26 مارس 2023

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

هي بلد المئة وثماني عشرة جزيرة، والمئة وسبع وسبعين قناة مائية، وهي بلد الأربعمئة جسر أو يزيد، وهي بلد قوارب الـ«غوندولا» الشهيرة التي كانت في يوم من الأيام وسيلة الانتقال الوحيدة في هذه المدينة الفريدة، وهي أيضاً بلد أقدم مقهى في إيطاليا (كافيه فلوريان) التي تم افتتاحها عام 1720 ولا زالت حتى اليوم تقدّم القهوة الإيطالية لروادها كل صباح على مدار أكثر من 300 عام.. إنها مدينة البندقية التي لا تشبهها أي مدينة أخرى في العالم، والتي تعد زيارتها حلماً لكل محبي السفر وعشاق الاختلاف.

في الواقع هناك عشرات الأسباب التي تجعلكم ترغبون في زيارة «فينيسيا» أو البندقية، لكننا جمعنا لكم أهم 7 أسباب لزيارتها، تعرّفوا إليها في هذا المقال:

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

ساحة «سان ماركو» والمعالم المحيطة بها

تقع ساحة سان ماركو الشهيرة (أو ساحة سانت مارك) في حي سان ماركو التاريخي في البندقية، ويعود تاريخ إنشائها إلى القرن الـ12، وتحيط بها العديد من المعالم السياحية التي لا تكتمل زيارتك إلى البندقية بدون زيارتها، مثل كاتدرائية سان ماركو وبرج الجرس، والقناة الكبرى أو Canalazzo، وقناتي «ريو ديل بالازو» و«ريو دي سان مويس». وتحيط بالساحة عدة صالات عرض فنية جميلة ننصحك بزيارة إحداها، كما يوجد فيها مقهى فلوريان الشهير.

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

كاتدرائية سان ماركو وبرج الجرس

أما في الطرف الآخر من الساحة فسترى كاتدرائية سان مارك Saint Mark's Basilica ذات التفاصيل الفنية الرائعة، وبرج «كامبانيل» الأيقوني أو برج الجرس Campanile Tower الذي يمكنك صعوده لرؤية أجمل إطلالات البندقية من أعلى. وقد ترى أيضاً الجزء العلوي من قصر «دوجي» Palazzo Ducale، أو قصر حاكم البندقية الذي يقع على يمين الكاتدرائية، والذي يجب عليك ألا تفوّت رؤيته من الداخل للاستمتاع بتفاصيله المعمارية والفنية المذهلة. كل واحد من تلك المعالم جدير بالزيارة ويمكنك استكشافها في يوم واحد.

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

القناة الكبرى وجسر الريالتو

تعد القناة الكبرى أكبر وأجمل قنوات مدينة البندقية، وهي تمر عبر ستة أحياء رئيسية. وننصحك باكتشافها هي والمعالم السياحية والمباني التاريخية الرائعة المحيطة بها، من خلال رحلة بحرية إما بالغوندولا أو الحافلة المائية العامة Vaporetto أو أحد القوارب السريعة الأخرى التي تمتلئ بها القناة. ويمر جسر الريالتو الشهير Ponte di Rialto فوق القناة الكبرى، ويعتبر أشهر جسور المدينة وأقدمها، ويعود تاريخ إنشائه إلى القرن السادس عشر، ويتميز بوجود متاجر للهدايا التذكارية على جانبيه.

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

سوق الريالتو الشهير

يمكنك أيضاً تفقد سوق ريالتو Rialto Market المجاور، وهو سوق مغطى للخضراوات والفاكهة الطازجة، إضافة إلى سوق السمك ويضم العديد من أكشاك بيع المواد الغذائية الأخرى، والأجبان الإيطالية الشهيرة. ومن الأفضل زيارته في الصباح للاستمتاع بأجوائه المختلفة وتذوّق بعض المنتجات الشهية التي يروّجها الباعة بأصواتهم العالية. وهناك أيضاً بالقرب من جسر الريالتو، يوجد T Fondaco dei Tedeschi وهو مركز تسوق حصري مكون من 4 طوابق، به العديد من الماركات الفاخرة، ومن سطح المركز التجاري يمكنك الاستمتاع بواحدة من أروع الإطلالات على مدينة البندقية على الإطلاق. زيارة السطح مجانية، ولكن يجب عليك الحجز مسبقاً.

للمزيد من المعلومات اضغط الرابط التالي:
https://venicelover.com/t-fondaco-dei-tedeschi.html

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

جسر "التنهدات"

تم بناء جسر التنهدات أو Ponte dei Sospiri في القرن الـ17 بعد إضافة أجزاء مختلفة لقصر «دوجي» أو قصر حاكم البندقية، وكان الغرض من هذا الجسر هو ربط قصر الحاكم بالسجن الجديد الذي تم بناؤه على الجانب الآخر من قناة «ريو ديل بالازو». وقد أطلق هذا الاسم الغريب على الجسر إشارة إلى «التنهد الأخير» الذي يطلقه المدانون الذين يمرون عبر هذا الجسر، حسرة على حريتهم قبل نقلهم إلى السجن.

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

جزيرة مورانو وبورانو وتورتشيلو

توجد حول البندقية العديد من الجزر الرائعة التي يمكنكم زيارتها في جولة بحرية لا تنسى. وتعد جزيرة مورانو هي الأقرب إلى البندقية وتشتهر بفن صنع التحف الزجاجية وثريات المورانو، وبها العديد من المتاحف والمتاجر ذات الصلة. أما جزيرة بورانو، فهي أبعد قليلاً، وتتميز بقنواتها المائية الضيقة ومنازلها الملونة، ومتاجر بيع المشغولات اليدوية العديدة. وربما تكون جزيرة تورتشيلو هي الأبعد من بين هذه الجزر الثلاث، إلا أنها تستحق الزيارة، حيث توجد بها كاتدرائية «سانتا ماريا أسونتا» ذات الإطلالات الخلابة على البحيرة.

7 أسباب تجعلك تتلهف لزيارة مدينة البندقية الإيطالية

مهرجان البندقية

يقام «كرنفال دي فينيسيا» الشهير Carnevale di Venezia في فبراير كل عام، ويمتد على مدار عشرة أيام، ويعد أشهر ما يميز هذا المهرجان هو الأزياء التراثية الخاصة بالقرن السابع عشر والأقنعة المزينة التي يرتديها الجميع في هذا الوقت إحياء لتقاليد البندقية القديمة، حيث كان في الماضي، يستعمل أفراد الطبقة الأرستقراطية الأقنعة لإخفاء وجوههم بهدف التحرك بحرية في المدينة بدون أن يتعرّف إليهم أحد. ويتم تنسيق عدد كبير من الفعاليات كجزء من الاحتفالات، وفي كل عام تقوم لجنة تحكيم دولية مكونة من بعض مصممي الأزياء المعروفين باختيار أجمل قناع في المهرجان.

 

مقالات ذات صلة