1 سبتمبر 2020

أسرار خفية في حياة النجم كيانو ريفز

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أسرار خفية في حياة النجم كيانو ريفز

تُعرف عنه الانطوائية والخجل الشديدان، ويقول عنه زملاؤه أنه شخص شديد البساطة والكرم والشغف بعمله ولكنه غالباً ما يفضل العزلة وعدم الاختلاط بأوساط هوليوود.
 إنه الممثل والمخرج الكندي «كيانو ريفز» - النجم الذي يقدس الخصوصية ويلفه دوماً الكثير من الغموض. 

تعرفوا مع «كل الأسرة» إلى بعض الأسرار الخفية في حياته. 

وُلد في لبنان 

النجم كيانو ريفز - مواليد لبنان

لا يعرف الكثيرون أن كيانو ريفز من مواليد بيروت – لبنان، 2 سبتمبر عام 1964، حيث التقت والدته الإنجليزية «باتريشيا» والتي كانت تعمل كمصممة أزياء والده «صامويل نولين ريفز» - وهو من جزيرة هاواي – ومن ثم تزوجا وأنجباه، إلا أن الأب ترك أسرته وغادر لبنان ولم يكن عُمر كيانو آنذاك قد تجاوز الـ 3 أعوام. ولم يلتقِ كيانو والده بعد ذلك سوى مرة واحدة فقط عندما كان عمره 13 عاماً.

طلاق والديه وانتقاله إلى أستراليا 

تم الطلاق بين والديه عام 1966، فقررت أمه الانتقال إلى أستراليا ومنها إلى نيويورك حيث التقت المخرج بول آرون وتزوجته عام 1970 ثم انتقلت الأسرة إلى مدينة تورونتو الكندية، إلا أنهما تطلقا عام 1971. نشأ كيانو ريفزر وأخته في كندا، ودرس هناك في أربع مدارس مختلفة. وعندما بلغ 15 عاماً عمل كمساعد منتج في بعض الأفلام التي أخرجها زوج والدته السابق، إلا أنه كان يطمح في أن يكون لاعب هوكي محترفاً. 

ترك الدراسة وعمره 17 عاماً 

كيانو ريفز - ترك الدراسة وعمره 17 عاماً

حين بلغ عمره 17 عاماً، قرر ألا يستكمل دراسته وأن يذهب إلى لوس أنجلوس ليمتهن التمثيل. وبالفعل حصل على بطاقة الغرين كارد بمساعده زوج أمه السابق وسافر إلى أمريكا، حيث عمل لفترة كمراسل لقناة أخبار كندية، ثم حصل على عدة أدوار صغيرة في التليفزيون والمسرح، إلا أن بدايته الحقيقية كانت في مسلسل بعنوان «Hangin’ In»، ومن بعدها شارك في عدة أعمال تليفزيونية ناجحة مثل Babes in Toyland و Act of Vengeanceو Brotherhood of Justice. 

أهم أعماله كان أول أفلامه السنيمائية هو فيلم Youngblood عام 1986 والذي شارك به في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ومن بعدها بدأت تتوالى عليه العروض وشارك بالعديد من أفلام الحركة والأكشن الناجحة، مثل Speed و The Matrix وChain Reaction و The Devil’s Advocate و John Wick.

حوادث مأساوية غيرت مسار حياته 

في 24 ديسمبر 1999، أنجبت حبيبته، «جنيفير سايم»، ابنتهما «آفا آرتشر سايم ريفز» بعد 8 أشهر من الحمل، إلا أن الطفلة وُلدت ميتة، وانفصل الزوجان بعد ذلك بعدة أسابيع. ثم بعد ذلك بنحو عامين، وفي 2 إبريل 2001، قُتلت «جنيفير سايم» في حاث سيارة، عندما اصطدمت سيارتها بعدة سيارات مصفوفة في أحد شوارع لوس أنجلوس، وكانت وقتها تُعالج من الاكتئاب، وقد وجدت الشرطة بعض العقاقير الطبية في سيارتها. وكان من المقرر آنذاك أن يُصور ريفز باقي سلسلة أفلام The Matrix، إلا أنه اعتذر قائلاً إنه يحتاج إلى بعض الوقت كي يحصل على بعض السلام النفسي على إثر تلك الفواجع المتتالية التي تعرض لها.

هل شاهدت فيلم The Matrix ؟

 

مقالات ذات صلة