15 نوفمبر 2022

طرق آمنة للتجميل غير الجراحي توفرها لنا مراكز ميدكير

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

طرق آمنة للتجميل غير الجراحي توفرها لنا مستشفيات ميدكير

تختلف الإجراءات الطبية اللازمة لكل شخص باختلاف العمر وحالة البشرة واهتمام الشخص نفسه ببشرته وحتى نمط الحياة والغذاء.

وهناك العديد من الإجراءات الطبية التي أصبحت متوفرة في السنوات الأخيرة، وأبزرها:

  • الفيلر: وهي إبر تحقن داخل الجلد لعلاج التجاعيد وتحفيز الكولاجين داخل الجلد وتعديل بعض المشاكل مثل تعديل الأنف بالطرق غير الجراحية وكذلك تعبئة الشفاه لإظهار جمالها، كما أنه يمكن حقن الفيلر لملء تجويف تحت العين والذي يساعد بشكل كبير جدا في علاج الهالات السوداء تحت العين.
  • البوتوكس: وله أهمية كبيرة جدا في علاج التجاعيد الحركية بالجبهة وحول العين، ومن أهم المشاكل التي يمكن علاجها بالبوتوكس الابتسامه اللثوية ورفع أرنبة الأنف و قلب الشفة العلوية وعلاج تجاعيد الرقبة.
  • خيوط شد الوجه: هناك العديد من الخيوط التي تستخدم إما لتحفيز الكولاجين أو للشد وتحفيز الكولاجين معا، وهو إجراء بسيط يتم تحت تخدير موضعي.
  • حقن البلازما: الغنية بالصفائح الدموية لتحفيز الكولاجين داخل الجلد، ويعمل هذا على نضارة وتجديد البشرة.
  • حقن الميزوثيرابي ومستخلصات الخلايا الجذعية: وهي مواد يتم حقنها داخل الجلد لتحفيز خلايا الجلد، كما تساعد على تفتيح الجلد.
  • حقن محفزات الجلد مثل رستيلان فيتال و بروفايلو: وهي مكونة من مادة هيالورونيك اسيد والتي هي مكون أساسي من مكونات الجلد.
  • الليزر: ومن أهم الأجهزة المتوفرة جهاز فوتونا الذي يعمل بالعديد من التقنيات فيقوم بشد الجفون وتفتيح الشفاه وشد بشرة الوجه والرقبة وعلاج ندبات حب الشباب والندبات الجراحية، كما يوجد جهاز الليزر الكربوني لنضارة البشرة.
  • تقنية الإبر الدقيقة: مع موجات الراديوفريكونسي، وتساعد على تحفيز الكولاجين وعلاج الندبات.
  • جهاز الترافورمر: والذي يعمل بتقنية الهايفو، ويقوم بشد الوجه والرقبة وكذلك علاج الذقن المزدوجة.
  • التقشير الكيميائي والبارد: والذي يستخدم لعلاج التصبغات وعلاج حب الشباب ونضارة البشرة.

فوائد حقن البلازما للشعر

حقن البلازما من التقنيات الحديثة لعلاج البشرة والشعر والمفاصل، وخلال هذا الإجراء يتم سحب كمية من دم المريض ووضعها داخل جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بفصل مكونات الدم ويتم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية ثم تنشيط هذه الصفائح لاستخراج عوامل النمو منها ومن ثم حقنها في المنطقة المراد علاجها.

عند حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس تقوم بتحفيز نمو الشعر فيؤدي ذلك لتقليل التساقط وتحفيز نمو شعر جديد وإطالة الشعر، كما تقوم أيضا هذه البلازما بتحفيز الكولاجين داخل الجلد فيؤدي هذا إلى تحسين فروة الرأس ، ومن أهم مميزات حقن البلازما قلة الأعراض الجانبية فقلما يحدث معها أي أعراض جانبية.

ولكن قبل البدء بجلسات البلازما يجب العلم بأن المريض لن يبدأ الشعور بالنتيجة إلا بعد حوالي 3 أو 4 جلسات، أي بعد حوالى 3 شهور من بدء العلاج ، كما يجب أن يتم علاج أي سبب طبي قبل البدء بجلسات البلازما.

الميزو ثيرابي

هو علاج يتم فيه حقن محاليل خاصة في الوجه أو الجسم أو الشعر، تحتوي المحاليل المستخدمة على فيتامينات خاصة وأحماض أمينية ومكونات أخرى مثل Hyaluronic Acid ومواد لتفتيح البشرة أو مواد حالة للشحوم.

