17 مايو 2022

وفاء عامر: كنت سأندم على مسلسل «راجعين يا هوا»

محرر متعاون

محرر متعاون

وفاء عامر: كنت سأندم على مسلسل «راجعين يا هوا»

أطلت النجمة وفاء عامر في رمضان هذا العام بأكثر من شخصية، وقدمت بطولة مهمة في مسلسل «بيت الشدة» الذي تصدى لقضية السحر والشعوذة، كما شاركت بدور محدود لكنه مؤثر بشخصية «هلالة» الصعيدية القوية في مسلسل «جزيرة غمام»، وهي سعيدة بدور «يسرية» في مسلسل «راجعين يا هوا» الذي التقت خلاله النجم خالد النبوي وتقول بأنها كانت ستخسر كثيراً لو فقدت تلك الفرصة.

وعن أعمالها وشخصياتها والمنافسة في دراما رمضان هذا العام كان معها هذا اللقاء:

وفاء عامر: كنت سأندم على مسلسل «راجعين يا هوا»

كيف جاءت مشاركتك في ثلاثة مسلسلات رمضانية في نفس الوقت؟

مجرد صدفة وبدون تخطيط، وقد بدأت تصوير مسلسل «راجعين يا هوا» أولاً رغم أني ترددت في قبوله وكنت أستعد لمسلسل «بيت الشدة» الذي بدأنا تصويره متأخراً واستمر التصوير في شهر رمضان وكان مسلسل «جزيرة غمام» آخر عمل تعاقدت عليه وقبلته لأن دوري صغير وكان يصعب رفضه لأنه مع فريق يصعب تعويض العمل معه، وأنا سعيدة بكل ما قدمته في رمضان هذا العام وأعتبره شهراً استثنائياً لأني غيرت جلدي أكثر من مرة بشخصيات مهمة وفي أعمال ناجحة وقوية ومؤثرة ونسبة مشاهدتها عالية والحمد لله.

ما سبب ترددك في قبول «راجعين يا هوا»؟

كان هذا قبل أن أقرأ الورق لكنني كنت سأندم بكل تأكيد لو لم أشارك في عمل عن قصة للكاتب الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة ومع فريق رائع على رأسه خالد النبوي الذي استفدت بالعمل معه لأنه ممثل قوي ويساعد كل من يعمل معه وعلى درجة عالية من الاحترافية.

شخصية «يسرية» فيها تناقضات عديدة فهي طيبة جداً لكنها طماعة وفي نفس الوقت خفيفة الظل

كيف تعاملت مع شخصية «يسرية» وماذا كان مفتاحها عندك كممثلة؟

هي تركيبة فيها تناقضات عديدة فهي طيبة جداً لكنها طماعة وفي نفس الوقت تدعي القوة والثقافة وهي خفيفة الظل وعلى فطرتها لأنها من الطبقة الشعبية البسيطة وقد أضفت لها بعض التفاصيل بالاتفاق مع الكاتب محمد سليمان عبد الملك والمخرج محمد سلامة الذي كانت له بصمته القوية والواضحة على العمل.

ماذا أغراك بدور صغير في مسلسل «جزيرة غمام»؟

ورق الكاتب عبد الرحيم كمال والحوار الجميل الشبيه بالشعر وفريق العمل الذي يصعب رفض عمل معه، وقد استمتعت بالعمل مع المخرج حسين المنباوي كثيراً وشخصية «هلالة» الصعيدية بكل تفاصيلها تركيبة جديدة ومختلفة أعتبرها بصمة في رصيدي.

هل تحمست لمسلسل «بيت الشدة» لأنه بطولة مطلقة مهمة لك في ساحة الدراما الرمضانية هذا العام؟

تحمست له لأن شخصية «فلك» تركيبة مختلفة لم ألعبها من قبل وتمر بأكثر من مرحلة، ولا أنكر حماسي لفكرة أنه بطولة قوية لي مع فريق عمل مميز، لكنني قدمت بطولات ناجحة وقوية قبل ذلك ومسلسل «بيت الشدة» عمل مختلف ومثير يطرح قضية السحر والشعوذة بشكل عصري.

وفاء عامر: كنت سأندم على مسلسل «راجعين يا هوا»

لم تكن التجربة الأولى مع وسام المدني فما المختلف في تلك التجربة؟

سبق أن عملت مع وسام المدني في فيلم «خان تيولا» ولكنني اكتشفت أنه مخرج قوي جداً في تجربة مسلسل «بيت الشدة» فهو يمتلك مخزوناً من التفاصيل والخبرات يجعله واحداً من المخرجين المهمين والقادمين بقوة في ساحة الفن.

فوجئت بوجود «عمر» ابني في مسلسل «بيت الشدة» لكنه يدرس الفن يستحق أن يأخذ فرصته

هل تحمست لفكرة عمل نجلك «عمر» معك في مسلسل «بيت الشدة»؟

فوجئت بوجود «عمر» ابني في المسلسل لكنه كان ضمن عدد كبير من الوجوه الشابة من الدارسين في معهد الفنون المسرحية الذين قدمهم المسلسل وهو يدرس الفن ووالده منتج كبير وأمه فنانة وكذلك خالته أيتن عامر، فهو ليس دخيلاً على المهنة ويستحق أن يأخذ فرصته.

مع ابنها عمر


كيف ترين المنافسة في رمضان هذا العام؟

سعيدة جداً بوجودي وسط كم كبير من النجوم الكبار وفخورة بالدراما المصرية التي تسيطر على كل الشاشات المصرية والعربية وهناك أعمال قوية ومواضيع مختلفة وشكل مشرف لصورة الفن المصري والجميل أننا أصبح لدينا في السنوات الأخيرة أعمال جديدة طوال العام من خلال دراما المنصات الإلكترونية ودراما الحكايات القصيرة ودراما الأجزاء وهذا ينعش حركة الإنتاج ويتيح الفرصة للجميع أن يعمل ويبدع ويتواجد.

ماذا عن ردود الفعل تجاه مسلسل «السر» الذي عرض مؤخراً بعد تأجيل طويل؟

هذا المسلسل ظلم كثيراً بتأخير عرضه لأكثر من 3 سنوات وهو عمل قوي وقد عرض في رمضان على قنوات غير مصرية وغير مرئية بشكل جيد وأنتظر عرضه على قناة مصرية مفتوحة ليحقق نجاحاً أكبر.

تصوير: محمد الكشكي
ماكيير: رشا إسماعيل
كوافير: نجوى
ملابس: أحمد عبد الله

 

مقالات ذات صلة