31 أغسطس 2020

أكملي ديكور منزلك بهذه الأكسسوارات الأنيقة

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أكملي ديكور منزلك بهذه الأكسسوارات الأنيقة

هل تريدين تغيير شكل منزلك ولكن بدون أن تنفقي أموالاً طائلة على إعادة الديكور بالكامل؟ هناك العديد من حلول الديكور التي قد تبدو بسيطة إلا أنها تُحدث تأثيراً كبيراً  في أي غرفة. 
تعرّفي مع "كل الأسرة" إلى بعض الأكسسوارات المنزلية التي يمكنها أن تعكس شخصيتك وتُضفي الكثير من الأناقة والتفرُد على ديكور منزلك.

أضيئي غرفة المعيشة بالمصابيح ذات الطابع العربي

تُضيف مصابيح الإضاءة ذات الطراز العربي أو المغربي سحراً خاصاً على المكان بألوانها الجذابة وأشكالها غير الاعتيادية. فهي تأتي في جميع الأشكال والألوان ويمكنك أن تستخدميها كثريا رائعة للغرفة أو لإضاءة الحوائط أو كمصابيح للطاولات، وستجدين أن إطلالة المكان قد تغيرت بالكامل. ويمكنك أن تضعي بعض الأكسسوارات ذات الطابع العربي مثل العُلب الخزفية ذات الأحجام المختلفة وبعض الأشكال النحاسية الصغيرة كالجياد أو الجمال على الطاولات في ذات الغرفة.

املئي منزلك بالنباتات والمزهريات

تُضفي النباتات إحساساً رائعاً بالحيوية والجمال على أي مكان، لذلك قومي بتنسيق مجموعة مختلفة الأحجام من أُصص النباتات البيضاء أو نحاسية اللون، على حسب ألوان ديكور منزلك وضعيها إلى جانب بعضها البعض، ثم املئيها بنباتات الظل مختلفة الأشكال والأحجام لخلق تأثير رائع ومُبهج في المكان. كما ننصحك أيضاً بملء المزهريات الفارغة - التي غالباً ما تكون موجودة فوق الطاولات في كل المنازل دون استخدام - بالزهور الطبيعية الرائعة، حيث إنها تضيف ألواناً جميلة وشذا رائعاً إلى أي غرفة.

أضيفي بعض الوسائد الصغيرة والأغطية الخفيفة على الأرائك

استخدمي بعض الوسائد الصغيرة ذات الألوان المبهجة الجميلة لإضفاء بعض الحياة إلى أريكة غرفة المعيشة أو الصالون، ويمكنك أيضاً إضافة الأغطية الخفيفة الملونة أو ذات الألوان المحايدة، على الأرائك أو المقاعد لاستعمالها حين يكون الطقس بارداً أثناء الاسترخاء أمام التلفاز. واختاري ألواناً تناسب ألوان الوسائد حتى يمتزج لون الأغطية مع باقي ديكور غرفة المعيشة. 

ضعي مسنداً أنيقاً للقدمين

يُعد مسند القدم قطعة متعددة الاستخدام بشكلٍ مذهل، ويمكنها أن تضيف لمسة أناقة وإحساساً بالراحة والاسترخاء إلى أي مكان توجد به. ولذلك لا يقتصر استعمال مسند القدمين فقط كمكان لوضع قدميكِ، وإنما يمكنك أيضاً استخدامه كمقعد إضافي في الغرفة أو كمنضدة تضعين عليها متعلقاتك، فهو يُكمل ديكور الغرفة بشكلٍ أنيق للغاية.

أضيفي أرفف للكتب أو مكتبة صغيرة في الغرفة

إذا لم يكن لديك ركن للقراءة بالفعل، فيمكنك إضافة بعض الأرفف المنظمة بشكل هندسي أنيق على الجدار أو إضافة مكتبة خشبية رقيقة تضعين كتبك فيها. فالمكتبة تضفي الكثير من الأناقة والشخصية على الغرفة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنها أن توفر لكِ حلاً منظماً ورائعاً لكُتبك المنتشرة في كل مكان إذا كنتِ من مُحبات القراءة. كما يمكنك أيضاً أن تضعي بها إطارات الصور الخاصة بأسرتك والأكسسوارات الصغيرة الكثيرة التي طالما كنت تبحثين عن مكان ملائم لها، فالآن يمكنك أن تجمعيها في مكتبتِك بطريقة أنيقة ومنظمة.

 

مقالات ذات صلة