26 مارس 2022

الشيف البريطاني بن توبيت: التوابل الآسيوية ملهمتي

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف البريطاني بن توبيت: التوابل الآسيوية ملهمتي

يستقي إلهامه من التوابل الآسيوية والتي تضيف لوصفاته طابعاً مميزاً، يعشق مجاله كونه يضيف له متعة وتشويقاً، يبحث دوماً عن تعلم وتجربة وتذوق شيء جديد، أتقن فنون الطهي من والده الذي ورث عنه شغفه وحبه لإعداد المشروبات والمأكولات المختلفة.

هو الشيف البريطاني بن توبيت، المؤسس المشارك والمدير العام لشركة بنز فارم هاوس كايترينغ، التقيناه لنتعرف إلى ما يميز أطباقه عن غيرها.

كم سنة لديك من الخبرة في عالم الطهو، وما سبب اختيارك لهذا المجال؟

أتمتع بخبرة ممتدة لأكثر من 22 عاماً كطاه محترف، ولم يأت اختياري لهذا المجال من فراغ بل كان لنشأتي بين أشخاص يحبون الطهو ويبدعون فيه، إذ بدأت مسيرتي المهنية في مسقط رأسي لندن وعملت في أرقى المطاعم والفنادق فيها، ثم أمضيت عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية وبعدها جئت إلى دبي قبل حوالي 12 عاماً وعملت في مطاعم مختلفة فيها.

من أين تستقي إلهامك؟

من التوابل الآسيوية التي تضفي توازناً رائعاً للطعام، فالمطبخ الآسيوي يتميز بأطباقه ذات النكهات العطرية المذهلة، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، فهي تعطي الإحساس بالنكهات العطرية، والحلاوة، والملوحة، والحرارة في كل طبق، ويمكن أن تستخدم البهارات الآسيوية بشكل مجفف، أو حتى يمكن استخدامها طازجة دون تجفيف.

الضيوف العرب يستمتعون بالمأكولات البحرية و يحبون تجربة أنواع جديدة من الأطعمة

ما أكثر الأكلات التي تحب أن تضيفها لأطباقك؟

أعتمد بشكل أساسي على إعداد المأكولات البحرية الإسكتلندية، إذ يتم تقديمها بطرق متنوعة لتبرز نكهة المكونات الطازجة، فيما تزخر الحشوة بمزيج من أشهى النكهات والقوامات.

هل برأيك تنال الأطباق الإسكتلندية استحساناً لدى الجمهور العربي؟

بالتأكيد، فخلال السنوات الاثنتي عشرة التي أمضيتها في دبي، لاحظت أن العديد من الضيوف العرب يستمتعون بالمأكولات البحرية المستوحاة من مطابخ مختلفة خاصة الإسكتلندية، فهم يحبون تجربة أنواع جديدة من الأطعمة، وغالباً ما يبحثون عن خيارات صحية، وتنضوي المأكولات البحرية ضمن هذه الفئة بالتأكيد.

ما نصيحتك للسيدات اللواتي يهوين الطهو في منزلهن؟

يجب أن يختبرن ويجربن مكونات ووصفات جديدة ويحاولن استخدام المكونات الطازجة والموسمية، والأهم من كل ذلك هو الاستمتاع بالطهو.

ما الخطأ الشائع الذي قد يرتكبه الناس أثناء تحضير الأطباق التي تحتوي على المأكولات البحرية؟

غالباً ما يفرطون في طهوها أو يستخدمون نكهات أخرى قوية تطغى على نكهة المأكولات البحرية.

 

مقالات ذات صلة