1 فبراير 2022

أشهر مصممي العباءات الراقية في الإمارات

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أشهر مصممي العباءات الراقية في الإمارات
Mauzan

لا غنى للمرأة الخليجية عن العباءة، فهي قطعة ملابس أساسية في خزانة ملابسها ترتديها كل يوم أياً كانت وجهتها، فتزداد أناقة بفضل التصاميم العصرية التي تتبارى دور العباءات اليوم في ابتكارها.

وترتدي العباءة أيضاً السيدات المحجبات في جميع أنحاء الوطن العربي في المناسبات الدينية، مثل شهر رمضان المبارك. لهذا دعينا نُعرفك إلى مجموعة من أفضل دور تصميم العباءات الراقية ذات التصاميم العصرية والجودة الرائعة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتخصص سواء في العباءات أو القفاطين العربية أو الجلابيات التقليدية الفاخرة.

دار عباءات حصة فلاسي

تعد دار عباءات المصممة الإماراتية حصة فلاسي واحدة من أشهر دور تصميم العباءات في الوطن العربي والخليج. وتقدم المصممة مجموعة متنوعة من أروع العباءات والقفاطين والملابس التي تلائم المرأة المحتشمة بخامات مختلفة وألوان جذابة. ومنذ بداياتها، نجحت حصة فلاسي في أن تتصدر تصاميمها الساحة الخليجية.

دار عباءات NAFS designs

تتميز دار عباءات NAFS designs بتصميماتها الفريدة التي تعتمد الأكمام الواسعة ذات الكشكشة، وتعتمد أيضاً العباءات الأقرب إلى الفساتين الأنيقة بأكمام منفوشة وأقمشة مضلعة مع قصّات مختلفة مثل تموجات البليسيه الرائجة. وإذا كنتِ تفضلين الستايل البسيط الذي يناسب إطلالتك الصباحية، ستجدين أيضاً ما تبحثين عنه.

دار عباءات موزان

قامت بتأسيس دار موزان رفيعة هلال بن داري في عام 1991، وقد تخصصت منذ ذلك الحين في تصميم العباءات والقفاطين إلى جانب أغطية الرأس المماثلة. وتعتبر موزان Mauzan إحدى أهم وأشهر دور العباءات في المنطقة العربية، حيث تتميز بعباءاتها الكلاسيكية الأنيقة التي تمزج بين عراقة العباءة التقليدية والقفطان العربي وبين الموضات النسائية الحديثة ببراعة فائقة.

كما تهتم الدار بعنصر التطريز اهتماماً بالغاً لما يضيفه من رونق على العباءات الخاصة بالمناسبات، كما تعتمد الدار ألوان الباستيل الرقيقة للعباءات وليس فقط اللون الأسود.

دار عباءات سهى كولكشن

على الرغم من كون سهى كولكشن داراً حديثة التأسيس إلى حدٍ كبير، إلا أن مصممة الأزياء ومُدونة الموضة سهى محمد طه – مؤسسة العلامة – استطاعت بسرعة كبيرة أن تصبح واحدة من أفضل مصممات العباءات في دولة الإمارات.
تتميز موديلاتها العصرية للعباءات والقفاطين بتصميماتها الراقية وألوانها الزاهية وخاماتها الفاخرة، كما تعتمد المصممة حزام الخصر الأنيق والألوان والأنماط المتداخلة في العديد من موديلاتها.

دار عباءات Bedazzled Boutique

أسست الأُختان فاطمة وشيماء السويدي دار عباءات Bedazzled Boutique في عام 2010، وقد نجحتا منذ ذلك الوقت في إثبات موهبتيهما الاستثنائية في صنع العباءات العربية والفساتين العصرية الأنيقة الملائمة للمرأة المحجبة أو المحتشمة. وقد تخصصت المصممتان الإماراتيتان في تصميم العباءات التي تتميز بالعملية والأناقة في نفس الوقت، مع اختيارهما لألوان رقيقة وأشكال مختلفة من التطريز والطبعات العصرية.

 

مقالات ذات صلة