21 يناير 2024

أحدث الأفلام الأجنبية والعربية المعروضة حالياً في صالات دول الخليج العربي

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

أحدث الأفلام الأجنبية والعربية المعروضة حالياً في صالات دول الخليج العربي

نستعرض معكم مجموعة جديدة من أحدث الأفلام العربية والأجنبية التي تعرض حالياً، في صالات سينما دول الخليج العربي:

The Beekeeper

إخراج: ديفيد آيار

تمثيل: جيسون ستاثام، إيمي رافر لامبمان، جوش هاتشرسون، بوبي نادري

ملخّص: السيد كلاي هو عميل سابق لمنظمة سرية تسمى «مربي النحل». بعد أن يموت صديقه وجاره منتحراً، بعد وقوعه في عملية احتيال، يشرع السيد كلاي في الانتقام من الشركة المسؤولة.

الجمهور: +18

Captain Miller

إخراج: أرون ماتسواران

تمثيل: دانوش، بريانكا موهان، جون كوكن.

ملخّص: كابتن ميلر هو مقاتل هندي يقف على الصف المناهض للقانون: قاطع طريق، مجرم، لص، ومثير للشغب، لكن حين يأتي الأمر لمناهضة الاستعمار البريطاني فإنه سينتقل للبطولة.

تقييم: من تلك الأفلام الرائجة اليوم التي تدور في رحي المعارك التي وقعت أيام الاحتلال البريطاني للهند، في الثلاثينات والأربعينات. لكنه ليس فيلماً سياسياً، بل مجموعة من الحركات السريعة، وألوف طلقات الرصاص، والانفجارات، والسيارات التي تطير وتقلب في الهواء محترقة. لا شيء لم نشاهده من قبل.

الإسكندراني

إخراج: خالد يوسف

تمثيل: أحمد العوضي، حسين فهمي، رحاب الجمل، بيومي فؤاد.

ملخّص: الإسكندراني هو ابن بائع سمك في سوق المدينة، متمرد على الواقع الذي يعيشه، ما يجعل الأب يعيّن ابن أخيه في المحل. تزحف أسباب الصراع زحفاً لتقضّ الهدوء المصطنع في العلاقات بين أفراد العائلة الواحدة.

تقييم: عودة لأفلام المعلّمين والأسواق، لكن في حلّة جديدة ومختلفة، وبقصّة تختلف إلى حد كاف عمّا سبقها. هناك ما هو أكثر من مشاهد الحركة والضرب العنيفين في هذا الفيلم، لكن تلك المشاهد هي التي تسود، وتكاد تمنع العمق المنشود للحكاية وشخصياتها.

الجمهور: +16

الحريفة

إخراج: رؤوف السيد

تمثيل: نور النبوي، نور إيهاب، فؤاد الذهبي، أحمد حسام

ملخّص: ينضم شاب اسمه ماجد لمدرسة حكومية، ويثير إعجاب الجميع، بسبب مهارته في كرة القدم. يؤلف مع باقي الشبّان فريقاً بأمل التدرّب ودخول المباراة ضد الفريق المحترف.

تقييم: الفورميلا الأمريكية ذاتها: أحلام تبدو كأوهام. يأتي من يغيّرها إلى حقائق وسط الشكوك والمصاعب. قصة عاطفية هنا، وتحديات من هناك، والفيلم صار جاهزاً للعرض.

الجمهور: PG

Ozler

إخراج: مدهون توماس

تمثيل: جايرام، أناسوارا راجان، عرجون أشوكان

ملخّص: فيلم تشويقي يقوم على ألغاز وأحداث محيّرة تقع في أحد المستشفيات، ما يؤدي إلى فتح تحقيقات عما يدور فيه.

تقييم: يبدو الفيلم مخالفاً للكثير من الأفلام المعروضة في السوق الخليجي. هناك قصّة تشويقية- بوليسية تخلو من العنف، ومشاهد الضرب، والمؤثرات الخاصة، وتمثيل جيد من الجميع، في تشكيل جاد لحكاية مكتوبة على نحو لا ينفك عن طرح الأسئلة.

الجمهور: PG

 

مقالات ذات صلة