29 يونيو 2022

حصريًا.. 5 أسئلة إلى دايان كروغر

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

حصريًا..  5 أسئلة إلى دايان  كروغر
دايان كروغر

أحد أفضل أفلامك الأخيرة هو In the Fade، وهو كان عن تنفيذ عملية إرهابية في ألمانيا.. كيف تشعرين كألمانية حيال ذلك؟

أنظر إلى المسألة على أساس أننا نعيش في عالم قلق ومضطرب. ما حدث في ألمانيا قبل سنوات، قد يحدث في أي لحظة وفي أي مكان. هناك عمليات إرهابية وحروب ودمار والكثير من الألم يعصف بالناس الذين يتابعون هذه الأحداث ما يجعلني لا أستطيع تخيل حال الذين يتعرضون لها. ربما المسألة كانت ستختلف لو أن هذا الفيلم، أو أي فيلم آخر، يتحدث عن عملية إرهابية وقعت منذ سنوات بعيدة أو عن أحداث تاريخية عنيفة.

دايان كروغر في فيلم In the Fade
دايان كروغر في فيلم In the Fade

مثلت في أفلام تتطلب منك توفير شخصية قوية وجادة، ثم نراك في فيلمك المقبل في سياق فيلم رومانسي.

نعم. First Love هو فيلم رومانسي بالفعل لكنه يتعمّق في مسألة ما الذي يحدث عندما تلتقي إحدى الشخصيات الرجل المناسب، أو عندما يلتقي الرجل المرأة المناسبة. هناك شيء ما يحدث ما زال يثير الغرابة على ما أعتقد.

لم أكن من هواة قراءة الروايات البوليسية بصراحة، لكن مشروع فيلم «مارلو» حفّزني لمطالعة أدب رايموند تشانلر

ماذا عن فيلمك الجديد الذي تقومين حالياً بتصويره «مارلو»؟ هل هو فيليب مارلو التحري الخاص كما وضعه الكاتب رايموند تشاندلر؟

نعم تماماً. لم أكن من هواة قراءة الروايات البوليسية بصراحة، لكن المشروع الذي عُرض علي حفّزني لمطالعة أدب تشانلر ولا أكتمك إنني خرجت معجبة برواياته كثيراً. ليام نيسون يؤدي الدور وهذا هو دافع آخر بالنسبة لي إذ أعتبر نيسون من أفضل الخامات وهو مختلف عن أفلامه الأخيرة.

هل تعتبرين نفسك ممثلة عالمية كونك تظهرين في أفلام أوروبية وأميركية؟

لا أمانع في هذه التسمية. أعتبرها وساماً. طبعاً ساعدني أني أجيد ثلاث لغات الألمانية والإنكليزية والفرنسية.

دايان كروغر
دايان كروغر

لكن ماذا عن هوليوود؟ هل كنت تطمحين للتمثيل في أفلام أميركية أو أنها فرصة تراءت لك فالتقطتها؟

أعتقد أنه طموح مشروع لكل ممثل أن يمثل في هوليوود. بالنسبة لي لم يكن عندي رفض للفكرة لكني لم أضع ذلك كرغبة جامحة. لا أعتقد أني سعيت للفرصة لكن ما إن واتتني حتى قبلت بها على الفور.

 

مقالات ذات صلة