25 فبراير 2024

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفنانة رنا رئيس خلال العام الماضي 2023، تعيش حالة من السعادة والانتعاش الفني لما ينتظرها من نجاحات أكبر، خلال العام الجديد 2024، تعوّل عليها بخطوات مهمة في حياتها الفنية، سواء في السينما، أو الدراما التلفزيونية، على الرغم من إنها لم تؤكد حتى الآن مشاركتها في الدراما الرمضانية المقبلة.

حول تألّقها الأخير، وما ينتظرها من نجاحات في العام الجديد، كان معها هذا الحوار:

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

نبدأ من آخر الأعمال التي انتهيت منها مؤخراً، مسلسل «إنترفيو»، وما الذي تقدمينه من جديد في العمل؟

«إنترفيو» يُعد تجربة صعبة جداً على كل المستويات، لما بُذل فيها من جهد كبير، لكنها تجربة رائعة وممتعة لي كممثلة، فأنا أقدم خلال العمل، لأول مرة، ثلاث شخصيات مختلفة تماماً، لا علاقة لها ببعضها بعضا، بل والأكثر دهشة، أنهن لا يتقابلن معاً في أي من مشاهد العمل.

ما أصعب ما واجهك في المسلسل؟

المسلسل كله صعب جداً، لكن الصعوبة الأكبر أن تقدم ثلاث شخصيات لكل منهن انفعالاتها، ومشاعرها، وأسلوب كلامها، وحركاتها، ولفتاتها، وشكلها الخارجين وتكوينها الداخلي.

المسلسل يُعد أول بطولة مطلقة لك، فما هو إحساسك بهذه الخطوة؟

الحمد لله خطوة مهمة جداً، ومسؤولية كبيرة، أتمنى أن أكون على قدرها، وتكون بداية لمرحلة فنية مختلفة، لأنه عمل مميز، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات، كان حضورهم قوياً ومهماً، ودعمني فيه المخرج المميز أحمد خالد أمين.

هل شعرت بخوف وقلق من التجربة؟

أنا مع كل عمل جديد أعيش حالة من التوتر والقلق في البدايات، حتى أتمكن من الشخصية، وأتفاعل معها بشكل قوي، وقتها يزول التوتر والرهبة، وأتعايش معها بشكل جيد.

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

هل تعتبرين أنك وصلت إلى مرحلة النجومية، وجاهزة لتقديم بطولات منفردة؟

أولاً أنا أعمل وأترك النتائج لله، والتقييم للجمهور، فالجمهور فقط هو من يقيّم حالة كل فنان، ويضعه في المكانة التي يستحقها، واعتقد أنني، والحمد لله، حققت المرحلة الأولى من مشواري الفني بشكل جيد، والأهم عندي هو نوعية الأدوار والشخصيات التي أقدمها، ومدى قربها من الناس، لأن هذا هو ما يصنع تاريخ الفنان.

هل سيعرض العمل خلال شهر رمضان المقبل، وما جديدك خلال رمضان؟

لا بل سيعرض خلال الفترة المقبلة، على منصة watch it الإلكترونية، إن شاء الله، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، وحتى الآن ليس هناك جديد واضح خلال شهر رمضان المقبل.

المنصات أصبحت بمثابة «سينما خاصة في البيت» لأن الجمهور هو من يختار العمل

هل تحبذين تقديم أعمالك على المنصات الإلكترونية؟

بالتأكيد المنصات الإلكترونية أصبحت أمراً واقعاً، وواقعاً مهماً جداً كوسيلة عرض مهمة، ولها جمهورها، فعرض الأعمال على المنصات أصبح بمثابة «سينما خاصة في البيت»، لأن الجمهور هو من يختار العمل الذي يريد مشاهدته.

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

عرض لك مؤخراً فيلم «عصابة عظيمة»، ما الذي حمّسك للمشاركة فيه؟

أكثر من سبب، أولها، وجود النجمة الكبيرة إسعاد يونس، والسبب الثاني الموضوع جديد ولطيف جداً، ومكتوب بشكل رائع، وشخصيتي في الفيلم تسمى «نيرة»، وهي شخصية مبهجة، وأحببتها جداً.

