26 فبراير 2024

دليل "كل الأسرة" لأفلام الأسبوع الجديدة في صالات سينما دول الخليج العربي

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

دليل "كل الأسرة" لأفلام الأسبوع الجديدة في صالات سينما دول الخليج العربي

حلم الأفرو- أمريكيين بالصعود إلى القمر تم إجهاضه بقرار من «ناسا». حلم خروج السينما المصرية من ضعف ما تعرضه حالياً تم إجهاضه بالسّستم. ثم هناك سيرة حياة ومنوّعات ترفيهية أخرى.

Bob Marley‪: One Man

Bob Marley‪: One Man

سيرة حياة | الولايات المتحدة

حياة المغني الجامايكي الراحل (1981) بوب مارلي، بحدّ ذاتها، مثيرة كموضوع، يطرح هذا الفيلم حكايته مع الغناء والموسيقى، ثم الشهرة التي امتدت في اتجاهات عالمية شتّى، بينما الفيلم معني بسرد السيرة الخاصّة بالمغني، يلجأ إلى التقليد في حياكة تلك السيرة، ويقتنص من قيمة صاحبها عبر رغبته في توظيفها لنجاح ما.

Wanted Man

Wanted Man

أكشن | الولايات المتحدة

دولف لندغرن، الذي شارك سلفستر ستالون بعض أفلامه قبل أن ينطلق في درب البطولات المنفردة، أخرج هذا الفيلم الذي يقوم أيضاً ببطولته في دور رجل القانون الذي يسقط بين أيادي الكارتل. طبعاً ستمرّ فترة في الفيلم إلى أن يتمكن من التغلب على مختطفيه، ثم على العصابة كلها. هذا هو المتوقع من فيلم أكشن لمخرج لا جديد لديه.

Red Right Hand

Red Right Hand

أكشن | الولايات المتحدة

الممثلة الرقيقة أندي مكدووَل، في دور جديد عليها. إنها رئيسة عصابة في بلدة نائية تريد الاستحواذ على كل شيء، والقضاء على كل من يعارضها. في غايتها تلك تصطدم بعائلة تعيش منعزلة، فيتصدى لها، ولرجالها، ابن العائلة كاش (أورلاندو بلوم، أيضاً في دور جديد عليه)، والباقي استنساخ مكرر، لكن ضمن إخراج لا بأس به، من أفلام أخرى.

السيستم

السيستم

كوميديا/ أكشن | مصر

يكاد الفيلم يوهم متابعيه بأنه سيكون مختلفاً عن تلك الأفلام الآتية من مصر، والتي لم تعد تخفي رغبتها في اللجوء إلى أسلوب واحد من السّرد. لكنه بعد حين يكشف عن أنه لا يختلف كثيراً. قصّة شاب لا يعرف كيف يتحدّث مع فتاة، ولا حتى كيف يقبّلها، فيلجأ إلى صديق له لتعليمه (هناك أفلام قديمة من الخمسينات تدور حول هذه الحبكة). هذا في النصف الأول. في الثاني تتحوّل الأحداث إلى تشويق، وأكشن. اكتشف أيّ نصف أفضل.

The Ancestral

The Ancestral

رعب | كوريا الجنوبية

فيلم رعب كوري ناطق بالإنجليزية، عن عائلة تنتقل للسكن في الريف، وهناك، داخل منزل قديم أشباح تخيف الفتاتين الصغيرتين. خالٍ من أي جديد، ولو أنه ناجح في مشاهد دون أخرى، مع كاميرا تريد لعب دور في القص. إخراج لي فان كييت.

The Space Race

The Space Race

تسجيلي | الولايات المتحدة

وثائقي من توقيع ليزا كورتس، ودييغو هورتادو دمندوزا عن سعي أفرو-أمريكيين في الستينات، للاشتراك في رحلات وكالة «ناسا» الفضائية، أسوة برفاقهم البيض، وكيف واجهوا التفرقة العنصرية التي حالت دون تحقيق آمالهم. جيّدُ الهدف، وجادّ في سبيل تقديم صورة شاملة عن غياب العدالة بسبب لون البشرة.

 

مقالات ذات صلة