2 أبريل 2024

دليل "كل الأسرة" لأفلام الأسبوع الجديدة في صالات السينما وعلى النت

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

دليل "كل الأسرة" لأفلام الأسبوع الجديدة في صالات السينما وعلى النت

مجموعة من الأفلام الجديدة التي تتضمن ما هو خيالي، مثل حكاية الرجل الذي ينقلب قرداً، (أو ربما العكس)، والكلب الذي يساعد متسابقاً، ثم اللعبة- الدمية التي قد لا تكون مجرد لعبة أطفال.. وغيرها من نتاجات السينما مؤخراً.

Imaginary

Imaginary

رعب | الولايات المتحدة

تنتقل العائلة الصغيرة إلى قرية الأم لتعيش في بيت استأجرته. تكتشف فتاة صغيرة دبّاً مركوناً في غرفة تحت الأرض، وتبدأ باللعب معه، كما حال الفتيات الصغيرات. لكن الأم- ومع غرابة تصرفات ابنتها- تدرك أن الدب هو أكثر من دمية، وأن فيه روحاً شريرة. لا شيء في هذا الفيلم لم نشاهده في فيلم رعب آخر: العائلة المتحابة التي تنتقل إلى بيت جديد واعدة نفسها بسعادة دائمة، والتي تكتشف شيئاً ما سينقضّ على أحلامها، وسيتقمص الفتاة الصغيرة التي تفقد براءتها. اللعبة ليست بريئة. بعد ذلك قدْر من الكوارث التي تقع تبعاً لذلك. هو موجّه لمن لم يكتف بعد من الحكايات ذاتها.

Arthur the King

Arthur the King

دراما | الولايات المتحدة

مارك وولبرغ في بطولة هذا الفيلم في دور تطلّب منه بعض الركض، وصعود الجبال. حكاية رجل اشترك في مسابقة تشمل مختلف الرياضات، يتعرّف خلال ذلك على كلب، وهذا سوف يقوده عبر دروب النجاح والتفوق. يعلن الفيلم أنه مقتبس عن قصّة وقعت بالفعل. لكن، من العجيب كيف أن هذه الحكاية حدثت. كيف يمكن لكلب أن يقود راكض في الجبال الوعرة، كما لو أن الكلب بذاته هو الذي يتسابق؟ يعمل الفيلم بنجاح، على وضع الكلب في قلب الاهتمام، وإعجاب المشاهدين، ولو بسذاجة. الممثل الفلسطيني علي سليمان لديه دور مساند في هذا الفيلم.

Immaculate

Immaculate

رعب | الولايات المتحدة

تنتقل بطلة الفيلم (دورا رومانو) من الولايات المتحدة إلى إيطاليا من أجل الانضمام إلى بيت للراهبات في منطقة نائية من الربوع الإيطالية. الاستقبال جيد، لكن ما يلي ذلك مخيف، إذ إن هناك روحاً شريرة تسكن ذلك الصرح القديم، وتتسبب بمقتل بعض الراهبات. على بطلة الفيلم أن تنجو بحياتها، إذا استطاعت. تحاذي حكاية هذا الفيلم تلك التي وردت في فيلم Suspiria من حيث إن البطلة أمريكية تنتقل إلى بلد أوروبي لتنضم إلى مؤسسة لتكتشف أن المكان مسرح جرائم قتل، وفي حدّ ذاته مكان مخيف. لكن هذا الفيلم أفضل صنعاً، وتمثيلاً. ليس هناك الكثير من إضاعة الوقت بل سريعاً ما تداهمنا الأحداث. موجّه لهواة النوع، ويلبّي قدراً من توقعاتهم.

The Monkey Man

The Monkey Man

أكشن | الولايات المتحدة / الهند

الممثل الهندي باتل الذي صفّق له العديدون حين قاد بطولة «سلامدوغ موليونير» يُقدِم هنا على إخراج أول فيلم له بعد أن شارك في كتابته، وقرر القيام بدور البطولة أيضاً. يصوّر المخرج فيلمه بتأثير ملحوظ من أجواء فيلم ريدلي سكوت Blade Runner باستثناء تغييب المطر الناتج عن متغيرات البيئة. لكن الحكاية هنا اجتماعية تنضوي تحت مشاهد قتال يدوي (باتل خريج فن القتال الشرقي تايكواندو). ينجز المخرج نصف الطريق صوب الفيلم الممتاز، يضطلع باتل كذلك ببطولة الفيلم لاعباً دور مدافع عن المظلومين والفقراء، في مجتمع غير آبه، متمثلاً في أسطورة تقول إن في ماضي الهند البعيد كان هناك شيطان مارد يتحكّم في العباد، إلى أن واجهه قرد أبيض.

أفلام جديدة على النت

The Round Up‪: No Way Out

The Round Up‪: No Way Out

أكشن بوليسي من كوريا الجنوبية حول رجل الأمن الذي يحاول القضاء على منظّمة كبيرة، معرّضاً حيته للموت. الخطوط العربضة للقصة مطروقة لكن المعالجة جديدة (VOD).

Spaceman

Spaceman

يكتشف رائد فضاء مخلوقاً غريباً مختبئاً في سفينته التي تمضي به وحيداً إلى النظام الشمسي. بطولة أدام ساندلر (Netflix).

Damsel

Damsel

تفاجأ امرأة بأنه تمّ انتخابها للزواج من أمير، وتوافق، لكنها تكتشف لاحقاً أن هناك نظامَ حياة، وتقاليد عليها أن تخوضها، وقد تتحول عبرها إلى ضحية ( Netflix).

 

مقالات ذات صلة