2 مارس 2021

روتين العناية بالبشرة للسيدات فوق الأربعين

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

روتين العناية بالبشرة للسيدات فوق الأربعين

بعد سن الأربعين، تحتاج البشرة إلى روتين عناية من نوعٍ خاص، حيث يُشكل الجفاف المتزايد وبدء ظهور التجاعيد أكبر التحديات التي ستواجه بشرتك في هذه المرحلة الجديدة من حياتك. لكن لا داعي للقلق، عليكِ فقط التركيز على تعزيز الكولاجين والإيلاستين – وهي البروتينات التي تحافظ على تماسك بشرتك وامتلائها، كما ستحتاجين إلى زيادة الاهتمام بترطيب بشرتك بشكلٍ خاص واستخدام بعض المنتجات التي تعزز تجديد خلايا البشرة. 

تعرفي مع "كل الأسرة" إلى هذه الخطوات الخمس التي تضم كل ما تحتاجين إلى معرفته عن روتين العناية بالبشرة الناضجة بعد سن الـ 40.

via GIPHY

نظفي بشرتك برفق

من المهم جداً في هذه المرحلة أن تقومي بتنظيف بشرتك بلطف من دون تجريدها من الزيوت الطبيعية التي تحميها من الجفاف وبالتالي التجاعيد. لهذا ننصحك بأن تبدئي روتين العناية الصباحي الخاص بك بغسول لطيف للوجه واتبعي ذلك بكريم تنظيف لإزالة بقايا المكياج وخلايا الجلد الميتة. 

استعملي كريم جفون بالكافيين

كي تتجنبي مظهر الجفون المتراخية، عليكِ البدء في استعمال كريم جفون غني بالكافيين، حيث إنه أكثر فاعلية في علاج المشكلات المتعلقة بتقدم سن البشرة، مثل انتفاخ الجفنين والهالات السوداء والخطوط الرفيعة التي تتشكل على جانب العينين عند الضحك، كما يساعد على تحسين حالة الجفون وإعادة توهج الشباب إلى جفنيكِ.  

استخدمي سيروم فيتامين "C"

إذا لم تكوني قد بدأتِ بالفعل باستخدام سيروم فيتامين "C" في مرحلة الثلاثينات، فالآن هو الوقت المناسب للبدء بكل تأكيد. يعمل فيتامين C على زيادة تماسك بشرتك من خلال تعزيز مستويات الكولاجين، هذا بالإضافة إلى فوائده المتمثلة في مضادات الأكسدة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية المضرة للبشرة. 

خلال مرحلة الأربعينيات تنتج بشرتك قدراً أقل من الزهم، مما يجعلها أكثر عُرضة للعوامل البيئية الضارة. لذلك فإن إضافة هذا الفيتامين الغني بمضادات الأكسدة إلى روتين العناية ببشرتك سيساعد على مقاومة أضرار الجذور الحرة ومنع تكَوُّن البقع الداكنة قبل حدوثها وإعادة التوهج إلى بشرتك  وتعزيز الكولاجين الطبيعي.

via GIPHY

لا غنى عن الترطيب الجيد 

في هذه المرحلة، ننصحك باستخدام كريم مُرطب من نوعية جيدة تعمل على تجديد الزيوت الطبيعية لبشرتك وترطيبها ومنع جفافها. لهذا يُفضل استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة الغنية بعنصر "الببتيد" للمساعدة في تعزيز وإصلاح طبقات البشرة الداخلية، وأيضاً تلك التي تحتوي على "حمض الهيالورونيك" لمزيد من الترطيب ومحاربة علامات الشيخوخة.

استخدمي كريم الوقاية من الشمس يومياً 

التعرض للشمس المباشرة بدون كريم وقاية هو أكبر عدو للبشرة، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق عُمق الجلد وتحدث ضرراً بالغاً بالألياف المرنة التي تحافظ على تماسك بشرتك، مما يسمح للتجاعيد البسيطة بأن تصبح أعمق. أشعة الشمس هي أيضاً المسؤولة عن تصبغ الجلد أو "بقع البشرة"، لذلك فالحماية الفعالة من الشمس أمر ضروري للغاية. لهذا ننصحك باستخدام واقٍ شمسي بعامل حماية لا يقل عن 30SPF أو صباح كل يوم قبل الخروج.

 

مقالات ذات صلة