11 فبراير 2023

العباءة الشرقية لإطلالة رومانسية.. في عيد الحب

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

العباءة الشرقية لإطلالة رومانسية.. في عيد الحب

احتفلي هذا العام بالرومانسية في إطلالة شرقية خاصة، مع تشكيلة أنيقة من العباءات العصرية الملأى بالتفاصيل الملهمة الخلابة، وبألوان تناسب عيد الحب، مثل الأحمر والوردي و«البيبي بينك» الهادئ المرهف.

Bthaina

Bthaina

الامتداد المتغير للصحراء ومحيط الكثبان الرملية هو الإلهام وراء أحدث مجموعة «بثينة» بعنوان «آمبر ساندز»، في إشارة إلى الربع الخالي الرائع، حيث تتحول الرمال الذهبية والحمراء الجميلة مع الرياح لتشكل كثباناً خاطفة للأنفاس، يصل ارتفاعها إلى مئات الأقدام وتكون مرئية بقدر ما تراه العين، فهي جميلة في النهار أو في الليل المرصع بالنجوم.

Bthaina

تنضح المجموعة بشعور من الأناقة الهادئة والحرفية والتفاصيل المعقّدة عبر مزج الصور الظلية مع شروق الشمس وغروبها في الأفق، لتصبح ألوان الصحراء أكثر حيوية بتدرجات من العنبر والتوابل، ووردة الصحراء والرمادي الداكن، في عباءات وقفاطين بزخارف رائعة مطرزة يدوياً بدقة مستوحاة من الثقافة العمانية، حيث الحبال المعقودة والخيوط في أنماط فريدة تتدفق فيها تفاصيل عبر أكمام طويلة وطبقات متدرجة.

Frou Frou

Frou Frou

تجمع علامة الأزياء الإماراتية بين الأساليب المتواضعة والتطريز المعقد الذي يثير رؤية أناقة أنثوية رقيقة وجريئة في الوقت نفسه، فتمزج التصاميم بسلاسة بين الأقمشة الفاخرة التي لا تشوبها شائبة والحرفية، والاهتمام الدقيق بالتفاصيل.

Frou Frou

احتضنت التصاميم الصور الظلية الكلاسيكية مع لمسة أنثوية وعصرية فريدة، ظهرت واضحة في عباءات السهرة والخامات الجميلة، حيث تجد العلامة باستمرار طرقاً جديدة لإعادة تفسير الأنماط الكلاسيكية بطريقة عصرية وأنثوية خلابة، عبر إطلالات الشيفون والحرير الرائعين بتدرجات باستيلية خلابة.

MAUREEN

MAUREEN

التعبير الحقيقي عن الحرفية هو ما يميز مجموعة «مورين» لربيع وصيف 2023، حيث تم دمج فن الحداثة مع الجمالية البسيطة للعلامة، فنرى استحضاراً قوياً للأنوثة بلمحة من الذكورة، كما تبث حياة جديدة في التصاميم التي تبعث على الحنين إلى الماضي.

MAUREEN

تمت ترجمة الإلهام إلى أقمشة ناعمة أعيد إحياؤها في فساتين وقفاطين بأكمام فضفاضة وحواف محسنة ومتناسقة من الحرير، بتفاصيل مرحة مزينة بالكريستالات، كما تألقت لوحة الألوان لهذا الموسم بدرجات الأحمر القرمزي العاجي والبيج والأخضر.

Noor Al Bahrani

Noor Al Bahrani

مشهد أشعة الشمس مخترقة الغيوم هو مصدر إلهام مجموعة ربيع وصيف 2023 من «نور البحراني»، حيث تمهد هالة شروق الشمس الضوء ليوم جديد، فتجسد المجموعة كيف تشرق الشمس ببطء ويملأ الضوء النهار في الأفق فنرى الصور الظلية المتدفقة مستلهمة من لوحة الألوان الدافئة والزخارف الدقيقة.

Noor Al Bahrani

نرى الصور الظلية المتدفقة ولوحة الألوان الدافئة والزخارف الدقيقة في الفساتين الطويلة والمفصولة والقفطان الممزوج والتطريز الدقيق عبر أنماط منمقة مزيّنة على خطوط العنق والأكمام، باستخدام تقنيات معقدة مصممة بالأقمشة الفاخرة من الكريب والشيفون، مع لوحة ألوان تتميز بدرجات ناعمة من الكريمي، والوردي وموكا، والأرجواني الذي تنصهر نغماته الجريئة المتناقضة مع الفوشيا ليرسم صورة توضح كيف تشرق الشمس، بينما تضيف ظلال من الذهب الوردي المعدني لمسة لامعة على المجموعة.

HASHIMI

HASHIMI

تجمع تصاميم «الهاشمي» لربيع وصيف 2023 بين جماليات الصور الظلية المعاصرة والمستوحاة من سحر جوهر البلاط المغربي المعروف باسم «الزليج»، وهو شكل فني مغربي يستخدم البلاط الهندسي في أنماط مجردة ومعقدة تصنع أشكالاً وتصاميم خلابة.

HASHIMI

نرى الأساليب التقليدية في أنماط التطريز المعقد باستخدام الخرز المعدني والخيوط والترتر في أشكال زخرفية مزينة على خطوط العنق وأساور الأكمام، حيث تكشف المجموعة عن الأنماط الحديثة لفساتين مستقيمة، وفستان القميص، وبدلات، ومعاطف كبيرة الحجم تتوازن فيها الألوان الرقيقة للورد البني الداكن، واللؤلؤ والورد، مع ظلال أقوى من الأخضر الزيتوني والأزرق الفاتح، والأخضر الحجري والرمادي الذي يرمز إلى لون بلاط الزليج وتألقه.

 

مقالات ذات صلة