3 أغسطس 2024

"اكتفاء" تحتفي بإطلاق منتجات ألبان مليحة في الأسواق

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

 "اكتفاء" تحتفي بإطلاق منتجات ألبان مليحة في الأسواق

في حدث يمثل إنجازاً بارزاً في مسيرة تطوير صناعة الألبان، أطلقت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني «اكتفاء» أولى منتجاتها من مصنع ألبان مليحة في خطوة لتعزيز قطاع الألبان المحلي وتحقيق أعلى معايير الجودة والصحة باستخدام مكونات محلية وأحدث تقنيات الإنتاج.

 "اكتفاء" تحتفي بإطلاق منتجات ألبان مليحة في الأسواق

يكشف الدكتور خليفة الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة قائلا: «يسهم مصنع مليحة، الذي أنشئ لإنتاج ألبان عالية الجودة، في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستدامة وذلك بالاعتماد على مكونات محلية، حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات التي تضمن سلامة المنتجات وتقديمها بأفضل صورة ممكنة للمستهلكين».

 "اكتفاء" تحتفي بإطلاق منتجات ألبان مليحة في الأسواق

ويضيف د. الطنيجي: «نهدف في (اكتفاء) لتلبية احتياجات السوق المتزايدة من منتجات الألبان الصحية والطبيعية؛ ذلك بتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات التي تلبي أذواق المستهلكين واحتياجاتهم، مع التركيز على الجودة والنكهة الطبيعية.

ويعد إطلاق منتجات الألبان العضوية التي تحتوي على بروتين A2A2، نجاحاً كبيراً لمنظومة الشارقة الفريدة في إنتاج غذاء عضوي مستدام، محققة رؤية استثنائية لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في إنتاج غذاء صحي آمن ومستدام».

يكمل: «كما نعمل في (اكتفاء) على مضاعفة نواة القطيع في مزرعة مليحة للألبان، بعد وصول الدفعة الجديدة من الأبقار في أكتوبر المقبل من الدنمارك، والبالغ عددها 1350 بقرة عشار تحمل إناثاً، ليصل مجموع الأبقار في المزرعة إلى 2500 رأس والتي تعد ُمن أفضل السلالات، لتأسيس القطيع الذي يتألف من 5000 بقرة خلال السنوات المقبلة، تحمل جينات «A2A2» الطبيعية وغير المعدلة جينياً».

هذا وقد تم إطلاق منتجات مزرعة مليحة للألبان في 28 فرعاً والمتجر الإلكتروني بتعاونية الشارقة، ضمن تحقيق منظومة أمن غذائي متكامل ومستدام، بطاقة إنتاجية تزيد على 4000 لتر يومياً من الحليب العضوي الطازج، كمرحلة أولية.

ومع نهاية ديسمبر 2024 المقبل سيصل الإنتاج إلى 33 ألف لتر يومياً، ونحو مليون لتر شهرياً، وفي شهر سبتمبر المقبل ستكون هناك منتجات من الألبان مخصصة للأطفال مضاف إليها نكهات طبيعية خالية من أي إضافات.

 

مقالات ذات صلة