المخرجة وصانعة المحتوى سارة عبدالله: الأناقة والبهجة عنوان إطلالة 2023
27 ديسمبر 2022

المخرجة وصانعة المحتوى سارة عبدالله: الأناقة والبهجة عنوان إطلالة 2023

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

سارة عبد الله على غلاف مجلة كل الأسرة
سارة عبدالله على غلاف مجلة كل الأسرة

تشاركنا المخرجة ورائدة الأعمال «سارة عبد الله» الاحتفال ببداية العام الجديد بعدد من الإطلالات الأنيقة النابضة بالحياة والفخامة معاً.

حيث أكدت سارة في حوارها مع محررة الموضة نها حسني، أنها لطالما حرصت على الاختيار من أحدث الصيحات على الساحة لتكون منصتها على الـ«سوشيال ميديا» مصدر إلهام للكثيرين للتعرف إلى توجهات الموضة وأحدث الصيحات، إضافة إلى اهتمامها بدعم المرأة والتعبير عن مشاكلها وقضاياها.

المخرجة وصانعة المحتوى سارة عبدالله: الأناقة والبهجة عنوان إطلالة 2023

في البداية، تقدم سارة عدد من النصائح لكل امرأة تحضّر لإطلالة مميزة في عام 2023، وتقول "أشجع وأحفز السيدة أن ترتدي التصميم واللون الذي يليق بشكل جسمها ولا تعتمد فقط على الموضة في أي وقت من العام. للاحتفال ببداية عام جديد، من الجميل أن نرتدي الفساتين اللامعة والبراقة بألوانها المبهجة كالذهبي، الفضي، الأسود والأحمر، هذه هي أكثر الألوان تناسباً لمثل هذه المناسبة. أنا كسارة من الممكن جداً أن أرتدي الوردي أو الأصفر مثلاً لكن بالنهاية أهم نقطة هي أن تختار السيدة ما يليق بشكل جسمها".

المخرجة وصانعة المحتوى سارة عبدالله: الأناقة والبهجة عنوان إطلالة 2023

كما أنها تبين لنا أهم صيحات الأزياء لهذا الموسم من ناحية التصاميم والألوان "بالنسبة للتصاميم، ما زالت الفساتين المزينة بالريش والترتر لها شعبية في عالم الأزياء اليوم، طبعاً بالإضافة إلى الفساتين القصيرة والطويلة التي تظل دارجة، فأغلب المصممين العالميين تضمنت مجموعة الأزياء الخاصة بهم تشكيلة منوعة من هذه التصاميم والقصات".

أنا أرتدي كل الألوان ومختلف درجاتها

ولكن، ماذا عن ألوانها المفضلة؟ " شخصياً أنا لا أتبع لوناً رائجاً معيناً، فلا يمكنني أن أرتدي لوناً أو ألواناً محددة، فأنا أرتدي كل الألوان ومختلف درجاتها لكن حسب القصة أو الفصل الذي نعيشه".

تهتم سارة كثيراً بموضوع تشجيع وتحفيز المرأة ، فهل هناك علاقة بين الأزياء وتمكين المرأة؟ تجيب "أكيد. كمخرجة، منتجة وصانعة محتوى، مواقع التواصل الاجتماعي تعني لي الكثير في إيصال صوتي لأكبر عدد ممكن عن تمكين المرأة وأهمية دروها في المجتمع.

شغفي في صناعة محتوى ملهم وذي رسالة من وراء عدسة كاميرتي لدعم المرأة وإبراز شخصيتها، ونشر أعمالي ومشاركة أفكاري على صفحتي على الإنستغرام. فأنا أعمل على إخراج فيديوهات قصيرة تتناول قضايا ومواضيع تمثل الأم والمرأة العاملة. فمن واجبي دعم النساء بالمجتمع ليدافعن عن حقوقهن ومن ضمنها المساواة بين الرجل والمرأة.. الأمر الذي شجعني لصناعة محتوى يدعم النساء ويحثهن للدفاع عن قضاياهن والمطالبة بحقوقهن، وأن يكون لديهن دافعاً ليبرزن بجميع المجالات بجهدهن وإصرارهن وذكائهن".

المخرجة وصانعة المحتوى سارة عبدالله: الأناقة والبهجة عنوان إطلالة 2023

وتكشف لنا سارة طريقتها الخاصة في الاهتمام بجمالها والعناية بإطلالتها اليومية "أهم خطوة بالنسبة لي أولاً هي التغذية لأنها الأساس في جمالنا الداخلي والخارجي، فهي تؤثر في شكل أجسامنا ونوعية بشرتنا، حيث إن الغذاء الصحي يوفر الماء والكولاجين والفيتامينات والأملاح المعدنية لخلايا البشرة حتى تستمر في نشاطها.

أما عن الإطلالات فمن المهم معرفة كيفية تنسيق ألوان الملابس واختيارها بشكل صحيح وتنسيقها، ووضع بعض اللمسات الخاصة يساعدك على تحسين مظهرك ليبدو أكثر جاذبية، كما أحرص على تنسيق الإطلالة وكل مستلزماتي قبل وقت حتى أشعر بالراحة وعدم التأخير".

علينا أن نعمل باستمرار، وابتكار تصاميم جذابة وبأفكار مبتكرة كي تنافس أهم الماركات العالمية

وتنتقل للحديث عن المرأة العربية عموماً، حيث تلقي بالضوء على علاقة المرأة العربية بالأزياء حالياً وفي المستقبل القريب، وكذلك كيفية وصول المصممين العرب إلى العالمية "المرأة العربية حققت إنجازات عظيمة على مر السنوات السابقة في مجال الأزياء منها المحلية والعالمية، ومستقبلاً خلال خمس سنوات باعتقادي ستكوني الأهم لأننا سنشهد لهن نجاحاً مبهراً.

ليست هناك حدود لأي مصمم ولا يوجد مدى، فلكل مصمم عالمه الخاص هو من يضع حدوده، وللوصول إلى العالمية كعرب، علينا أن نعمل باستمرار، وابتكار تصاميم جذابة وبأفكار مبتكرة وذات نوعية ممتازة كي تنافس أهم الماركات العالمية".

وأخيرا، توجه سارة عبدالله نصيحة لكل سيدة تعشق الأناقة وترغب بالظهور بشكل متألق "نصيحتي لكل سيدة أن تعرف شكل جسمها وما يليق به من قصات وألوان وتصاميم لأن هذه العناصر هي التي تحدد الأناقة والكمالية لإطلالتنا".

* نشر الحوار كاملاً في (العدد 1524) بتاريخ 27 ديسمبر 2022

Outfits: Elisabetta Franchi
Shoes: Giuseppe Zanotti
Hair and Makeup: Laurance Beauty Salon
Location: ThinkSmart Hub

 

مقالات ذات صلة