26 أكتوبر 2022

7 خطوات لحماية بشرتك من برد الشتاء

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

7 خطوات لحماية بشرتك من برد الشتاء

نحن على أعتاب فصل الشتاء القاسي على البشرة، فعندما يصاب الجلد بالجفاف نظراً للطقس البارد، فإنه غالبًا ما يؤدي إلى بشرة باهتة ومتعبة.

لذا عليك بالإسراع بالعناية والاهتمام ببشرتك وتحضيرها لاستقبال أجواء الشتاء من الآن بهذه الخطوات السهلة :

1- مرطب أقوى

من المؤكد أن بشرتك ستحتاج إلى مزيد من الرطوبة في الطقس البارد، فكلما كان الهواء أكثر جفافاً ، كلما امتص الرطوبة من بشرتك، لذا عليك استبدال مرطبك المعتاد أو اللوشن بكريم أكثر سمكاً لمكافحة الهواء الجاف، فعلى الرغم من ثقلها على الجلد لكنها تقوم بعمل أفضل بكثير في الحماية من درجات الحرارة والرطوبة الشديدة.

2- لا تهملي التنظيف

يعتبر المنظف اليومي الخفيف فكرة رائعة خلال أشهر الصيف لتجنب البشرة الدهنية ولكن عندما يحين البرد حان الوقت للمهام الأقوى، فالشتاء هو الوقت المناسب لتجديد شباب بشرتك بعد شهور من التعرض للشمس ، لذا عليك تنظيف بشرتك للتخلص من أعباء الصيف الماضي و تحضيرها لفصل الشتاء لاستقبال كريمات العناية ومغذيات الترطيب والزيوت الغنية بالدهون وزبدة الشيا و غيرها.

7 خطوات لحماية بشرتك من برد الشتاء

3- احم شفتيك

الشفاه المتشققة هي أكثر ما نعانيه في فصل الشتاء البارد، لذا من الضروري أن تضعي طبقة خفيفة من مرطب الشفاه في الصباح للترطيب و الحفاظ على نضارتها قدر الإمكان، وقبل الذهاب إلى الفراش ، غطي شفتيك ببلسم شفاه مغذٍ حتى لا تجفان طوال الليل.

جربي مقشر السكر الذي يمكنك صنعه في مطبخك بمزج بعض السكر العادي مع بعض زيت الجوجوبا أو جوز الهند ، وافركي بلطف على الشفاه مرة يوميًا، و لا تنسي أن تحتفظي بالبلسم في حقيبة يدك باستمرار و أنت خارج المنزل .

4 - الحماية من الشمس

مع غياب الشمس، تذكري أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة لا تزال موجودة. لذلك من أهم نصائح الجمال في فصل الشتاء أن تحمي بشرتك دائمًا باستخدام واقٍ شمسي آمن مثل الذي يحتوي على أكسيد الزنك ، وارتداء القبعات والملابس الواقية

5- التقشير بانتظام

يمكن أن يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة إلى إضعاف إشراق بشرتك و بهتانها ، بالإضافة إلى أنه يقلل من أداء منتجات العناية بالبشرة. لذا يساعد تقشير وجهك بانتظام ، في الحفاظ على بشرتك خالية من الأوساخ ، بينما يساعد أيضًا في تغلغل منتجات العناية بالبشرة و تعزيز فوائد تلك المنتجات من المرطب إلى السيروم و غيره ، مما يساعد بشرتك على الحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة.

7 خطوات لحماية بشرتك من برد الشتاء

6 -تقصير فترة الاستحمام

يشعرنا الماء الساخن بشعور رائع في الشتاء، لكنه يستنزف البشرة من زيوتها الطبيعية. لذا حاولي تقصير فترات الدش والحمامات الطويلة والساخنة على مرة أو مرتين في الأسبوع ، واختاري الماء الفاتر، من ثم ضعي دائمًا المرطب فورًا بعد تجفيف الجلد.

7- القناع الأسبوعي

أكثر ما تعانيه البشرة في الشتاء هو الجفاف، خاصة بسبب الانتقال من التدفئة الداخلية إلى برودة الطقس في الخارج لذا فإن إدخال قناع الترطيب في روتينك يغذي بشرتك و يحميها ، ينصحك الخبراء بوضع القناع مرة واحدة في الأسبوع على وجهك ورقبتك للحصول على بشرة متوهجة.

 

مقالات ذات صلة