9 أكتوبر 2024

5 نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة في منزلك.. تعرّفي إليها

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

SLAMP
SLAMP

تُعد الإضاءة جانباً أساسياً من جوانب ديكور المنزل، وأن تحديد دخول النور يكتسب أهمية في جعل منزلك هادئاً، ومريحاً، ومؤثرا بشكل إيجابي في نفسية ومعنويات العائلة..

إليك عدداً من النصائح الأساسية لاختيار الإضاءة المناسبة في منزلك:

Sedar
Sedar

استخدام الستائر لإضاءة طبيعية:

الستائر الشفافة، أو الخشبية هي خيار كلاسيكي يعطي مظهراً أنيقاً، ويتناسب مع أغلب الأنماط الداخلية، كما أن هذا النوع من الستائر مناسب للغرف التي ليس فيها إضاءة مباشرة لأنها تحافظ على إشراقة الغرفة، وتضفي إضاءة ناعمة منتشرة، ومناسبة للعين في الوقت نفسه، كما تحافظ الألوان الخفيفة والأقمشة الخفيفة على الضوء الطبيعي.

Fendi Casa
Fendi Casa

التلاعب بالإضاءة غير المباشرة:

من الضروري تخصيص أجواء مساحتك، وتكييفها وفقاً لاحتياجاتك المتنوعة، عبر مراعاة قوة الثريّات نفسها، ومصابيح الإضاءة، فمثلاً توفر بعض المصابيح، المعلقة أو الأرضية، إضاءة قوية شاملة، بينما تبعث مصابيح أخرى إضاءة غير مباشرة بشكل أكثر. وهنا يجب تخصيص أجواء غرفة المعيشة، وتكييفها وفقاً لاحتياجاتك المتنوعة، لتوفر تنوّعاً، وأسلوباً إضافياً يجلب الإيجابية إلى مساحتك.

SLAMP
SLAMP

استخدام الإنارة الجانبية لأجواء ناعمة:

ينصح أن تكون الإضاءة ناعمة وهادئة، في غرف النوم، فهي المكان المخصص لك من أجل الراحة، والهدوء، والاسترخاء، وفي الوقت نفسه عدم إغفال الجوانب الأخرى مثل الحاجة إلى ارتداء الملابس، أو القراءة، وبعض الأنشطة الأخرى التي تحتاج إلى إضاءة أعلى، وأكثر تركيزاً.

Urban Nest
Urban Nest

المصابيح الأرضية بين المساحات:

إضافة مصابيح أرضية تمنح لمسات راقية، وتبدو فكرة جيّدة، بخاصة بين الغرف، مثل الأركان والممرّات، لتحوّلها إلى مساحات مشرقة، وأنيقة، وعملية، والعنصر المهم هنا هو تحقيق التوازن المثالي بين الشكل الأنيق، والوظيفة، وهي إنارة المكان.

aati
aati

إنارة خاصة لأماكن القراءة:

حاولي أن تستخدمي مصابيح جيّدة الإضاءة في ركن القهوة لديك، مع مقعدك المريح الذي تسترخين عليه لقراءة كتاب مسلٍّ، واستعيني بتصميم متناقض لديكور الغرفة، فلا مشكلة في ذلك، سواء كان ستايل مودرن رشيقاً، أو كلاسيكي التصميم.

 

مقالات ذات صلة