12 يوليو 2020

روجينا: لم أعد أقبل بتقديم أدوار عادية

محرر متعاون

محرر متعاون

روجينا: لم أعد أقبل بتقديم أدوار عادية
تصوير: محمود عاشور 

عادت الفنانة روجينا لدراما رمضان بقوة هذا العام؛ حيث شاركت في بطولة عملين مهمين:مسلسل «البرنس» و مسلسل «الأسطورة»، كما حققت طفرة في السينما أيضا في الأعوام القليلة الأخيرة بمشاركتها القوية والمؤثرة في أكثر من فيلم مميز منها «حرب كرموز» مع أمير كرارة وقبله كان «الكهف» مع محمود عبدالمغني.

في هذا اللقاء معها تتحدث روجينا بحماس عن جديدها هذا العام وأعمالها الأخيرة:

روجينا

لابد أنك سعيدة بعودة العمل مع الثنائي محمد رمضان ومحمد سامي في رمضان هذا العام؟
بكل تأكيد محمد رمضان نجم موهوب وله جمهوره، والعمل معه دائما يحفز على التألق والتركيز والنجاح، وتجربتي معه في مسلسل «الأسطورة» كانت من أمتع أعمالي الفنية ومحمد سامي مخرج مختلف وله فضل كبير عليّ كممثلة، ودائما أقول بأنه غيّر مساري الفني وحفزني على قبول أدوار لم أكن أتصور نفسي فيها ومسلسل «البرنس» خطوة جديدة ومختلفة مع رمضان وسامي.

ماذا عن عناصر التميز والاختلاف المشجعة في «البرنس»؟
محمد سامي هو كاتب المسلسل، وهو مخرجه في نفس الوقت وخيوط العمل معه ودائما هو يراهن على الجرأة والاختلاف ولا يقدم دراما نمطية وكان معنا فريق عمل رائع وشركة إنتاج قوية لم تقصر تجاه العمل بالإضافة لجماهيرية محمد رمضان.

ماذا عن إطلالتك في مسلسل «أسود فاتح» وتقييمك للتجربة مع هيفاء وهبي؟
قدمت في هذا المسلسل شخصية لم يسبق أن قدمتها في مشواري لإعلامية شهيرة تخون أقرب صديقاتها وتتسبب في سجنها لكنها تخرج لتنتقم منها ويدور صراع حاد بينهما طوال الأحداث وأنا سعيدة بهذا العمل مع نجمة لها حضورها مثل هيفاء وهبي وهي فنانة ونجمة تجتهد دائما لتحقق النجاح وإنسانة رائعة تتعامل بحب وبساطة مع الجميع.

ما الذي شجعك لقبول أن تكوني ضيفة شرف في مسلسل «سكر زيادة»؟
العمل ككل تجربة مختلفة تجمع نجمتين كبيرتين هما نبيلة عبيد ونادية الجندي، كنت سعيدة بتلك الإطلالة في مسلسل مميز، وأتمنى أن تتكرر مثل تلك التجارب، التي تجمع كبار النجوم والنجمات دون حساسيات لمصلحة الفن والجمهور.

هل اختلفت معايير اختيارك في الفترة الأخيرة؟
بكل تأكيد، لم أعد أقبل بتقديم أدوار عادية ودائما أبحث عن المختلف ولا أكرر نفسي، وأصبحت أكثر جرأة منذ غيرت شخصياتي في مسلسلات «مع سبق الإصرار»، «حكاية حياة»، «ضد مجهول»، «كفر دلهاب»، «كلبش» وغيرها من الأعمال، والجميل أن تلك المسلسلات فتحت لي الطريق لتواجد سينمائي أقوى في السنوات الأخيرة.

روجينا

هل فوجئت بالنجاح الكبير لفيلم «حرب كرموز» مع أمير كرارة؟
كنت أعرف أني أشارك في فيلم مهم مصنوع بشكل رائع، وتتوافر له كل عناصر النجاح من موضوع مختلف وفريق مميز ومخرج واعد هو بيتر ميمي، وشركة الإنتاج لم تقصر في دعم الفيلم والدعاية له وأعتبره إضافة قوية لي، وسعدت بأن الفيلم نال احترام النقاد أيضا إلى جانب تحقيقه إيرادات كبيرة.

هل تظنين أن أزمة «كورونا» ستغير كثيرا في الحركة الفنية؟
بكل تأكيد أضرت تلك الأزمة جميع المجالات والمسرح توقف بعدما كان قد شهد حركة جيدة في الفترة الأخيرة وأعمال تلفزيونية لرمضان وخارج رمضان تأجلت، وكذلك أفلام سينمائية توقفت، ولابد أن نشيد بكل الأعمال التي استمرت وعرضت في رمضان.

ما حكاية اتجاهك لمجال «البيزنس» مؤخراً بافتتاح مطعم جديد؟
المشروع قديم، وأفكر فيه منذ فترة وأحببت أن استثمر في مجال يعمل على تشغيل عدد من الشباب، ويتيح الفرصة لأن نجتمع فيه مع أصدقاء الوسط بين الحين والآخر وكثيرون من الزملاء دخلوا هذا النشاط، وهو عمل إيجابي ومصدر أمان من الجانب المادي أيضا.

كيف يرى أفراد أسرتك خطواتك الفنية مؤخراً؟
زوجي د. أشرف زكي داعم قوي لي وسند حقيقي منذ بداياتي، وابنتاي ناقدتان لأعمالي، وسعيدتان بما أقدمه دائما، وأسرتي بشكل عام من أهم عناصر نجاحي لأني دائما أحرص على رأي الجميع.


اقرأ أيضاً:
يسرا:التصوير  في رمضان كان مختلفًا تماماً 
حصة الفلاسي : ابنتى هي كل حياتي 

 

مقالات ذات صلة