17 أغسطس 2020

أهم المحطات في حياة النجم روبرت دي نيرو

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أهم المحطات في حياة النجم روبرت دي نيرو

يُعد روبرت دي نيرو واحداً من أعظم الفنانين الأمريكيين في كل العصور، وهو ممثل ومخرج ومنتج حائز على جائزتي أوسكار وجائزة الغولدن غلوب، بالإضافة إلى حصوله على عدة جوائز وأوسمة أخرى أبرزها وسام الشرف من مركز كينيدي في 2009، ووسام الحرية الرئاسي من الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عام 2016.

وبمناسبة عيد مولده، تعرفوا مع «كل الأسرة» إلى أبرز المحطات الرئيسية في حياة النجم العبقري روبرت دي نيرو:

يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيطالية

via GIPHY

وُلد روبرت دي نيرو في 17 أغسطس 1943 في مدينة مانهاتن، بولاية نيويورك. وكان والداه، فرجينيا وروبرت دي نيرو الأب، يعملان بالفن. وكان جده لأبيه إيطالي الأصل، أما والدته فكانت من أصول إيرلندية إنجليزية، إلا أن دي نيرو لم يكتسب الجنسية الإيطالية عن طريق النسب والولادة إنما منحته إياها الحكومة الإيطالية عام 2006 تقديراً له، على الرغم من اعتراض منظمة «أبناء إيطاليا» أوSons of Italy وهي أقدم وأكبر منظمة لأبناء الجالية الإيطالية في أمريكا، والتي كان يعتقد أعضاؤها بأن دي نيرو قد شَوّه صورة الإيطاليين عندما قدم أدوار المافيا الإيطالية.

ترك مدرسته الثانوية كي يدرس التمثيل 

via GIPHY

أدرك دي نيرو حبه للتمثيل عندما كان عمره 17 عاماً، حين أخبر أحد أصدقائه بعد الانتهاء من مشاهدتهما فيلم في السينما عن رغبته في ترك المدرسة الثانوية كي يصبح ممثلاً شهيراً، إلا أن صديقه ظن أنه يمزح ولم يأخذ كلامه على محمل الجد. ولكن بالفعل توقف دي نيرو عن دراسته الثانوية بعدها مباشرةً والتحق بمعهد التمثيل، حيث درس في استوديو HB، ثم تدرب في معهد «ستيلا أدلر» واستوديو «لي ستراسبرغ» للتمثيل. 

بداياته الفنية وحصوله على دور في فيلم «العرّاب»

via GIPHY

كان أول ظهور رئيسي له على الشاشة في فيلم Greetings (1968). وسرعان ما حصل على دور رئيسي آخر كلاعب بيسبول في الدراما الرياضية Drum Slowly (1973). ثم جاء أول تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي في فيلم Mean Streets (1973)، الذي لعب فيه دي نيرو دور المجرم «جوني بوي». وتوالت عليه الأعمال من بعد ذلك ليلعب دور «فيتو كورليوني» في الجزء الثاني من الفيلم الأشهر «العراب» (1974)، والذي فاز به بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

حياته الشخصية وزيجاته الثلاث

via GIPHY

تزوج دي نيرو لأول مرة من الممثلة «ديان أبوت» عام 1976، والتي كان لها ابنة من زيجة سابقة تُدعى «درينا»، إلا أن دي نيرو قام بتبنيها ومنحها اسمه ليصبح اسمها «درينا دي نيرو». ثم أنجبا بعدها ابنهما «رافاييل»، الذي عمل لفترة وجيزة بالتمثيل ثم اتجه للعمل في مجال العقارات. إلا أن هذه الزيجة لم تُكلل بالنجاح وتم الطلاق عام 1988. بعد ذلك، ارتبط دي نيرو بعارضة الأزياء «توكي سميث» واستمرت علاقتهما من عام 1988 وحتى 1996، أنجبا خلالها ابنيهما التوأم «جوليان» و«آرون» عن طريق الأم البديلة عام 1995. وأخيراً تزوج دي نيرو عام 1997 من الممثلة «غريس هايتاور»، والتي أنجبت له ابنهما «إليوت دي نيرو» في عام 1998 وابنتهما «هيلين غريس دي نيرو» عام 2011. وقد انفصل الزوجان بعد أكثر من 20 عاماً من الزواج، ولدى دي نيرو حالياً أربعة أحفاد.

 

مقالات ذات صلة