7 نوفمبر 2022

جورج خباز: مسلسل «براندو الشرق» لا يشبه عملاً قبله

محررة متعاونة

محررة متعاونة

جورج خباز: مسلسل «براندو الشرق» لا يشبه عملاً قبله

يستعد الكاتب والمخرج والممثل جورج خباز لتصوير أكثر من عمل فني جديد للفترة المقبلة، بعد أن انتهى من تصوير آخر أعماله «براندو الشرق».

سجل جورج خباز مؤخراً حلقة تلفزيونية مع الإعلامية بروين حبيب من برنامجها الثقافي «بروين شو» تتناول المسرح اللبناني من خلال تجربته، وستعرض على شاشة تلفزيون دبي، وسوف يقف قريباً إلى جانب النجمين السوريين عابد فهد وكاريس بشار في مسلسل مؤلف من 30 حلقة، ويقول لنا إنه وافق على المشاركة في فيلم سينمائي أوروبي سوف يصور في الخارج ويتوقع أن يحقق نقلة نوعية في مسيرته الفنية.

التفاصيل في هذا اللقاء:

جورج خباز
جورج خباز

كيف تتحدث عن تجربتك الدرامية في أعمال المنصات، خصوصاً وأنك خضت تجربتين حتى الآن الأولى من خلال فيلم «أصحاب ولا أعز» الذي عرض على منصة «نتفلكس» والثانية من خلال مسلسل «براندو الشرق» الذي سوف يعرض قريباً على منصة «شاهد»؟

لا شك أن المنصات أصبحت ضرورة بالنسبة للفنان. بالنسبة إلى مسلسل «براندو الشرق» فهو عمل مؤلف من 10 حلقات، وهو من كتابتي وإنتاج شركة «الصباح» وتم تنفيذه بلغة سينمائية مع المخرج المتميّز أمين درة ومدير التصوير المبدع سفيان الفاني الذي خاض عدة تجارب في أعمال عالمية مع بعض المخرجين الفرنسيين. وأنا أقدم الشخصية الرئيسية في هذا العمل، ويشاركني فيه مجموعة من الممثلين الرائعين أمثال أمل عرفة، كميل سلامة، إيلي متري، طلال الجردي، لورا خباز، فؤاد يمين، زينة مكي، كارين سلامة، وميا سعيد، بالإضافة إلى عدد من الضيوف من بينهم عادل كرم، حسن فرحات، غبريال يمين وغيرهم.. «براندو الشرق» عمل جديد من نوعه بكل ما للكلمة من معنى ولا يشبه أي عمل درامي أو كوميدي عرض قبله.

«براندو الشرق» عمل جديد من نوعه بكل ما للكلمة من معنى ولا يشبه أي عمل درامي أو كوميدي عرض قبله

مسلسل «براندو الشرق» هو العمل الثاني لك تحت إدارة المخرج أمين درة، كيف تتحدث عن تكرار تجربة التعامل معه وهل هي تعكس إيمانك بالثنائيات الفنية؟

سبق أن تعاونت مع المخرج أمين درة في فيلم «غدي» ونجحنا معاً، لذلك قررنا أن نكرر التجربة ولكن بعمل من نوع آخر هو مسلسل «براندو الشرق».

ولقد خضت خلال مسيرتي الفنية عدة تجارب على مستوى الثنائيات سواء مع ممثلين أو ممثلات أو مخرجين أو منتجين أو محطات تلفزيونية ولكنني لم أتوقف عند ثنائية معينة منها، وإذا تكرر العمل معها كان به وإذا لم يتكرر فلا مشكلة في ذلك. الثنائية الفنية عبارة عن شراكة وانسجام وتناغم بين طرفين وكل عملنا الفني عبارة عن ثنائيات بشكل أو بآخر.

مسلسل «براندو الشرق»


كيف تعلق على كلام بعض الفنانين الذين يعبرون عن الشعور بالفخر والاعتزاز عند تعاملهم معك لأنهم يرون فيك فناناً متكاملاً، ولا يمكن أن تدخل عملاً جديداً إلا إذا كنت تضمن نجاحه بنسبة 90 في المئة إذا لم يكن مئة بالمئة؟

قبل الموافقة على أي عمل يجب أن أتأكد أن شروطه مكتملة، لأن اكتمال شروط أي عمل تؤمن نسبة كبيرة من نجاحه. بشكل عام، لا يمكن ضمان نجاح أي عمل ولكن يفترض بي أن أتأكد من أن كل شروطه متوفرة قبل القبول به، لأن العمل الفني عبارة عن مجموعة شروط من نص وإخراج وإنتاج وتمثيل وتوقيت عرض وتسويق ولذلك أنا أحرص على تأمين كل هذه الشروط لأنها تزيد من فرص نجاحه ولكنني لا أكفله، ولم يحصل أبداً أنني كفلت نجاح أي عمل من أعمالي، بل أنا أقوم بواجباتي كاملة تجاهه وأتهيأ للنجاح.

جورج خباز: مسلسل «براندو الشرق» لا يشبه عملاً قبله

ما مشاريعك للفترة المقبلة؟

قريباً، سوف أباشر بتصوير مسلسل للموسم الرمضاني 2023 إلى جانب عابد فهد وكاريس بشار وهو عمل مؤلف من 30 حلقة ولكن لم يتحدد اسمه حتى الآن. المسلسل من إنتاج شركة «الصبّاح وكتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز، كما وافقت على المشاركة بفيلم أوروبي سوف يشكل نقلة جديدة في مشواري الفني.

وبالنسبة إلى سفرك إلى مصر التي عدت منها أخيراً؟

في مصر سجلت حلقة تلفزيونية عن المسرح اللبناني من خلال تجربتي، وهي سوف تعرض على شاشة تلفزيون دبي، البرنامج ثقافي وهو بعنوان «بروين شو» وتقدمه الإعلامية بروين حبيب.

 

مقالات ذات صلة