4 يوليو 2023

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

قد ينجذب الكثير من السائحين إلى زيارة المدن الكبيرة ذات ناطحات السحاب الشاهقة والمراكز التجارية الضخمة والمطاعم الفاخرة، لكن هل تعلم أن أفضل طريقة لاستكشاف الثقافة الأصلية والروح الحقيقية لأي بلد هي بالسفر عبر قراها الصغيرة بعيداً عن صخب المدينة؟ نعدك بأن ما ستكتشفه هناك قادر على إذهالك وإمتاعك وتغيير رؤيتك للكثير من الأمور.

اكتشف مع «كل الأسرة» أجمل 7 قرى في العالم!

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

1- قرية هالشتات – النمسا

تعد قرية هالشتات إحدى أجمل قرى جبال الألب النمساوية التي يجب أن تكون على رأس قائمة أمنيات السفر الخاصة بك. تقع هذه القرية الساحرة عند سفح جبال «داتشستاين» الشاهقة على ضفاف بحيرة هالشتات التي اكتسبت القرية اسمها منها. وتعتبر هالشتات من المواقع الأكثر تصويراً في النمسا بأكملها، ليس فقط لجمالها الطبيعي الأخاذ بل لأهميتها التاريخية الكبيرة ولاحتوائها على واحد من أقدم مناجم الملح في العالم. كما يوجد بالقرية متحف هالشتات الذي يضم قطعاً أثرية يعود تاريخها إلى نحو 7000 عام. استمتع بالأجواء الهادئة أثناء تجوالك في طرقات هالشتات التي تعود إلى القرن السادس عشر، وانعم بإجازة هادئة خالية من الضوضاء والسيارات.

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

2- قرية شفشاون – المغرب

توجد قرية شفشاون أو «الدرة الزرقاء» كما يلقبونها في المغرب عند سفح جبال «الريف»، وقد سميت بهذا الاسم بسبب اللون الأزرق الفيروزي الذي يميز بيوتها ومبانيها. وشفشاون من أكثر القرى السياحية زيارة في المغرب حيث يحب السياح استكشاف حاراتها وأزقتها الكثيرة التي تشبه المتاهة المعقدة. وهناك قصة مثيرة للدهشة وراء اللون الأزرق للقرية، حيث إنه في نحو القرن 15 لجأ الكثير من اليهود إلى شفشاون، وبعد استقرارهم بها شرعوا يدهنون المباني باللون الأزرق لما له من أهمية معنوية في الثقافة والديانة اليهودية. وعلى الرغم من رحيل اليهود من القرية منذ زمن طويل، إلا أن السكان المحليين ظلوا محتفظين بهذا الطابع الفريد للقرية.

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

3- قرية كولمار – فرنسا

كولمار هي بلدة صغيرة حالمة في منطقة «غراند إست» بشمال شرق فرنسا، بالقرب من الحدود الفرنسية الألمانية. تتميز تلك القرية القديمة بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحجارة والتي تصطف على جانبيها بيوت خشبية عتيقة يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وأوائل عصر النهضة الأوروبية. ويمكنكم استكشاف العديد من المواقع التراثية والسياحية المهمة بها مثل كنيسة Eglise Saint-Martin ذات الطراز القوطي التي تم بناؤها في القرن الـ 13. كما تشتهر هذه القرية التي تشبه القصص الخيالية بمزارع الكروم.

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

4- قرية إنترلاكن - سويسرا

إنترلاكن هي مدينة صغيرة ذات طبيعة ساحرة توجد في منطقة «أوبرلاند» الجبلية بوسط سويسرا، وقد تم بناء هذه القرية في واد رائع الجمال يطل على المياه زمردية اللون لبحيرتي «ثون» و«بارينز». وتمتلئ هذه القرية الجميلة بالمنازل والأكواخ الخشبية القديمة والحدائق الغناء التي تنتشر على جانبي نهر «آري». استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال الشاهقة المحيطة بالقرية والغابات الكثيفة والأنهار والبحيرات والشلالات، كما يمكنك أيضاً ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجة والتزلج، أو الانطلاق لزيارة بعض المدن السويسرية الرائعة القريبة مثل «لوسيرن» و«غريندلفالد».

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

5- قرية أويا – اليونان

هي واحدة من أجمل القرى الصغيرة التي تبدو وكأنها منحوتة في تلال جزيرة «سانتوريني» اليونانية الشهيرة، وتتميز القرية بمنحدراتها الحادة ومنازلها البيضاء الصغيرة ذات القباب الزرقاء، ومتاجرها ومقاهيها الرائعة، كما يوجد بها العديد من المعارض الفنية التي يمكنك زيارتها. وتتمتع القرية كلها بإطلالات بانورامية على ميناء «أمودي» وبركان «سانتوريني» الخامل، ولهذا فهي بلا شك تعتبر واحدة من أجمل المدن في العالم.

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

6- قرية شيراكاوا غو – اليابان

تقع قرية «شيراكاوا غو» الجبلية الهادئة عند سفح جبل «هاكو سان»، وتتميز بجمالها الساحر الذي ينتمي للعصور الوسطى، كما تشتهر بحقول الأرز المتدرجة المطلة على النهر وبيوت المزارعين التقليدية ذات الأسقف المصنوعة من القش، والتي يزيد عمر بعضها على 250 عاماً. تعتبر هذه القرية الفريدة هي الوحيدة التي استطاعت أن تحافظ على هذا الطابع الخاص بها في اليابان. ويشتهر السكان المحليون ببراعتهم في ممارسة الفن الياباني التقليدي لصبغ النسيج، وصنع معكرونة «نودلز السوبا» اليابانية اللذيذة.

اكتشفوا أكثر 7 قرى جمالاً على مستوى العالم

7- قرية بايبري – إنجلترا

وصفها الشاعر والكاتب الإنجليزي «ويليام موريس» منذ قرابة المئة عام بأنها القرية الأجمل في بريطانيا، ونظن أنه كان على حق! توجد قرية «بايبري» أو Bibury في منطقة«كوتسوولدز» «الرائعة بالريف الإنجليزي، وهي منطقة رائعة الجمال توجد على ضفاف نهر«كولن»وتحيطها التلال والمروج الخضراء وجداول المياه من كل جانب. وتعتبر أكواخ «أرلينغتون رو» Arlington Row هي المنظر الأكثر شهرة بالقرية والأكثر تصويراً من قبل السياح والزائرين، وهي عبارة عن مجموعة أكواخ مبنية بالحجارة كانت تخص النساجين القدماء، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الـ 16، إلا أنها تحولت مع مرور الوقت لتصبح بيوتاً عادية أو فنادق صغيرة أو مطاعم.

هل قمت بزيارة أي من هذه القرى الساحرة؟

 

مقالات ذات صلة