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

كيف كانت كواليس العمل، والتعاون مع الفنانة إسعاد يونس؟

الكواليس كانت رائعة.. والتعاون مع النجمة الكبيرة إسعاد يونس أهم شيء استمتعت به، لأنها إنسانة جميلة، وروحها جميلة، والعمل معها ممتع أشعرني بأن لي «ظهراً» في الفيلم، ما جعلني أعمل باستمتاع لإخراج كل ما بداخلي من طاقات فنية.. والحمد لله، هذا واضح جداً على كل مشاهد العمل، ويا ربّ مزيداً من النجاح للفيلم.

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

كيف كان إحساسك بتكريمك مؤخراً في مهرجان الفضائيات العربية عن مسلسل «موضوع عائلي»؟

بالتأكيد سعدت جداً بهذا التكريم، خاصة أن المسلسل له مكانة كبيرة في قلبي، ومكانة خاصة للفنان ماجد الكدواني الذي أحبه من كل قلبي، وكرمت بسببه، فهو من أهم أسباب التكريم، ودائماً يعطينا طاقة إيجابية، وأشياء جميلة كثيرة.

هل هناك جزء ثالث من المسلسل؟

بالفعل، إن شاء الله، سيكون هناك جزء ثالث من «موضوع عائلي»، سنعمل عليه الفترة المقبلة، ومن المفروض أن تبدأ التحضيرات للعمل والتجهيز له لنبدأ التصوير قريباً.

ما هو أصعب الأدوار التي قدّمتها رنا؟

كل الأدوار تكون صعبة ومهمة، وأتعامل معها بنفس الجدية، لكن أحياناً تكون هناك مشاهد في كل شخصية صعبة جداً، وتتوقف عليها أمور عدة في مراحل تطور الشخصية.

ما الدور الذي تتمنين تقديمه؟

أتمنى تقديم كل الأدوار، وكل الشخصيات، فأنا ما زلت في بدايات رحلتي، وهناك العديد من الأدوار المختلفة التي أتمنى تقديمها، في التراجيديا والكوميديا والأكشن، والاستعراضات أيضاً، أتمنى تقديم كل الألوان الفنية.

هل الـ«سوشيال ميديا» تساعد على انتشار الجيل من الفنانين، أم أنها جعلت منهم مثار انتقاد؟

فعلت الاثنين، الـ«سوشيال ميديا» لها مميزات مهمة جداً، لدرجة أننا لم نعد نستطيع الاستغناء عنها، لأنها بالفعل تسهّل أموراً عدة، وتمثل حالة التواصل المباشرة بين الفنان وجمهور، لكنها في الوقت نفسه لها عيوب خطرة جداً إذا ما أسيء استخدامها.

رنا رئيس: أجريت عملية تجميل واحدة وهذا هو سبب فسخ خطوبتي

البعض أشار إلى أنك أجريت عمليات تجميل.. فما حقيقة ذلك؟

(ضاحكة).. عمليات! هي عملية واحدة في أنفي، وأجريتها لأسباب خاصة، ولم أُجرِ أي عمليات أخرى.

بعد تجربة خطوبة سابقة، هل تضعين معايير جديدة في شخصية من تريدين الارتباط به؟

بالعكس، معايير اختيار الشخص المناسب لم تتغير، ولن تتغير، وفسخ الخطوبة كان لأسباب خلافية في وجهات النظرن ليس أكثر.

ما جديد أعمالك الفترة المقبلة؟

يعرض لي الفترة المقبلة فيلم جديد يحمل اسم «أسود ملون»، وهو تجربة جديدة ومختلفة بالنسبة إلي، تدور أحداثه في إطار لايت اجتماعي كوميدي ورومانسي، عن مشاكل الحب، حول منظِّمة حفلات زفاف تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، وأجسّد فيه شخصية مصممة أزياء، والنجم بيومي فؤاد يقدم شخصية طبيب نفسي متخصص في الأزمات والعلاقات العاطفية، وكل ما يتعلق بالحب، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين، وهو من إخراج المتميز حسن البلاسي.

* القاهرة: نادية سليمان
* تصوير: أحمد حماد

 

مقالات ذات صلة