29 يناير 2022

5 نصائح تضمن ثبات العطر لفترة طويلة

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

5 نصائح تضمن ثبات العطر لفترة طويلة

يعاني الكثيرون من مشكلة عدم ثبات رائحة العطر وزواله سريعاً، الأمر الذي يجعلنا غالباً نحتفظ بقارورة العطر في الحقيبة لاستخدامه بشكل متكرر خلال اليوم.

ولكي تدوم رائحة العطر لفترة أطول قدر الإمكان، جمعنا إليكم أهم النصائح والحقائق التي يقدمها خبراء العطور من Swiss Arabian حول كيفية تطبيق العطور والحفاظ على ثباتها لفترات طويلة.

1- ترطيب البشرة أولاً

لابد من ترطيب البشرة قبل وضع العطر، لأن البشرة الرطبة تمتص رائحة العطر بدرجة أكبر من البشرة الجافة أو الملأى بالقشور. لذلك يفضل استخدام كريم مرطب الخاص الذي تستعملينه، الأمر الذي سيساهم في أن تدوم رائحة العطر طويلاً.

2- نقاط النبض

لكي تحصلي على ثبات رائحة عطرك طويلاً، قومي بوضع قطرة واحدة من العطر على مناطق النبض وهي معصم اليدين، منطقة الرقبة، خلف الأذن، وخلف الركبتين. فهذه المناطق تتسم بحرارة عالية ما يساعد على انتشار العطر بشكل مكثف ليمنحك ثباتاً أعلى، وانبعاث الرائحة منك أكثر.

via GIPHY

3- عدم فرك المعصمين

يوضح خبراء العطور بأن أحد الأخطاء الشائعة عند وضع العطر هو القيام بفرك المعصم، ولكن هذه الحركة خطأ حيث تعمل على تكسير جزيئات العطر وتجعلها تتبخر في الهواء سريعاً، كما تتغير رائحة العطر تدريجياً حتى تختفي بعد فترة قليلة.

4- الزيوت العطرية

للحصول على عطر ثابت لا بد من اختيار العطر الصحيح، حيث توجد الكثير من أنواع العطور بعضها يكون ثقيلاً وبعضها نصف زيتي وبعضها خفيفاً جداً فلا تثبت رائحته. لذلك اختاري العطور المرتكزة على روائح التوابل أو الأخشاب (مثل الصندل والعود) لأنها تدوم أطول من العطور المرتكزة على الحمضيات.

ويمكنك معرفة ذلك من خلال قراءة مواصفات العطر والتأكد من اعتماد أعلى تركيز للزيت العطري.

5- تعطير الملابس

إذا كنت تحبين رائحة العطر على ملابسك، قومي برش العطر قبل ارتداء الملابس وانتظري قليلاً. كما يمكنك أيضاً من حين لآخر وضع رشة بسيطة من عطرك المفضل على الملابس داخل الخزانة ليظل العطر ملتصقاً بها طول الوقت.

بالإضافة إلى إمكانية رش العطر على مناديل ورقية والاحتفاظ بها بين ملابسك ما يجعل ملابسك معطرة بشكل خفيف وجذاب ولابد هنا من معرفة نوع خامة الملابس وذلك لأن بعض أنواع الأقمشة تتفاعل مع العطور وقد تغير رائحتها.

 

مقالات ذات صلة