جولة جديدة على أهم الأفلام الأجنبية التي تُعرض هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل في صالات سينما دول الخليج العربي، وهي مختلفة من ناحية دول الإنتاج وأنواعها:
Born Pink
إخراج: من غيونغ، أوه يون-دونغ
النوع: موسيقي/ تسجيلي | كوريا
تمثيل: كيم جيسو، جني كِم، لاليزا مانوبان، روزي.
ملخص: تسجيلي حول الفرقة الكورية التي جالت بعض دول العالم لتقديم أغانيها واستعراضاتها.
تقييم: الاهتمام البارز في هذا الفيلم يقع في مجال التقنيات التصويرية المستخدمة لتقديم الرباعي النسائي الذي يغنّي ولا يُغني، أربعة فتيات ينشدن الشهرة عبر ما يقدمن من نمر استعراضية ربما كانت مثيرة لمن هم دون الثامنة عشرة من العمر.
Raayan
إخراج: دهانوش
النوع: موسيقي/ تسجيلي | الهند
تمثيل: بركاش راج، س. ج. سوريان، دهانوش
ملخص: يُصاب جد بطل الفيلم برصاصة في كتفه خلال إطلاق النار في حفلة زفاف. يقرر حفيده نقله إلى القاهرة لإجراء عملية جراحية.
تقييم: من النوع ذاته الذي ينتمي إليه «بورن بينك» إنما بالمعالجة الهندية المستفيضة والأغاني التي لن يتعرّف عليها سوى الجمهور الهندي (بلغة التاميل)، ينحو المخرج دهانوش صوب بعض البصريات المميّزة لكن الإجمال لا يعدو أكثر من توفير الغناء المتواصل طوال فترة العرض.
Mothers’ Insticnt
إخراج: بنوا ديلوم
النوع: تشويق / الولايات المتحدة
تمثيل: جسيك شستين، آن هاذاواي، جوش تشارلز.
ملخص: أليس وسيلين تعيشان مع زوجيهما وأولادهما في دعة وسلام إلى أن يسقط ابن إحداهما ويموت، الحياة من حولهما تنقلب إلى مأساة عندما تشعر أم الصبي بأن الحادثة مدّبرة.
تقييم: تمثيل جيد من شستين وهاذاواي لكن هذا هو الشيء الوحيد الممكن له إثارة الإعجاب في هذا الفيلم الذي يتماوج بلا قرار، في بعض الأحيان يبدو أنه سيحدد مساره وهدفه، هل هو مجرد حكاية أم أنه يحمل دلالات أخرى؟ ينتهي الفيلم بخاتمة تشبه قنبلة الصوت التي لا تؤذي لكنها قد تدفع الناس للهرب.
Rheingold
إخراج: فاتح أكين
النوع: تشويق / ألمانيا
تمثيل: إميليو زكريا، كاردو رازني، مني برزاد.
ملخص: بطل الفيلم فتى عراقي مهاجر إلى ألمانيا منذ كان صغيراً، عاش في حضيض المجتمع ثم بدأ العمل في بيع المخدرات صعوداً إلى أن أصبح أحد كبار تجاره.
تقييم: فيلم المخرج الألماني- التركي الأول المزمع عرضه عالمياً (على عكس أفلامه السابقة التي بقيت محلية غالباً)، يلقي الضوء على ما يعانيه المهاجرون من بؤس قبل قرار بعضهم التحوّل إلى الجريمة كسبيل وحيد للثراء، الموضوع مهم بحد ذاته لكن المشكلة تكمن في تعدد الأغراض، إذ يُضيف المخرج عناصر درامية تشتت الانتباه.
Only The River Flows
إخراج: واي شوجن
النوع: بوليسي / الصين
تمثيل: ييلينغ زاو، كليو مايان، هاو تيانلاي.
ملخص: يكتشف البعض وجود جثة لفتاة تبحر على سطح النهر، ينطلق التحري المكلف بالتحقيق لمعرفة من هي هذه الفتاة، وفي حين يتم القبض على متهم إلا إنه يستبعد أن يكون هذا المتهم هو الفاعل الحقيقي، فيتابع البحث الذي سيقوده إلى متاهات.
تقييم: في الصين، في التسعينيات، ارتكبت ثلاث جرائم قتل في بلدة بانبو الصغيرة. ما زهي، رئيس الشرطة الجنائية، هو المسؤول عن حل القضية، ليس لديه سوى حقيبة يد تركها النهر وشهادات من المارة حول عدد من المشتبه بهم. مع تعثر القضية، يواجه المفتش ما ظلام الروح البشرية ويغرق في الشك.
Widow Clicquot
إخراج: توماس نابر
النوع: دراما/ سيرة / بريطانيا
تمثيل: هايلي بانِت، ليو سوتر، نيكولاس فارل، بن مايلز.
ملخص: في بعض ربوع مزارع العنب في فرنسا القرن الثامن عشر، تعيش عائلة تعمل في صناعة الخمور بنجاح، هذا إلى أن يقع الصدام بين أفرادها الذي يطمع بعضهم في وضع اليد على التجارة بمفرده.
تقييم: بعد وفاة زوجها في وقت غير مناسب، تتحدى الأرملة التقاليد من خلال تولي زمام الأعمال الناشئة التي رعاها معًا. تقود الشركة عبر التقلبات السياسية والمالية المذهلة، وتتحدى منتقديها وتحدث ثورة في صناعتها لتصبح واحدة من أوائل رواد الأعمال العظماء في العالم.