17 أغسطس 2020

مبادرات إماراتية مصرح لها لدعم بيروت

محرر إلكتروني في مجلة كل الأسرة

محرر إلكتروني في مجلة كل الأسرة

مبادرات إماراتية مصرح بها لدعم بيروت

بلادنا العربية جسد واحد، إن تألم عضو، تألمنا معه.. لم يخترق الإنفجار مرفأ بيروت وحسب  بل تساقطت شظاياه على مدننا العربية، احسسنا بنيرانه وهي تشعل جروحنا الماضية وتذكرنا بأننا وإن اختلفنا، وجعنا واحد ،مصيرنا واحد و قوتنا في تلاحمنا ودعمنا لبعضنا البعض.

بيروت ستنهض من جديد، فهي كما عاهدتنا أبية، وعنيدة، وحتى تنهض، سنظل معها، لنمد لها يد العون، لنعيد لها البسمة و الأمل ولتستعيد جمالها ورونقها. 

في أعقاب الكارثة الإنسانية التي حلت ببيروت، انطلقت العديد من المبادرات الإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم ومساندة أهالي بيروت، تجسيدا للمحبة بين الشعبين الشقيقين، ومساهمة في تضميد جراحهم وآلامهم.

ولضمان وصول التبرعات إلى المتضررين، اختارت لكم كل الاسرة الجهات المصرح بالتبرع من خلالها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

1- حملة "سلام لبيروت"

أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة القلب الكبير، عبر حسابها على تويتر، حملة "سلام لبيروت" لتوفير الإغاثة العاجلة لضحايا الانفجار المأساوي.

وجاءت هذه المبادرة متزامنة مع دعوة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدول العربية للوقوف ومساندة الشعب اللبناني في محنته، خلال مداخلته عبر برنامج الخط المباشر المذاع على تلفزيون الشارقة، الذي أطلق بدوره حملة إعلامية لجمع تبرعات للبنان، ودعم حملة سلام لبيروت.

وقالت سمو الشيخة جواهر القاسمي، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" : "مصاب لبنان هو مصابنا جميعاً، وآلام بيروت آلام كل العرب والمخلصين حول العالم لواجبهم الأخلاقي والإنساني، ولا يسعنا أمام هذا الحادث المأسوي إلا أن نكون إلى جانب إخواننا وأخواتنا الذين فقدوا أحباءهم أو منازلهم وأمنهم لنخفف عنهم هول مصابهم ونساعدهم على تخطي هذه المحنة".

وتركز المرحلة الأولى من الحملة التي تشرف عليها مؤسسة القلب الكبير على مساكن الإيواء والغذاء والعلاج، وذلك بالتنسيق مع لجان الطوارئ والجهات المحلية المختصة، كما تشمل المشاركة في إزاحة الأنقاض وتقييم الأضرار التي لحقت بالمباني والممتلكات، وتحديد مستلزمات إعادة الترميم، إلى جانب توفير حلول لتحديات الإنارة والصرف الصحي والسلامة العامة.

- وتفتح الحملة باب التبرع، عبر الرابط التالي، هنا.

كما تتيح التبرع عبر التحويل المصرفي من خلال مصرف الشارقة الإسلامي عبر الرمز الدولي للتحويل: AE900410000011430430024، والشيكات، والدفعات الإلكترونية، أو النقدية المباشرة من خلال التواصل مع مؤسسة القلب الكبير عبر الهاتف 0557574930.

2- حملة "ساندوهم" للهلال الأحمر الإماراتي.

وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الهيئة بكفالة الأيتام الذين فقدوا معيلهم في حادث انفجار المرفأ، ورعاية أسر المتوفين والضحايا، وتوفير احتياجاتهم، وصيانة منازلهم وممتلكاتهم المتضررة من جراء الحادث.

- ويمكن التبرع للحملة عبر الرابط التالي، هنا.

3- مبادرة "من الإمارات ومن أجل لبنان"

وفي ذات السياق، أطلقت منصة "متطوعين الإمارات" التابعة لوزارة تنمية المجتمع، بادرة " من الإمارات ومن أجل لبنان"، وهي مبادرة تطوعية عاجلة، لدعم الشعب اللبناني الشقيق، تهدف للمساعدة بجمع وفرز المستلزمات المقدمة للبنان، ودعوة المتخصصين في مجال الهندسة لتحديد وفرز مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار لبنان.

ويمكن التواصل معهم عبر الرقم المجاني 80086523 أو التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني www.volunteers.ae

 

مقالات ذات صلة