7 ديسمبر 2020

الجديد والعصري في عالم الثريات

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

الجديد والعصري في عالم الثريات

الإضاءة هي جزء مهم من تصميم أي غرفة، فهي تساعد على خلق مناخ مميز وإبراز الديكورات الداخلية للمكان. و لا تكتمل أي غرفة في المنزل بدون عنصر الإضاءة، لذلك، فإن اختيار ثريا جميلة هي مرحلة مهمة من أي تجديد أو إعادة الديكور. غير أن الثريات الحديثة لا تلعب دوراً عملياً في الإضاءة فحسب ، ولكنها أيضا عنصر زخرفي مهم.

فما الجديد في ستايل الثريات وأنواعها وأشكالها؟ 

الروستيك أو الريفي

الروستيك أو الريفي

العام الماضي، وجدنا عودة كبيرة للثريات ذات الطابع الروستيك أو الريفي إلى الساحة. وأضاف صُناع الثريات إليها لمسة من الحداثة والتطور والانسيابية، كي تلائم مختلف الديكورات. ولا يزال الستايل الروستيك متصدراً الساحة.

المودرن البسيط

المودرن البسيط

إضافةً إلى الثريات الروستيك، شاهدنا أيضاً الثريات ذات الطراز البسيط الذي يكاد 
يكون خالياً من أية زخرفة، والتي تناسب البيوت الحديثة التي تعتمد الديكورات "المودرن" الخالية من التعقيد. وكلا الاتجاهين السابقين استمر في 2020.

ذات الخطوط الهندسية

ذات الخطوط الهندسية

عادت أيضاً في بداية هذا العام الثريات ذات الأشكال الهندسية المحددة والخطوط الواضحة التي تسمح لكِ بتوجيه الضوء وإنارة جوانب وأجزاء معينة من الغرفة. وهذا النوع من الإضاءة هو أكثر ملائمة لغرفة المكتب أو المطبخ والأماكن التي تحتاجين بها إلى إضاءة موجهة لإنجاز المهام بشكلٍ أفضل.

ما الخامات المستخدمة في ثريات 2020؟

كان الجمع بين مواد وخامات متعددة في صناعة الثريات هو أحدث صيحة هذا العام. وربما يرجع ذلك في المقام الأول إلى التنوع الهائل المتاح حالياً في الخامات الطبيعية والاصطناعية على حدٍ سواء. وقد يكون البلاستيك والورق المُقوى والزجاج والمعدن بأنواعه وألوانه المختلفة والخشب، من أكثر الخامات المستخدمة حالياً والتي يتم دمجها سوياً في كثير من الأحيان لتُحدِث تأثيراً جمالياً وزخرفياً مبتكراً يجذب الانتباه.

مفاجأة.. هذا اللون هو الأكثر شعبية في ثريات 2020

مفاجأة.. هذا اللون هو الأكثر شعبية في ثريات 2020

قد تكون مفاجأة للبعض، إلا أن اللون الأسود والألوان الداكنة بشكلٍ عام سيطرت على عالم الثريات هذا العام. وفضلاً عن أن الألوان الداكنة تبدو أنيقة للغاية، فإن التناقض بين لون الثريا وباقي عناصر الديكور في الغرفة يبرز جمالها بشكلٍ أخاذ. و هذا هو السبب في أن الثريات السوداء هي الأكثر شعبية الآن. وإضافةً إلى ذلك، فإن اللون الأسود يلائم أي تصميم داخلي سواء التصميمات المبهجة ذات الألوان الفاتحة أو الأقل إشراقاً.

أحجام الثريات الأكثر موضة

الثريات كبيرة الحجم هي الدارجة الآن، فكلما كان حجم الثريا أكبر، كلما كان ذلك أفضل، كما يفضل العديد من المصممين الآن التخلي عن فكرة أنه يجب أن تكون هناك ثريا واحدة فقط في الغرفة. لذلك، إذا كان حجم الغرفة يسمح، حاولي تثبيت ثريتين كبيرتين لتأثير أكثر قوةً وتوزيع أفضل للإضاءة في أنحاء الغرفة.

 

مقالات ذات صلة