30 يونيو 2021

أماكن يجب زيارتها في براغ.. مدينة المعالم الخيالية

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أماكن يجب زيارتها في براغ.. مدينة المعالم الخيالية

هي مدينة أوروبية ساحرة تضاهي باريس في جمالها، تضم بين جنباتها كنوزاً تاريخية وثقافية رائعة. عندما تسير في شوارع براغ، ستشعر وكأنك دخلت لتوك إلى إحدى قصص ديزني الخيالية بفضل مبانيها القوطية باهرة الجمال والتفاصيل، وطرقاتها العتيقة المرصوفة بالحجارة. وسواء قمت بزيارتها في الصيف أو في الشتاء ، للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية لعيد الميلاد، فإنك لن تملك إلا الوقوع في حب هذه المدينة المليئة بسحر وغموض العصور الوسطى.

ولمساعدتك في ترتيب زيارتك، قمنا بجمع هذه القائمة بالأماكن التي يجب عليك ألا تفوت زيارتها أثناء وجودك في براغ:

جسر تشارلز العتيق

أماكن يجب زيارتها في براغ.. مدينة المعالم الخيالية

هو جسر حجري قديم تم بناؤه في القرون الوسطى ليصل بين ضفتي نهر فلتافا. بدأ بناء الجسر في عام 1357 بأمر من الملك تشارلز الرابع، وتم الانتهاء من بنائه في أوائل القرن الخامس عشر ليحِل محل جسر جوديث القديم، والذي تضرر بشدة من فيضان شديد في عام 1342. ويعتبر جسر تشارلز من أهم معالم مدينة براغ وهو دائم الاكتظاظ بالسياح وفناني الشارع.

قلعة براغ

أماكن يجب زيارتها في براغ.. مدينة المعالم الخيالية

بُنيت في القرن التاسع ، وهي إحدى أكثر المزارات السياحية شعبية في براغ. ووفقاً لكتاب غينيس للأرقام القياسية، تُعد قلعة براغ أكبر قلعة قديمة في العالم بمساحة 70,000 متر مربع تقريباً.. تقبع أعلى تلٍ مرتفع على الضفة اليسرى لنهر فلتافا ، وتبدو بأبراجها الشاهقة وقصورها المُطلة على وسط المدينة كقلعةٍ من إحدى القصص الخرافية. تضم القلعة داخل جدرانها مجموعة متنوعة ورائعة من المباني التاريخية والمتاحف والمعارض التي تضم بعضاً من أعظم الكنوز الفنية والثقافية في جمهورية التشيك. كانت القلعة مقراً لملوك بوهيميا والأباطرة الرومان، ويتم الاحتفاظ بمجوهرات التاج البوهيمي في غرفة سرية بداخلها.

ساحة البلدة القديمة

أماكن يجب زيارتها في براغ.. مدينة المعالم الخيالية

تعتبر ساحة المدينة القديمة واحدة من أجمل وأقدم الساحات وأكثرها ازدحاماً في أوروبا، وهي الساحة الرئيسية لمدينة براغ منذ القرن العاشر، وكانت أيضاً سوقها الرئيسي حتى بداية القرن العشرين. واليوم تعتبر ملتقى السياح وواحدة من النقاط المحورية الرئيسية لاكتشاف براغ. لهذا، إذا كنت من عُشاق الفن والتاريخ وهواة الطعام، ننصحك بتخصيص وقتٍ كافٍ لزيارتها.

يمكنك أيضاً الاستمتاع بمشاهدة بعض المباني الأكثر شهرة في التشيك، مثل نصب "يان هاس" وساعة براغ الفلكية الشهيرة والمنازل الأنيقة الملونة بألوان الباستيل في "ليتل سكوير"، أو خذ جولة في الأسواق العديدة التي تُنصب في الساحة القديمة وشاهد روعة العمارة القوطية في كنيسة السيدة العذراء والبرجين التوأمين 'آدم وحواء'.

ساعة براغ الفلكية

أماكن يجب زيارتها في براغ.. مدينة المعالم الخيالية

لا تفوت فرصة مشاهدة أقدم ساعة فلكية عاملة في العالم، وهي موجودة على الجدار الجنوبي لساحة المدينة القديمة، ولا تزال هذه الساعة تدق منذ عام 1410. وتحرص المدينة على حماية الساعة والحفاظ عليها ، حيث تقول الأسطورة إنه إذا حلّ شيء سيئ بالساعة ستسقط المدينة بعدها فوراً، لهذا فهي ذات قيمة كبيرة وأهمية قصوى بالنسبة لشعب براغ. وقرص الساعة يُمثل الشمس والقمر وموقعهما في السماء، كما يوجد بها تقويم خاص بأشهر السنة والأبراج الفلكية، وهي تعد تحفةً فنيةً استثنائية تستحق الإعجاب والمشاهدة.

اقرأ أيضًا: اكتشفوا "كلايفدِن هاوس" أعرق فنادق الريف الإنجليزي

هل ستسافر هذا العام؟

 

مقالات ذات صلة