يوم 28 أغسطس لكل سيدة إماراتية في يومها؟
نفتخر بأننا من نساء دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تسعى دائماً لتعزيز مكانة المرأة وتوفير الدعم اللازم لتمكينها في كل المجالات.
كيف بدأت قصتكما مع عالم الأزياء وكيف اكتشفتما نفسيكما فيها كأختين؟
كنا شغوفتين منذ الصغر بعالم الأزياء الكلاسيكي وكانت تجمعنا الرغبة في تصميم أزياء تجمع ما بين التصاميم الكلاسيكية والعصرية، بالإضافة إلى ذلك، كانت تتملكنا الرغبة في إشباع شغفنا الإبداعي في تصميم أزياء مستوحاة من الأفكار والمشاعر المكتسبة من خلال رحلات سفرنا إلى مختلف أنحاء العالم.
ماذا عن مشاركتكما في«أبارتمنت سفن بي»، وماذا تتوقعان من المشاركة؟
نحن سعيدتان بهذه الفرصة ونشعر بالحماس لتواجدنا في «أبارتمنت سفن بي» حيث إنها أول مشاركة لعلامة FARAWAY في أوروبا وفي فرنسا على وجه التحديد. إنها بالتأكيد فرصة رائعة لدخول عالم الأزياء في فرنسا وبالأخص باريس كونها عاصمة الموضة والأزياء وللتعرف إلى شريحة مختلفة من العملاء. نحن متحمستان جداً لمشاركتنا في هذا الصيف.
من أهم المصممين العالميين المفضلين لديكما؟
يوجد عدد كبير من المصممين الذين يلهموننا في مسيرتنا، وفي العالم العربي تتميز دائماً أسماء مثل رامي العلي وعالمياً كريستيان ديور.
ما مصدر إلهامكما في تصميم الأزياء؟
الفنون والثقافات المختلفة، كما تعجبنا أزياء الملكة رانيا والأميرة ديانا الراحلة والممثلة أودري هيبورن.
البساطة في الأزياء هي الجمال والرقي- حدثينا عن مجموعتكما الجديدة من التصاميم؟
مجموعتنا الحديثة مستوحاة من فكرة الحنين إلى الماضي والأزياء الكلاسيكية والتي تعتبر تجسيداً بصرياً لرؤيتنا للجمال والهدوء والنعومة بلمسة عصرية. في هذه المجموعة ركزنا على مبدأ البساطة في تصاميمنا وعلى إبراز الجمال الأنثوي بشكل راق وبسيط، حيث إن البساطة بذاتها جمال ورقي.
كيف ساعدكما عالم الـ«سوشيال ميديا» على الانتشار والنجاح؟ وما أهم سلبياته من وجهة نظركما؟
كانت بداية انطلاق FARAWAY من خلال منصة «انستغرام»، ساعد وجودنا على هذه المنصة على سرعة انتشارنا، حيث تعتبر هذه المنصة من أفضل الأدوات التي ساعدت على انتشار العلامة بشكل عام حيث يوجد لدينا متابعون في مختلف أنحاء العالم (أوروبا وأمريكا ). بشكل عام يوجد العديد من التحديات لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنها تعد من أفضل الطرق للانتشار والوصول لشريحة أكبر من العملاء.
ما هي خططكما المستقبلية؟
نسعى للتركيز على توسع علامتنا محلياً وعلى مستوى الشرق الأوسط، وتمثيل العالم العربي عالمياً.