10 مايو 2022

أفضل طرق التخلص من الوزن الزائد بعد رمضان والعيد

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أفضل طرق التخلص من الوزن الزائد بعد رمضان والعيد

خسارة الوزن بعد شهر رمضان و العيد تعتبر تحدياً صعباً، فاستسلامنا لإغراءات أشهى المأكولات و الحلويات له ثمن باهظ، صار لزامًا علينا أن ندفعه، ونحاول جاهدين أن نخسر هذا الوزن الزائد.

تقدم لنا سينثيا بو خليل، استشارية التغذية لدى شركة Allurion، عدة نصائح عملية للتخلص من الوزن الزائد بعد شهر رمضان وعطلة العيد:

"بصفتي أخصائية تغذية ذات خبرة طويلة أستطيع التأكيد أن مقولة ما يصلح لك لا يصلح لغيرك صحيحة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. كما تؤثر أبسط العوامل على قدرة الفرد في خسارة الوزن والحفاظ عليه لوقت طويل ومنها العمر والجنس ونوع الجسم والحالات الطبية الكامنة والنشاط البدني والجينات بالإضافة إلى التجارب القديمة مع الحمية الغذائية والتمرين وخيارات الطعام"

الخطوات التي تساعد على خسارة الوزن هي:

  • الاحتفاظ بمذكرة وتدوين استهلاك الطعام والنشاط خلال اليوم، حيث يمكن بهذه الطريقة تحديد العادات التي تحتاج إلى تغيير بشكل أفضل وتسهيل إيجاد طرق عملية تجعل من هذه التغييرات وسائل فعّالة لخسارة الوزن.
  • تحديد الوزن الذي تحتاج أن تخسر للحفاظ على صحتك ووضع أهداف قصيرة خلال رحلة مسيرة الوزن. ولكن لا تتوقع تحقيق نتائج فورية، بل خسارة تدريجية وثابتة للوزن من خلال تغيير نمط الحياة.
  • يجب الانتباه إلى ما تتناوله من طعام، فضلاً عن كيفية تحضير الوجبات ومواعيدها، كما ينبغي أن تستمتع بالطعام الذي تتناوله واشعر بالرضا بالوجبات الصغيرة، فكل هذا يساهم في الحفاظ على وزن صحي.
  • تم تصميم معظم الحميات الغذائية للمساعدة على خسارة الوزن، يمكن أن تتأثر فاعليتها بالعديد من العوامل مثل عدم الانتظام في اتباع خطط الوجبات، أو قد تكون الحميات، أحياناً، صارمة للغاية ولا تكفي لتزويد الجسم بمواد غذائية كافية لتأدية وظائفه بشكل سليم؛ وحتى الأشخاص الذين يتناولون طعاماً صحياً ووجبات متوازنة مع نمط حياة نشط قد يعانون مشاكل الوزن.

وتؤكد سينثيا بو خليل "يجب أن ندرك أولاً أن خسارة الوزن لا تتعلق فقط بتحقيق نتائج كبيرة بأسرع وقت ممكن، بل بتحديد الخيارات التي تساعد على خسارة الوزن بأمان وتطوير عادات تؤثر بشكل إيجابي في نمط الحياة".

هل زاد وزنك في رمضان؟

 

مقالات ذات صلة