2 فبراير 2023

البودرة السائبة.. لمكياج ثابت ولمسة إشراق تخطف الأنظار

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

البودرة السائبة.. لمكياج ثابت ولمسة إشراق تخطف الأنظار

تعد البودرة السائبة أو Loose Powder، من أهم مستحضرات التجميل حالياً، فهي تثبت المكياج من جهة، وتضيف لمسة من الإشراق والتوهج إلى بشرتك من جهة أخرى، وكذلك إمتصاص وإخفاء اللمعان في الضوء، فقط عليكِ اختيار اللون والتركيبة المناسبة لبشرتك.. إليكِ عدد من المنتجات لتختاري منها ما يناسبك:

بودرة التثبيت والبايكنغ السائبة Easy Bake

بودرة التثبيت والبايكنغ السائبة Easy Bake من "هدى بيوتي" تتمتّع بقوام ناعم فائق الدقة وتأتي بثمانية ألوان أخّاذة لا تتكتّل، فتوفّر للبشرة لمسة مشرقة ومخملية في الوقت عينه. مثالية لتطبيق تقنية مكياج البايكنغ التي تعمل على تحديد ثنايا الوجه.

Skin Caviar Loose Powder من «لابيريري»

Skin Caviar Loose Powder من «لابيريري» أول بودرة سائبة تحتوي على خلاصة الكافيار لإضفاء النضارة على البشرة، وهي مثالية للاستعمال في نهاية روتين العناية بجمالك.

Glow_Loose Setting Powder من «دولتشي اند غابانا»

Glow_Loose Setting Powder من «دولتشي اند غابانا» لتثبيت المكياج، تنساب بخفّة على البشرة فتغمرها بتغطية خفيفة جداً، لإطلالة نهائية لا تشوبها شائبة غير لامعة، وهي طبيعية مفعمة بالحياة طوال اليوم.

No Shine Loose Setting Powder من «لانكوم»

No Shine Loose Setting Powder من «لانكوم» تضفي الإشراق على البشرة وتثبّت المكياج، لتتألقي بإطلالة ذات تغطية رقيقة وناعمة، تأتي في عبوة صغيرة يمكنك حملها معك أينما ذهبت.

Libre Loose Powder من «جيفنشي»

Libre Loose Powder من «جيفنشي» لإبراز التألق الطبيعي للبشرة، بتركيبة مضيئة تقوم بتحديد وإضاءة البشرة، وإضفاء اللون عليها، للسماح لك بتحديد ثنايا وجهك بشكل أفضل ودقة أكبر.

Infallible Loose Powder من «لوريال باريس»

Infallible Loose Powder من «لوريال باريس» متوفرة لدى «Lookfantastic» مصممة بتركيبة معززة بالتكنولوجيا العاكسة للضوء باللون الأزرق لتضفي على بشرتك إشراقاً رائعاً وتثبِّت المكياج طوال اليوم.

البودرة السائبة.. لمكياج ثابت ولمسة إشراق تخطف الأنظار

طريقة تطبيق تقنية البايكنغ

أما زلت مبتدئة في تطبيق تقنية مكياج البايكنغ؟ في الواقع، تُعدّ المنطقة تحت العينين نقطة البداية المثالية. لذا اتّبعي هذه الخطوات الثلاثة التالية من خبيرة التجميل "هدى قطان" للتألّق بمكياج مشرق بلا تلطيخ يدوم طوال اليوم في المنطقة تحت العينين، وتخلصي من مظهر المسام والخطوط الرفيعة واللمعان خاصة تحت الضوء لتصبح صورك مثالية!

الخطوة 1: إخفاء الشوائب

طبّقي الكونسيلر السائل غير اللامع والمعزّز للإشراق على المنطقة تحت العينين وادمجيه باستخدام إسفنجة مبللة. يمكن تعزيز تركيبته للحصول على تغطية متوسّطة إلى كاملة بحسب الإطلالة التي تنشدينها. مثلاً، هل أمامك أمسية طويلة؟ لا داعي للقلق، فما عليك سوى تعزيز التغطية. أو هل تنشدين لمسة ناعمة من المكياج؟ اعتمدي تغطية خفيفة إذاً.

الخطوة 2: تقنية البايكنغ

غمّسي إسفنجة بودرة أو إسفنجة مكياج مبللة (يعود الخيار لك) في البودرة وضعي طبقة متساوية من بودرة التثبيت والبايكنغ السائبة على المنطقة تحت عينيك بعد دمج الكونسيلر. اتركيها على البشرة لمدّة ثلاث إلى خمس دقائق.

الخطوة 3: اللمسة النهائية

أنفضي عن عينيك الكمية الزائدة من البودرة بفرشاة نظيفة وناعمة لتأثير مثالي يأسر القلوب. وها قد أصبحتِ جاهزة لتستهلي يومك بإطلالة مثالية تخطف الأنفاس!

 

مقالات ذات صلة