4 سبتمبر 2023

Meg 2: The Trench.. أكشن هوليوودي من جاسون ستاثام

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

Meg 2: The Trench.. أكشن هوليوودي من جاسون ستاثام

إذا حدث وإن كنت تتمشى على شاطئ البحر ووجدت نفسك أمام سمكة قرش ضخمة، اتصل بصياد الوحش جاسون ستاثام الذي لديه أكثر من طريقة مبتدعة لمواجهة الوحش المائي (بما في ذلك رفسه بقدمه) مهما كبر حجمه (وهو يكبر مع كل فيلم يتم تحقيقه حوله). أيضاً لديه الشجاعة ورباطة الجأش اللازمتان في بيئة عدائية تحتوي على حيوانات ما قبل التاريخ يقرر الفيلم أنها ما زالت حية بعد 65 مليوناً.

شيء من فيلم سبيلبرغ الشهير Jaws في هذا الفيلم، من إخراج ‪ين ويتلي وإنتاج الولايات المتحدة 2023، من ناحية أن هناك دوماً تلك الجهة الشريرة التي لا تكترث لما يحدث للآخرين بل تنطلق لتنفيذ مآربها المادية.

Meg 2: The Trench.. أكشن هوليوودي من جاسون ستاثام

في ذاك الفيلم، كان محافظ البلدة الساحلية (موراي هاملتن) الذي رفض إغلاق الشاطئ أمام السياح والتسبب في خسارة الموسم السياحي. هنا، هناك مؤسسة تقودها امرأة (سيينا غيلروي) التي لا تكترث للحفاظ على البيئة بل تتسبب في إيقاظ تلك الوحوش التي لم تكن لتتعرض للإنسان (أو تصبح موضوع فيلم كهذا) لولا تحرش البشر بها

Meg 2: The Trench.. أكشن هوليوودي من جاسون ستاثام

للإيضاح «مغ» أو ميغالوديون هو أكبر سمكة في التاريخ. اعتقد العلماء أنها القرش ذاته قبل أن يكتشفوا أن هذا الوحش أكبر وأقوى وحين يأكل البشر يلتهمهم بالجملة نظراً لكبر حجمه. الجزء الأول (أخرجه جون ترتلتوب سنة 2018) كان تمهيداً مقبولاً لهذا الفيلم الأكبر حجماً. كلاهما فانتازيا جانحة مبنية على المستحيل لكنهما عملان تشويقيان ناجحان في هذا الإطار.

 

مقالات ذات صلة