25 سبتمبر 2024

كيف تنسقين النقشات في ديكور منزلك بأسلوب احترافي ونتيجة مبهرة؟

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

Sedar
Sedar

تمنح قطع الأثاث المزينة بالنقشات شعوراً بالتجدد والابتكار عند اختيارها بشكلٍ صحيح، بخاصة مع مراعاة التوازن الصحيح الذي يضمن الأناقة والعملية، معاً.

ومع قدوم فصل الخريف، حيث نفضّل الألوان الدافئة، مثل النحاسي والعاجي، والرماديات، وغيرها، التي تضفي لمساتٍ شتوية أنيقة وحيوية على جميع زوايا المنزل، تزداد تفضلات الطبعات، والدمج بين الأنماط المختلفة..

نقدم لك اهم القواعد التي عليك مراعاتها عند اختيار ديكور يعتمد على النقشات لتحقيق أفضل النتائج:

Zara Home
Zara Home

ادمجي أحجاماً مختلفة من النقشات

عند مزج النقشات، يُنصح بتجنب استخدام أشكال بمقاسات موحّدة عند دمج اكثر من تصميم معاً، لذا تأكدي من أن الرسمات ليست بالحجم نفسه، و استعيني بنقشات عريضة مثلاً للأريكة، وادمجيها مع أخرى متوسطة، أو أصغر حجماً في الوسائد عليها..

كما يُفضل استخدام القطع ذات الأحجام الكبيرة كعنصر أساسي في التزيين، مع الحرص على تنسيق القطع المتوسطة والصغيرة الحجم بما يتناسب معها.

Al Huzaifa
Al Huzaifa

اختاري حجم النقشات حسب المساحة

عند اختيار النقشات الخاصة بك، ضعي في اعتبارك المساحة التي تعملين فيها، فيفضّل للنقشات الكبيرة أن تكون على مساحة كبيرة مثل الجدار، أو النوافذ، أو السجادة المركزية، لأن المساحة كبيرة بما يكفي لاستيعاب النقشة بأكملها.

بينما النقشة بحجمها المتوسط أكثر ملاءمة لقطع الأثاث، أما النمط الصغير فهو للأكسسوارات عادة مثل المزهريات، أو الأعمال الفنية الصغيرة على طاولة القهوة.

Interiors
Interiors

استخدمي ألواناً من العائلة نفسها

من الأفضل استخدام ألوان عدّة ضمن عائلة الدرجات اللونية نفسها، و عادة يُنصح باختيار ثلاثة أو أربعة ألوان للنقشات عند دمج تصاميم مختلفة معاً، مع الحرص على عدم المبالغة في التصميم للحصول على ديكورات حيوية أنيقة، تتسم بالبساطة والرقي.

فالبقاء ضمن لوحة الألوان المحددة لديك يسهم في خلق التوازن المريح، بصرياً و عملياً، كما أنه يمكن أن يساعد على استخدام ظلال الألوان الفاتحة والداكنة أيضاً، في إبراز نقشة معيّنة، ما يجذب العين إلى مكان بذاته في الغرفة.

Urban Nest
Urban Nest

كوني جريئة مع التوازن

الجمع بين الطبعات جانب من جوانب التصميم الداخلي، يحتاج إلى التوازن الصحيح بكل تأكيد، و لكن عليك التحلي بالجرأة، فإذا كنت تستخدمين نمطاً كبيراً وجريئاً في مكان ما في الغرفة، فلا مانع من الاستعانة بعنصر موازٍ له، من حيث الحجم و السطوة.

فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك أريكة مطبوعة بحجم كبير، فقد تلعب سجادة بنقشات بارزة دوراً مؤثراً. لذا من المهم أن نأخذ هذا التوازن في الاعتبار، ليس في الألوان فقط، ولكن في أماكن توزيع الأثاث أيضاً.

 

مقالات ذات صلة