تساعد هذه المعالجة على تحسين نسيج الجلد وإعطائه نضارة ورونقا وتحسين التصبغات والندبات والتجاعيد والفزر الجلدية وتوسيع المسامات وشد الجلد. كذلك تدعم نمو الشعر وتخفيف تساقط الشعر، وتفيد في تخفيف الدهون المعاندة المتراكمة وغير المرغوب بها والسيليوليت في أماكن مختلفة من الجسم بما فيها منطقة تحت الذقن.

يمكننا تطبيق علاج الميزوثيرابي لكل من الرجال والنساء. كما يمكننا أيضاً معالجة معظم أنواع البشرة بشكل فعال.

وقد تم تطوير علاجات ومحاليل مختلفة وفعالة حسب المشكلة المراد علاجها.

تتم المعالجة تحت تخدير موضعي ويتم الحقن في طبقات مختلفة من الجلد حسب هدف المعالجة ، وقد يمكن اجراء الجلسة بتقنية الإبر الدقيقة بدون حقن ( Dermapen).

يحتاج المريض إلى عدة جلسات تختلف من حيث العدد حسب الحالة المعالجة ، وتتراوح بين 4- 10 جلسات بفواصل زمنية بين أسبوع إلى أسبوعين ثم جلسات داعمة بفواصل زمنية أطول.

قد يواجه المريض ألم خفيف أثناء الحقن ، كما قد يحدث إحمرار أو وذمة أو كدمات خفيفة تزول خلال أيام.

الميزوثيرابي خيار ممتاز للعديد من المرضى لأنه إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى وقت للتعافي، ويعطي نتائج أفضل للمرضى الذين يرغبون في تجنب المزيد من خيارات العلاج التقليدية مثل الكريمات والمعالجات الموضعية ولديهم توقعات واقعية لما يمكن أن تحققه التقنيات التجديدية.

يمكن مشاركة الميزوثيرابي مع إجراءات أخرى مثل الليزر والأمواج الراديوية والتنظيف العميق للبشرة (Hydrafacial) وحقن البوتوكس والفيلر وأنواع البوستر المختلفة، أو التقشير الكيميائي أو حقن البلاسما الغنية بالصفيحات، كما يمكن مشاركتها مع علاجات إذابة الشحوم بالتبريد (Coolsculpting ) والأمواج الراديوية (Vela) في حال معالجة الشحوم المتراكمة والسيليوليت، والتي تتوفر جميعها في عيادات ميدكير، كما تتوفر علاجات أخرى متعددة مثل إزالة الشعر بالليزر وتقنية الهايفو لشد الجلد، وتتم هذه المعالجات من قبل أطباء اختصاصيين ولديهم خبرة عالية في هذا المجال.

طرق علاج فرط التعرق

فرط التعرق من المشاكل التي تؤرق العديد من الناس ، وهي زيادة التعرق إما بشكل عام في الجسم كله أو في مناطق محددة، وهناك العديد من الأمراض التي يصاحبها زيادة في التعرق مثل خلل الغدد الصماء وخصوصا الغدة الدرقية وبعض الأورام ، كما يمكن أن يكون السبب استخدام بعض الأدوية. وتؤثر مشكلة فرط التعرق على الشخص بشكل كبير في ممارسة حياته اليومية لما تتسبب فيه من إحراج، وفي بعض الأحيان تتسبب في زيادة البكتيريا والتسبب في رائحة كريهة، ولهذا فمن الضروري علاجها ويكون العلاج إما دوائي أو عن طريق بعض الإجراءات الطبية والجراحة.

الأدوية المستخدمة في علاج فرط التعرق:

  • المنتجات التي تحتوى على مادة الألومنيوم وعادة تستخدم مرة قبل النوم، وفي كثير من الأحيان تتسبب في تحسس الجلد.
  • الكريمات التي تحتوي على مادة الجلايكوبيرولات.
  • الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم للتأثير على الغدد العرقية ولكن هذه الأدوية في كثير من الأحيان تتسبب في جفاف الفم والعين.
  • بعض أدوية علاج الاكتئاب تساعد على تقليل التعرق.
  • حقن البوتوكس الموضعي، وهو إجراء بسيط يستغرق دقائق وتستمر نتيجته حوالي ستة أشهر، وهو من العلاجات الآمنة والتي أصبحت تستخدم بكثرة.

الإجراءات الطبية والجراحة المستخدمة في علاج فرط التعرق:

  • الموجات الحرارية، وغالبا تحتاج جلستين إلى 4 جلسات ومدة الجلسة حوالي نصف ساعة.
  • الجراحة، وتكون عبارة عن قطع العصب الجودة الصدري المسؤول عن التعرق.

لا تترددوا في زيارة مستشفيات ميدكير في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة

للتواصل ومعرفة المزيد:

الموقع الالكتروني: www.medcare.ae
الهاتف: 6332273 800

 

مقالات ذات صلة