20 يوليو 2022

6 حلول تخلصك تماماً من مشكلة الشفاه المتشققة

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

6 حلول تخلصك تماماً من مشكلة الشفاه المتشققة

هل يزعجك مظهر شفتيك المتشققتين، هذا غير الإحساس المؤلم الذي تسبباه لك؟

حسناً، لدينا بعض الحلول التي ستخلصك تماماً من هذه المشكلة المزعجة بسهولة وبدون أن تتركي منزلك!

1- توقفي عن تقشير شفتيكِ بأسنانك

أول شيء عليكِ القيام به هو التخلص من عادة تقشير شفتيك بأسنانك، لأنها الخطوة الأولى في طريق الحصول على شفاه صحية غير متشققة.

2- استخدمي مرطب شفاه بعامل حماية ضد الشمس

ابدئي يومِك دائماً بوضع مرطب شفاه يحتوي على عامل حماية ضد أشعة الشمس الضارة قبل مغادرة منزلك، ويُفضل أن يكون نوعاً خالياً من أية مُكونات صناعية ضارة. كما ننصحك بإعادة وضع المرطب كلما شعرت بأنه زال عن شفتيك.

3- استخدمي خلاصة الصبار أو ألوا فيرا

يمكنِك أيضاً علاج تشقق الشفتين عن طريق بعض الطرق الطبيعية مثل استخدام خلاصة الصبار مرتين يومياً، حيث إن له مفعولاً رائعاً في علاج تلك المشكلة وتخفيف الألم المصاحب لها بشكلٍ كبير.

4- استخدمي زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الفعّالة للغاية في علاج الكثير من المشكلات الجمالية، ومن ضمنها تشقق الشفاه. فقط ضعي كمية صغيرة على شفتيك عدة مرات في اليوم.

6 حلول تخلصك تماماً من مشكلة الشفاه المتشققة

5- استخدمي عسل النحل

عسل النحل الطبيعي معروف بخصائصه العلاجية المضادة للبكتيريا وفوائده الكثيرة لصحة بشرتك وجمالها، لذلك يمكنك استخدامه أيضاً لعلاج وترطيب شفتيك، أو يمكنك خلطه مع القليل من الملح الخشن لتقشير شفتيك بصورة طبيعية مرة في الأسبوع.

6- تجنبي غسل فمك بالصابون العادي

غسل الفم بالصابون العادي أو أنواع الصابون السائل المضاد للبكتيريا قد يكون مضراً جداً لشفتيكِ وقد يسبب تشققهما وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية قاسية، لذلك ننصحك باستخدام صابون الوجه أو اليدين السائل الذي يحتوي على نسبة كريم مُرطب.

*وأخيراً ننصحك بالإكثار من شرب الماء، حيث إنه في منتهى الأهمية لجمال بشرتك ونضارتها.

هل تستخدمين مرطب للشفاه؟

 

مقالات ذات صلة