19 سبتمبر 2020

4 زيوت عطرية رائعة تساعدك على الاسترخاء

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

4 زيوت عطرية رائعة تساعدك على الاسترخاء

ربما تكون الزيوت العطرية المستخلصة من بعض الزهور والنباتات والأعشاب من أفضل هدايا الطبيعة لنا، فاستخدامها عن طريق الاستنشاق أو التدليك أو العلاجات الطبيعية المعروفة، يضمن لنا الحصول على فوائد كثيرة ، للشعر والبشرة على سبيل المثال. ليس هذا فقط، بل إنها تساهم أيضاً في علاج بعض الالتهابات وتحسين الحالة النفسية وتقليل الشعور بالتوتر والقلق، والمساعدة كذلك على الاسترخاء وزيادة الطاقة والتركيز وتخليص الجسم من السموم (detox). 

تعرفي مع «كل الأسرة» إلى مجموعة من أفضل الزيوت العطرية وفوائدها المذهلة لكِ:

زيت البرتقال

يتميز زيت البرتقال برائحته العطرية المنعشة التي تلائم فصل الصيف كثيراً، لذلك إذا قمتِ بتدليك جسمك ببعض القطرات منه سيمنحك عطراً فواحاً سيساعد على تحسين مستوى طاقتِك وحالتك المزاجية على الفور. كما يتمتع زيت البرتقال بخصائصه المفيدة للشعر والبشرة ، وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من فيتامين «ج» الذي يزيد من حيوية شعرِك ونضارة بشرتِك إذا ما أضفتِه إلى ماء الاستحمام.

زيت البرتقال

زيت البابونج

يمكنك إضافة عدة قطرات من هذا الزيت الرائع إلى ماء الاستحمام الخاص بكِ ، وإن لم يكن لديك الزيت يمكنك إضافة كيس من شاي البابونج، فالبابونج له تأثير إيجابي في الالتهابات الجلدية، كما أنه يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر. وقد وجدت بعض الدراسات أن زيت البابونج العطري يساعد على تخفيف الصداع إذا ما قمتِ بتدليك أطراف جسمِك به.

زيت الياسمين

زيت الياسمين من أفضل أنواع الزيوت العطرية التي تساعد على تخفيف آلام العضلات، حيث يتمتع بخصائص مضادة للتشنجات. لهذا يمكنك خلط بعض القطرات منه مع ملعقة من زيت الزيتون وتدليك العضلات التي تؤلمك، أو إضافته إلى ماء الاستحمام والاسترخاء فيه لبعض الوقت للحصول على عطرٍ مذهل. كما أنه سيمنحك ترطيباً رائعاً لبشرتك ، حيث إن زيت الياسمين يعتبر ملطفاً ومرطباً طبيعياً للجلد الجاف.

زيت الياسمين

زيت اللافندر

من المعروف عن زيت اللافندر تأثيره القوي في تهدئة الأعصاب والاسترخاء، ولهذا يدخل استخدامه في العديد من العلاجات الطبيعية التي تقدمها المنتجعات الصحية. فالتخلص من التوتر في حد ذاته يعزز من المناعة الطبيعية لجسمك . أما إذا كنتِ ممن يعانون مشاكل في النوم أو الصداع المتكرر، فإن استنشاق زيت اللافندر ، عن طريق وضع عدة قطرات منه في فواحتك المنزلية ، سيساعدك كثيراً في التخلص من هذه الأعراض. كما يتميز هذا الزيت الرائع بخصائصه المهدئة للالتهابات الجلدية والتورم.

 

مقالات ذات صلة