16 نوفمبر 2023

ليلى المقداد: "العقرب" صراحته فجة و"القوس" مغامر

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

ليلى المقداد: "العقرب" صراحته فجة و"القوس" مغامر

ليلى المقداد، متخصصة في علم النفس وقراءة الأبراج وتحليل الشخصيات من خلال ارتباطها بالكواكب، كما أنها مدربة حياة، تقول إن تاريخ الميلاد والطاقة الإيجابية تؤثران في حياة الإنسان أكثر من اسمه.

ليلى المقداد: "العقرب" صراحته فجة و"القوس" مغامر

عن مواليد شهر نوفمبر، وهما من برجي«العقرب» و«القوس»، قالت إنهما يتشابهان في تعاملهما مع المال، حيث إن مواليد هذين البرجين يتشاركون في صفة واحدة فقط هي الكرم والابتعاد عن البخل، لكن «العقرب» سخي على نفسه أما «القوس» فيسخى على غيره أكثر من نفسه.

صفات برج «العقرب»

برج «العقرب» من الأبراج المائية، وسوف تكون لديه طاقة مائية مناسبة جداً خلال هذه الفترة، إذ ستبرز قضايا العائلة والبيت والعاطفة والحب بطريقة جيدة.. امرأة «العقرب» كما الرجل «العقرب» يتشاركان في صفات كثيرة، طيب القلب متصالح مع نفسه ومع المحيطين به إلى حد بعيد، هو شخص ظاهري وغير باطني فيما يخص العواطف، لا يضمر مشاعره وصريح.. و«العقرب» ناجح مهنياً لكن صراحته فجة وتسبب له مواقف حادة مع شركاء العمل، وأفعاله حاسمة لا يتراجع ولا يساوم، ويتجانس مع اسمه كونه يلدغ إذا تعرض للأذى، أما مهنياً فهو يوازن بين العقل والعاطفة.

كون «العقرب» عاطفياً وعقلانياً فهو ينسجم مع الأبراج المائية وبخاصة «الحوت» و«السرطان»، وفي الحب ينسجم مع «الحوت» و«السرطان» و«الجدي» و«الثور»، لكن في الزواج يعيش حياة مكللة بالنجاح مع «السرطان» و«الحوت»، أما علاقته العاطفية مع مثيله «العقرب» فتتكلل بالزواج لكنها تتعثر بالغيرة الشديدة لأن العقرب يغار على الحبيب، ومع الثور ولو عاش قصة حب فإنها لا تنتهي بالزواج لأن العقرب والثور يعيشان التنافس غالباً. ولعل أسوأ صفات «العقرب» هي الصراحة التي تصل إلى حد القساوة، فهو لا يكتفي بقول رأيه بل يحاول فرضه بالكلام الجارح، كما أنه متطلب ويشعر الآخرين بالذنب تجاهه والتقصير.

مالياً «العقرب» يتعامل بحيوية مع المال، يعرف كيف يجني المال كما أنه سخي على نفسه ومن ثم عائلته ومن يخصه، وهو سيكون محظوظاً بدءاً من هذا الشهر والأشهر التي تليه، وينصح بالإقدام على مشاريع مهمة لأن الكواكب القوية متمركز في منطقته وتترك طاقة إيجابية لديه، وهو كغيره من الأبراج القريبة من كوكب فينوس، وهو كوكب العشق والحب سيكون محظوظاً عاطفياً خلال هذه الفترة. أما الأحجار الكريمة التي تناسب «العقرب» فهي العقيق الأحمر المشبع لكل يوم، الروبي للمناسبات البارزة.

صفات برج «القوس»

المرأة «القوس» كما الرجل «القوس» يتشابهان في حب الحياة وعيش المغامرات، لكن طاقة المرأة القوس أكثر حضوراً لأنها فراشة الأبراج تنسجم مع كافة الأبراج وتكون محبوبة من الجميع بالنظر إلى صفاتها الجيدة وتفانيها في العطاء. برج «القوس» عموماً من الأبراج النارية، مغامر، عاشق للحياة ومغامر يحب التجارب يعيشها يحب أن يكون محبوباً ويتحقق له ذلك في الغالب.

أما في العمل فـ «القوس» لديه حظوظ مرتفعة في العمل وتفتح الأبواب بوجهه في عدة مشاريع، لكن للأسف عدم تركيزه على نفسه يحول دون تحقيق طموحاته، فهو يحب أن يأخذ من الحياة كل شيء جميل ما يعوق مسيرته المهنية ويضيع أهدافه في طريق النجاح والارتقاء الوظيفي.

كما أن حظه الوافر في بدايات مشواره يخدعه لذا ينصح «القوس» بالحذر من الاتكال على الحظ في العمل والاعتماد أكثر على كفاءاته الجيدة. في الحياة الاجتماعية «القوس» ناجح جداً ولبق ومحبوب ومرح، وفي الحب والزواج ينسجم كثيراً مع مثيله «القوس»، يعيشان الحياة بسعادة وهناء، كما ينسجم مع الأسد والحمل وغالبية الأبراج لأنه مرن فهو فراشة الأبراج، لكن فيما يخص الزواج فإن الأبراج الترابية مثل «الجدي» و«الثور» و«العذراء» يخافون منه ويرونه مزاجياً ومحباً للسعادة أكثر من اللازم.

القوس يجني المال بقدر حاجته ولا يحب الادخار، وماله ليس له وحده فهو كريم مع غيره ولو على حساب نفسه، والأبراج التي يتفق معها إنتاجياً هي الأبراج النارية مثله التي تؤمن أن الحركة بركة، وكذلك مع الأبراج الترابية والمستقرة. ومن سيئات «القوس» أنه قد يؤذي الآخرين عن غير قصد بتهوره لأنه شخص متهور وانفعالي.

 

مقالات ذات صلة